أخبار المنتخب الأردنيأخبار الكرة الآسيويةأخبار الكرة الأردنيةأهم الأخبار

من هو جمال السلامي مدرب منتخب الأردن الجديد؟

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

قرر الاتحاد الأردني لكرة القدم ، أمس تعيين المغربي جمال السلامي مديراً فنياً لمنتخب النشامى ليقود مسيرة الفريق خلفا لمواطنة الحسين عموته المدير الفني السابق للنشامى.

وتم الإتفاق بين الحسين عموته ومنتخب الأردن على فسخ التعاقد بشكل ودي بعد الانجاز الكبير الذي حققه عموته أثناء قيادته لمنتخب النشامى في بطولة كأس آسيا لكرة القدم والتي وصل فيها إلى الدور النهائي ولكنه خسر في المباراة النهائية على يد منتخب قطر المتوج بالبطولة.

عبدالله نصيب - الأردن

وجاء قرار رحيل الحسين عموته بناء على رغبته في الرحيل عن تدريب النشامى وأكد الاتحاد الأردني على تقديره التام لما قام به عموته في قيادة النشامى بتصفيات كأس العالم لكرة القدم والوصول للمرحلة الحاسمة وكذلك لما قدمه في كأس آسيا وتم ارجاع سبب رحيله إلى أسباب شخصيه وخاصه بالمدرب المغربي.

من هو المدرب المغربي جمال السلامي

يعد جمال السلامي المدير الفني الجديد للمنتخب الأردني أحد أفضل اللاعبين الذين مثلوا منتخب أسود أطلس خلال حقبة التسعينيات وقدم أداء رائع كلاعب كرة قدم ولعب في صفوف الرجاء البيضاوي المغربي و الأولمبيك البيضاوي الذي اندمج بعد ذلك مع الرجاء و كذلك المغرب الفاسي وخاض فترة احتراف خارجية في تركيا تحديداً في نادي بشيكتاش التركي.

وشارك جمال مع منتخب المغرب في كأس العالم لكرة القدم 1998 وكان متواجد في القائمة الخاصة بالمنتخب المغربي التي شدت الرحال إلى فرنسا للمشاركة في البطولة الأكبر.

وبدأ جمال مسيرته مع فريق الرجاء تحديداً في فريق الشباب بالنادي المغربي ثم عمل في فريقه الذي لعب به كمدرب مساعد وبعدها تولى تدريب فريق اتحاد تواركة ورحل عن اتحاد تواركة وتولى بعده فريق نادي حسنية أكادير.

وقاد الدفاع الحسني الجديدي وقدم مهم نتائج رائعه وتولى بعد ذلك تدريب المنتخب المغربي للشباب وايضا درب الفتح الرياضي المغربي عقب سنوات قضاها مع منتخب المغرب للشباب.

جمال السلامي - الأردن
جمال السلامي – الأردن

وعاد إلى الرجاء البيضاوي المغربي ولكن كمدير فني للفريق قبل أن يرحل المدرب صاحب 53 عاماً ويتولى تدريب الفتح الرباطي مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P