مناسبة خاصة لـ الابا امام اتلتيكو مدريد

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

تمتع ديفيد ألابا مدافع ريال مدريد، بمسيرة رائعة، حيث فاز بالعديد من الألقاب في بايرن ميونيخ ولعب على أعلى المستويات.

وانضم النجم السويسري إلى ريال مدريد لتجربة جديدة بعد نجاح كبير في ألمانيا، وهو مستعد للقيام بذلك يوم الأحد.

ستكون مواجهة لوس بلانكوس في الدوري الإسباني ضد أتلتيكو مدريد في ملعب سانتياجو برنابيو مناسبة خاصة بالنسبة لدافيد ألابا، فهي المرة الأولى التي يلعب فيها اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا في ديربي المدينة في مسيرته.

يعود تاريخ ديربي ميونيخ بين بايرن ميونيخ و 1860 ميونيخ إلى عام 1900.

تم وضع 1860 في الدوري الألماني قبل بايرن ميونيخ، حيث سمحت الاتحادات الألمانية لفريق واحد فقط من كل مدينة بالانضمام إلى دوري الدرجة الأولى.

شهدت صعود بايرن في سبعينيات القرن الماضي انخفاضًا حادًا في فريق ميونيخ 1860 منافسه في المدينة، واستمرت فترة الستينيات الأخيرة في الدوري الألماني لعقد من الزمن بين عامي 1994 و 2004.

ومنذ ذلك الحين تراجعوا إلى الدرجة الرابعة في ألمانيا ويلعبون حاليًا في الدرجة الثالثة، مما يعني أن ألابا، الذي وصل إلى بايرن في 2009، لم تتح له الفرصة أبدًا للعب ضد فريق ميونيخ الآخر.

مناسبة خاصة لـ الابا امام اتلتيكو مدريد

دافيد ألابا
دافيد ألابا

هذا لا يعني أن ألابا ليس جاهزًا للمناسبة الكبيرة، ومع ذلك، فقد لعب ضد بوروسيا دورتموند في دير كلاسيكر الألماني في 30 مناسبة، بما في ذلك نهائي دوري أبطال أوروبا 2013.

لا يمكن أن يكون ظهوره الأول في الكلاسيكو الإسباني أفضل من ذلك بعد أن افتتح التسجيل ضد برشلونة في 24 أكتوبر بتسديدة رائعة في الكامب نو، حيث فاز الملكي 2-1.

واجه ألابا أتلتيكو ست مرات في مسيرته، حيث فاز ثلاث مرات وتعادل مرة وخسر مرتين.

احصل على تطبيق بالجول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى