ملخص مباراة برشلونة وريال مدريد في أرقام.. كلاسيكو ناري رغم حسم برشلونة الليغا

الجماهير في إنتظار مباراة قمة الدوري الاسباني التي تجمع قطبي الكرة الإسبانية على ملعب “كامب نو” بين برشلونة وغريمه التقليدي ريال مدريد في قمة الجولة رقم 36 من بطولة الدوري الإسباني.

 

موعد مباراة برشلونة ضد ريال مدريد

 

تستعد جماهير المستديره لمشاهدة مباراة برشلونة أمام ريال مدريد يوم الأحد 6 مايو 2018 ميلادياً، الموافق 20 شعبان 1439 هجرياً على ملعب كامب نو الساعة 20:45 بتوقيت مصر، 21:45 بتوقيت السعودية والأردن، وسيكون السيد خوسيه مونتيرو حكماً لهذه القمه.

حيث تعتبر مباراة برشلونة ضد ريال مدريد ما هي إلا تحصيل حاصل، إذ إن كلا الفريقين حسم موقفه، فالفريق الكتالوني برشلونة حسم لقب الليغا بعد فوزه على ديبورتيفو لاكورونيا في الجوله السابقه، واستطاع ريال مدريد التأهل لدوري أبطال أوروبا ليلاقي ليفربول.

وعلى الرغم من أن المباراة تعد “تحصيل حاصل”، إلا أنها تمتاز بطابع خاص لدى عشاق ومحبي كرة القدم، وتحمل أهمية كبرى على نفسية اللاعبين والجماهير.

 

إقرأ أيضاً  بيريز يستقر على خليفة كوفاسيتش

أرقام وإحصائيات قبل الكلاسيكو

 

– آخر كلاسيكو لرسام خط وسط برشلونة، النجم الاسباني أندريس إنييستا.

– ريال مدريد أول فريق يصل للهدف رقم 399 في جميع المسابقات الرسمية، وربما يسجل الهدف رقم 400، بينما سجل برشلونة 387 هدفاً.

– ليونيل ميسي أفضل هداف في تاريخ المباريات بين الفريقين في جميع المواجهات الرسمية برصيد 25 هدفا، بينما يعتبر النجم الأرجنتين الأفضل برصيد 17 هدفا في الدوري الإسباني.

– تفوق الملكي (ريال مدريد) على غريمه برشلونة آخر 3 مباريات محققاً فوزين وتعادلا على ملعب كامب نو.. وكان آخرهم بنتيجة 2-1 في مارس 2015.

– ربما يحقق النادي الكتلوني على ملعب كامب نو في قمة الجولة رقم 36 الفوز رقم 50 على غريمه ريال مدريد، إذ إن هناك فِرقاً حققت أكثر من ذلك، وهي: أتلتيك بلباو – ريال موسيداد – إشبيلية.

– سجل النجم البرتغالي الموهوب كريستيانو رونالدو 17 هدفا حتى الآن في برشلونة خلال المواجهات الرسمية بينهما.

إقرأ أيضاً  ميسي يتربع على عرش تاريخ برشلونة

– في حال فوز برشلونة سيكون الفريق الوحيد الذي تمكن من الفوز ذهاباً وإياباً ضد ريال مدريد في الموسم نفسه لأول مرة منذ 5 سنوات.

– إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة لعب ستة لقاءات أمام المدرب زين الدين زيدان، لم يستطع فيها الفوز إلا في مباراة وحيدة بنتيجة 3-0 في العام المنصرم شهر ديسمبر.

– بعد أن سجل برشلونة 22 هدفا بين عامي 1959 و1969، سجل في آخر 20 مباراة 46 هدفا.

– ليونيل ميسي لم يستطع الوصول لمرمى الملكي في آخر 4 مباريات على ملعب كامب نو، في بطولة الدوري الإسباني، وتعد هذه الفترة فترة تجمد على أرضه.

– يريد برشلونة فوزاً معنوياً للاعبيه وجماهيره بعد تتويجه بلقب بطل الليجا، بينما ريال مدريد يريد تعكير صفو احتفالات برشلونة وإفساد فرحته.

– الكلاسيكو الأول بعد تتويج أحدهما بلقب الدوري الإسباني عام 2008، بفوز ريال مدريد وهناك فاز بالكلاسيكو 4-1.

 

ملخص مباراة برشلونة وريال مدريد

 

الـمـصـدر: مـوقـع بـالـجـول
اظهر المزيد