منتخب الاردن يستضيف طاجكستان في تصفيات كأس العالم وكأس آسيا

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

يستضيف منتخب الاردن ضيفه الطاجكستاني الثلاثاء في مباراة مرتقبة تجمعهما على استاد عمان الدولي في خامس لقاءاتهما بالتصفيات المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا بكرة القدم.

ويسعى منتخب الاردن المنتشي بفوز على استراليا في الجولة الماضية 2- صفر، إلى مواصلة مشوار الإنتصارات وتعزيز الرصيد النقطي أملاً بالمحافظة على الصدارة التي تعزز من حظوظه في التأهل.

وكان منتخب الاردن حقق الفوز على طاجكستان في دوشانبي بنتيجة (3-1) وفي مباراة تألق فيها اللاعب حسن عبد الفتاح، حيث سجل أهداف الفوز لمنتخب الأردن في هذه المباراة.

ويدخل منتخب الاردن المباراة وبجعبته 10 نقاط، حصدها من ثلاثة انتصارات على طاجكستان وبنغلادش واستراليا وتعادل وحيد أمام قيرغستان، في حين يحتل منتخب طاجكستان المركز الرابع في المجموعة الثانية برصيد نقطتين.

وسيتعامل منتخب الاردن الذي يتسلح بعاملي الأرض والجمهور بجدية كبيرة في هذه المباراة وسيندفع منذ البداية بحثاً عن منافذ تقوده إلى دك الشباك الطاجكستانية وبما يضمن له حسم النقاط الثلاث بوقت مبكر لتجنب عنصر المفاجأة.

في المقابل، فإن منتخب طاجكستان الذي تعادل في الجولة الماضية مع قيرغستان 2-2 يتطلع هو الآخر للتعزيز رصيده النقطي، حيث يمني النفس لمباغتة ضيفه الأردني بالفوز ويتوقع أن يعمل على إحكام مواقعه الدفاعية والإعتماد على الهجمات المرتدة.

وسيدفع البلجيكي بول بوت المدير الفني لمنتخب الاردن بتشكيلة مشابهة لتلك التي خاضت مباراة استراليا، حيث ينتظر أن تضم عامر شفيع في حراسة المرمى، وفي الدفاع سيتواجد محمد الباشا وابراهيم الزواهرة وعدي زهران ومحمد الدميري، وفي خط الوسط يلعب بهاء عبد الرحمن ورجائي عايد وحسن عبد الفتاح وعبدالله ذيب وياسين البخيت وفي الهجوم يتواجد رأس الحربة حمزة الدردور.

ويمتلك بوت العديد من الأوراق الرابحة التي قد يدفع فيها وفقا لما تقتضيه مجريات المباراة يتقدمها منذر أبو عمارة ومحمود زعترة وعدي الصيفي وركان الخالدي.

في المقابل، ستضم تشكيلة طاجكستان في حراسة المرمى تايشيوف إلى جانب اللاعبين رجبوف وارجاشوف ورابيموف ونور الدين دافرونوف ومخمودوف واسروروف وفاسيوف وفتخلوف وديزهالوف وفرخود فاسيوف.

ويختتم منتخب طاجكستان تدريباته في العاصمة عمان مساء الإثنين بتدريب يقام على استاد عمان الدولي.
– فوزي حسونة