مسلسل بالجولأخبار الدوري الإسبانيأخبار الدوري الإنجليزيأخبار توتنهام هوتسبرأخبار ريال مدريد

مسلسل لوكا مودريتش الحلقة الأولى | الحكاية وحقائق هامة عن عجوز كرة القدم

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

في البداية، سوف نتحدث عن نشأة النجم الكرواتي، لوكا مودريتش، عجوز كرة القدم الذي لا يعرف السن داخل المستطيل الأخضر.

ولد الأنيق لوكا مودريتش، نجم منتخب كرواتيا وريال مدريد 9 سبتمبر عام 1985، حيث بدأ مسيرته الكروية مع فريق الشباب لنادي زادار مسقط رأس الأيقونة الكرواتية منذ عام 1996 حتى أواخر عام 2001.

وتألق مودريتش مع نادي زادار، ينتقل إلى دينامو زغرب بالدوري الكرواتي، ليبدأ مشواره الكروي الرائع، والذي يُعد أحد أفضل لاعبي الوسط في جيله.

حقق ست بطولات مع دينامو زغرب، حيث نجح في تحقيق لقب الدوري في ثلاث مناسبات، وكأس كرواتيا في مناسبتين بالإضافة إلى كأس السوبر الكرواتي في مناسبة وحيدة.

في 26 أبريل 2008، انتقل لوكا مودريتش إلى توتنهام هوتسبير الإنجليزي، ليبدأ في كتابة تاريخ جديد داخل البريميرليج.

ساعد مودريتش توتنهام هوتسبير للوصول إلى أول مشاركة لهم في دوري أبطال أوروبا، حيث ودع السبيرز البطولة من ربع النهائي على يد ريال مدريد.

وفي 27 أغسطس 2012، انتقل لوكا مودريتش إلى ريال مدريد في صفقة كلفت خزائن النادي الملكي 30 مليون يورو، عقب توصله لاتفاق مع توتنهام هوتسبير.

بعض الحقائق الأقل شهرة عن لوكا مودريتش

1 – لعب دقائق أكثر من أي لاعب آخر في مونديال قطر 2018

1 - لعب دقائق أكثر من أي لاعب آخر في مونديال قطر 2018
1 – لعب دقائق أكثر من أي لاعب آخر في مونديال قطر 2018

لعب مودريتش 694 دقيقة خلال كأس العالم ، حيث قاد كرواتيا إلى النهائيات، كما حصل لاعب خط الوسط على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في البطولة على الرغم من عجزه عن مواجهة فرنسا.

2 – تم صنعه في البوسنة

2 - تم صنعه في البوسنة
2 – تم صنعه في البوسنة

بعد توقيعه مع دينامو زغرب، تمت إعارة مودريتش إلى إنتر زابريسيتش في البوسنة، وهو الدوري الأكثر بدنية في أوروبا. في سن 18، فاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري البوسني عن أدائه.

3 – كارلو أنشيلوتي هو مُدربه المُفضل

3 - كارلو أنشيلوتي هو مُدربه المُفضل
3 – كارلو أنشيلوتي هو مُدربه المُفضل

في عام 2016، اعترف مودريتش بأن كارلو أنشيلوتي هو مديره المفضل قائلاً: “كانت لدينا علاقة رائعة، وما زلنا نتمتع بعلاقة جيدة؛ هذا هو السبب في أنني سأختاره”.. وفي عام 2022 ، يلعب لاعب ريال مدريد رقم 10 تحت قيادة مدربه المفضل مرة أخرى، ويزدهر.

4 – نهاية تقريبية لتعويذة توتنهام هوتسبير

4 - نهاية تقريبية لتعويذة توتنهام هوتسبير
4 – نهاية تقريبية لتعويذة توتنهام هوتسبير

بعد أن أوضح نيته في الانتقال إلى ريال مدريد، اضطر مودريتش إلى الغياب عن التدريب إجبار توتنهام للموافقة على الانتقال. ومنذ ذلك الحين، تمكن من وضع هذا السلوك وراءه وُيعتبرالآن أحد أفضل المحترفين في الفريق.

5 – محاصرون في حرب الاستقلال

5 - محاصرون في حرب الاستقلال
5 – محاصرون في حرب الاستقلال

لم يكن مودريتش متورطًا بشكل مباشر في المعركة، ولكن كان عليه أن يرى جده يُقتل بدم بارد على يد المتمردين الصرب. اضطرت عائلته إلى الفرار من المنطقة بعد ذلك، والبقاء كلاجئين في زادار.

6 – كان من المُمكن أن ينتقل إلى برشلونة

6 - كان من المُمكن أن ينتقل إلى برشلونة
6 – كان من المُمكن أن ينتقل إلى برشلونة

على مدى عقد من الزمان ، أثبت لوكا مودريتش نفسه كأسطورة بلا منازع في ريال مدريد.. لكن، كان من الممكن أن ينضم إلى برشلونة في عام 2008، لكن انتهى به الأمر في النهاية بالانتقال إلى توتنهام هوتسبير من دينامو زغرب ثم انتقل بعدها إلى ريال مدريد.

7 – تم التصويت، كأسوأ توقيع في 2012

7 - تم التصويت، كأسوأ توقيع في 2012
7 – تم التصويت، كأسوأ توقيع في 2012

بعد عشر سنوات، يبدو أن هذا هو الشيء الأكثر سخافة عندما يتعلق الأمر بلوكا مودريتش لكن حدث ذلك، كانت بداية حياة الكرواتي بطيئة في العاصمة الإسبانية، وحصل في النهاية على لقب أسوأ توقيع خلال العام، ليذهب أسوأ توقيع في 2012 للفوز بالكرة الذهبية بعد ست سنوات مع نفس النادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P