مسلسل بالجولأخبار ريال مدريدأهم الأخبار

مسلسل لوكا مودريتش الحلقة الثالثة | حكاية تصدره فريق اللاجئين في يورو 2016

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

ليس النجم الكرواتي، لوكا مودريتش ، هو الوحيد الذي ظهر وتألق ولمع وسط الصِعاب والشدائد.

ولكن نجم ريال مدريد الإسباني مودريتش أصبح من لاعب لاجئ إلى أفضل خط وسط في العالم.

فريق اللاجئين في يورو 2016

فريق اللاجئين في يورو 2016
فريق اللاجئين في يورو 2016

وكانت عائلة مودريتش من ضحايا حرب البوسنة والذين لجئوا للفرار من بلادهم بسبب الصرب، وعانت العائلة بأكملها من الفقر الشديد بعدم وجود المنزل والملابس ومتاع الحياة.

ومنذ عدة أعوام دعت شبكة مناهضة التمييز والعنصرية في كرة القدم الأوروبية (FARE) مجموعة من لاعبي الفرق الأوروبية والتي شاركت في يورو 2016 والذين كانوا لاجئين في السابق من أجل التجمع في فريق واحد والاحتفال باليوم العالمي للاجئين.

وضم الفريق عدد من اللاعبين على رأسهم الكرواتي لوكا مودريتش بالإضافة إلى جرانيت وتاولانت جاكا، وكريستيان بينتيكي، وناني.

وسوف يُعد هؤلاء اللاعبين الاكثر نشاطاً والذين يتركون أي شي من أجل الاحتفال باليوم العالمي للاجئين.

لوكا مودريتش في كأس أمم أوروبا 2016

لوكا مودريتش
لوكا مودريتش

وتمكن لوكا مودريتش من تحقيق رقم قياسي في يورو 2016 رفق منتخب كرواتيا حيث أحرز أول هدف في تاريخ منتخب بلاده من خارج منطقة الجزاء في كأس أمم أوروبا.

وكانت أول مشاركة للنجم مودريتش رفقة منتخب كرواتيا في عام 2006 في لقاء ودي أمام منتخب الأرجنتين وانتهت بفوز كرواتيا بثلاثية مقابل هدفين.

كما أصبح لوكا مودريتش هو أكثر لاعب يخوض مباريات بقميص منتخب كرواتيا برصيد 135 مشاركة بعد أن شارك في لقاء قبرص ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم والتي انتهت بفوز منتخب كرواتيا بهدف نظيف.

وتمكن مودريتش من تحطيم الرقم القياسي باسم النجم داريو سرنا حيث شارك في 134 مباراة رفقة منتخب كرواتيا في الفترة من 2002 وحتى عام 2016 وكانت أخر بطولة شارك بها اللاعب هي يورو 2016.

مودريتش والكرة الذهبية

لوكا مودريتش
لوكا مودريتش

وتُوح النجم الكرواتي لوكا مودريتش بجائزة الكرة الذهبية المقدمة من فرانس فوتبول لعام 2018، بالإضافة إلى تتويجه بلقب أفضل لاعب في العالم، وأفضل لاعب في كأس العالم للعام ذاته في روسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P