معلومات لا تعرفها عن كرة السلة

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

معلومات لا تعرفها عن كرة السلة، تعتبر كرة السلة هي واحدة من أكثر الرياضات شعبية في العالم ويلعبها فريقان، يعمل كل منهما على رمي الكرة في مرمى الفريق الآخر، وكرة السلة هي الرياضة الوحيدة من أصل أمريكي، وفي هذا المقال سوف نعرض لكم معلومات لا تعرفها عن كرة السلة وأيضًا سنتعرف على قواعد كرة السلة.

معلومات لا تعرفها عن كرة السلة

فيما يلي حقائق تاريخية ومعلومات لا تعرفها عن كرة السلة نجد أنه من المفيد مشاركتها معك:

يجب أن يشعر عشاق كرة السلة بسعادة غامرة عندما يسمعون اسمًا لا يجب أن ينساه “جيمس نايسميث” الرجل الذي طلب من الرئيس في جمعية الشبان المسيحية في سبرينغفيلد (الولايات المتحدة) استضافة فصل شتوي داخلي هكذا ولدت كرة السلة.

لم تكن الكرة الأصلية المستخدمة في الواقع كرة سلة، حيث من الغريب أن نكتشف أن ما تم استخدامه في لعبة كرة السلة كان في الواقع كرة قدم.

المراوغة ممنوعة، لم يُسمح للاعبين بالتحرك للأمام بالكرة بدلاً من ذلك، كان على اللاعب رميها من حيث تم التقاطها، وكان أول فريق للمراوغة هو فريق ييل في عام 1897، وبعد أربع سنوات تمت الموافقة رسميًا على المراوغة، مع إجراء المحاولة الأولى في المتوسط.

الزيادة أفضل، حيث لم يتم تحديد عدد اللاعبين في كل جانب، كما ابتكر نايسميث نشاطًا شتويًا داخليًا وأراد أن تكون اللعبة مرنة بما يكفي ليلعبها أي شخص لفترة من الوقت، كان العدد الافتراضي للاعبين(18، 9) على كل جانب، وهو رقم ظهر في المباراة الأولى.

كان ممنوعا منعا باتا الإمساك بالخصم أو دفعه أو إلقائه أو الدفع بكتفه أو ضربه بغض النظر، لم يتم اعتبار هذه الانتهاكات أخطاء حتى عام 1910، عندما تم تقديم قاعدة استبعاد لاعب بارتكاب أربعة منها، قبل زيادة هذا العدد إلى خمسة في عام 1964 بموجب القواعد الافتتاحية لاتحاد كرة السلة الأمريكي (الآن الرابطة الوطنية لكرة السلة) وستة العام المقبل.

وذلك لأن التوقيت كان المسئولية الرسمية للحكام في الأيام الأولى للمباراة، حيث لم يكن هناك الكثير من الوقت في ذلك الوقت أيضًا، لأن قاعدة الـ 24 ثانية الأساسية لم تصمد حتى عام 1954 لمكافحة السحب التكتيكي الذي بدأت فرق NBA في تطبيقه.

اقترح نايسميث نصفين مدة كل منهما 15 دقيقة، مع خمس دقائق راحة بينهما، شارك في بطولة ريد بل رين (3 لاعبين ضد 3 لاعبين) والتي أقيمت في الفترة من 15 إلى 17 فبراير 2017 في مارينا كريسنت في السالمية.

ستتاح الفرصة لفريق ريد بل رين الفائز للمنافسة في نهائيات العالم التي ستقام في واشنطن العاصمة، الولايات المتحدة الأمريكية في سبتمبر 2017.

قد يختلف تكوين الحكام من منظمة إلى أخرى، 3 حكام، 2 حكام مرهون وحكمان من نقطتين يعملون في المباراة حيث يجب أن يكون لكل فريق قائد يمكنه مناقشة قواعد اللعبة مع الحكام.

قواعد كرة السلة

هناك العديد من القواعد والقوانين في لعبة كرة السلة، لكن سنذكر لكم بعض قواعد كرة السلة، وهي:

  • تتكون المباراة من أربع مباريات، نصفها يقترب من عشر دقائق “في المباريات الدولية” وفي المباريات الوطنية يكون الشوط الأول 12 دقيقة.
  • عدد اللاعبين في الفريق هو 5 لاعبين، وهناك عدد معين من البدائل خارج الملعب.
  • يجوز تبديل اللاعبين في الفريق عند توقف المباراة.
  • ولكل فريق مجموعة من المهلات التي لا تتجاوز دقيقة واحدة، ويسمح للمدرب خلالها بالتحدث مع لاعبيه.
  • تنتهي المباراة بفوز أحد الفريقين، وفي حالة التعادل تؤخذ مباريات إضافية بعين الاعتبار.
  • يجب ألا تبقى الكرة مع اللاعب على الرمية لأكثر من 5 ثوان.
  • إذا ارتكب لاعب أكثر من 5 أخطاء، يتم استبداله بلاعب آخر من البدلاء.
  • يحظر الاتصال الجسدي للاعبي فريق واحد مع لاعبي الفريق الآخر.

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه على معلومات لا تعرفها عن كرة السلة حيث يوجد العديد من المعلومات التاريخية التي لا يعرفها الكثير وفي مقالنا نكون قد أوضحنا هذه المعلومات.

احصل على تطبيق بالجول