موعد بداية الدوري السعودي والدوريات الخمس الكبرى 2021

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

تترقب الجماهير بداية الدوري السعودي للموسم الجديد 2021/2022 وكذلك بداية الدوريات الخمس الكبرى لعودة التنافس على البطولات والألقاب بعد النهاية المثيرة للموسم الماضي بتتويج فرق بعد غياب سنوات وصراع أخرى على حجز مقعد في دوري أبطال أوروبا.

يستعرض بالجول في هذا التقرير موعد بداية الدوري السعودي وكذلك الدوريات الخمس الكبرى 2021، بالإضافة إلى تذكير سريع بالموسم الماضي و ترتيب الدوريات الخمس الكبرى 2020 لتكون في المشهد قبل انطلاق الموسم الجديد.

الدوري السعودي

كان الدوري السعودي الموسم الماضي 2020/2021 شديد الإثارة منذ بداية الموسم وحتى النهاية، فهناك فرقًا عانت في البداية مثل نادي النصر أخرى بعدما ظلت تنافس حتى تقريبًا نصف الموسم تراجعت في النهاية مثل النادي الأهلي بينما كانت هناك محاولات مستمرة بين الهلال والشباب على الصدارة.

كانت ترتيب الدوري السعودي 2020 باستمرار الهلال في الصدارة للحصول على اللقب للمرة الثانية كما هو الحال في الموسم الماضي، ولكن للمفارقات فقد ودع البطل بطولة الكأس من الجولة الأولى وهي المسابقة التي ذهبت إلى الفيصلي في نهاية المطاف رغم كونه الفريق صاحب الترتيب التاسع في الدوري.

جاء خلف الهلال فريق الشباب بفارق 4 نقاط ثم الاتحاد بفارق نقطة واحدة عن الشباب، بينما وصل النصر إلى المركز السادس وتراجع الأهلي إلى المركز الثامن.

تنطلق بطولة الدوري السعودي 2021 يوم الأربعاء الموافق 11 من شهر أغسطس المقبل بمباراة بين الاتحاد والفيحاء.

الدوري الإسباني “الليغا”

كان الدوري الإسباني في الموسم الماضي من أشد الدوريات الأوروبية اثارة إن لم يكن أكثرها، فبعد أن عانى قطبي الكرة الإسباني، برشلونة وريال مدريد من البداية الصعبة وفقدان العديد من النقاط في ظل تفوق واضح وكبير لأتلتيكو مدريد الذي احتل الصدارة بكل سهولة، إلا أن النصف الثاني من الدوري كان له رأي آخر إذ استعاد البراسا والميرنجي قوتهما المعروفة وحققوا سلسلة من الانتصارات متتالية وتخطي مباريات دون هزيمة وللمفارقة أن الروخيبلانكوس تعثر وعانى وفقد النقاط ليستمر التنافس إلى الجولة الأخيرة.

كان ترتيب الدوري الإسباني 2020 بتواجد أتلتيكو مدريد في الصدارة ليحصل على اللقب الأول في آخر 6 مواسم بعدما جمع 86 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن ريال مدريد الوصيف، فيما حل برشلونة في المركز الثالث بـ 79 نقطة ورابعًا إشبيلية بـ 77 نقطة.

موعد بداية الدوري الاسباني 2021 هو يوم الجمعة الموافق 13 من شهر أغسطس بمباراة بين فالنسيا وخيتافي على ملعب ميستايا.

الدوري الإنجليزي “البريميرليغ”

عاد مانشستر سيتي إلى منصات التتويج مرة أخرى في الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما استعاد اللقب من ليفربول الذي عانى أشد معاناة طوال الموسم الماضي.

ترتيب الدوري الإنجليزي 2020 كان بتواجد المان سيتي في البداية برصيد 86 نقطة ثم جاره يونايتد ثانيًا بـ 74 نقطة وثالثًا ليفربول الذي استفاق في آخر الجولات وتقدم للمركز الثالث بـ 69 نقطة.

موعد بداية الدوري الإنجليزي 2021 هو السبت الموافق 14 من شهر أغسطس المقبل بينما لم بعد الاستقرار على توقيت بعض المباريات ولكن على الورق سيتكون هناك مواجهات مثيرة في بداية البريميرليغ 2021.

الدوري الفرنسي “الليغ 1”

شهد الدوري الفرنسي 2020 تغييرًا غير مسبوق أيضًا بعدما تمكن فريق ليل ذو الإمكانيات المتواضع من التفوق وانتزاع لقب الدوري الفرنسي من باريس سان جيرمان صاحب القدرات المالية الكبيرة والنجوم اللامعة.

كان ترتيب الدوري الفرنسي 2020 بتواجد ليل في الصدارة برصيد 83 نقطة بفارق نقطة واحدة عن باريس سان جيرمان صاحب الوصافة، وثالثًا تواجد فريق موناكو بعدما جمع 78 نقطة.

وعن موعد بداية الدوري الفرنسي 2021 فسيكون يوم الأحد الموافق 8 من شهر أغسطس المقبل شاهدًا على أولى مباريات الموسم الجديد من الليغ 1.

الدوري الألماني “البوندسليغ”

واصل بايرن ميونيخ السيطرة على الفوز بلقب الدوري الألماني للعام التاسع على التوالي، ورغم أنه واجه صعوبة نسبية في بداية الموسم إلى منتصفه إلا أن سرعان ما استعاد زمام الأمور وحقق سلسلة من الانتصارات المتتالية.

كان ترتيب الدوري الألماني 2020 بتواجد بايرن ميونيخ في المقدمة برصيد 78 نقطة ثم لايبزيغ ثانيًا برصيد 65 نقطة وثالثًا بوروسيا دورتموند بـ 64 نقطة وأخيرًا من المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا جاء فريق فولفسبورغ.

موعد بداية الدوري الألماني 2021 هو الجمعة الموافق 13 من شهر أغسطس المقبل وسيلعب البطل في البداية، بايرن ميونيخ أمام بوروسيا مونشنغلادباخ على أن تستأنف مباريات الجولة الأولى في اليوم التالي، السبت.

الدوري الإيطالي “سيري A”

تغيرت العادة أيضًا في الدوري الإيطالي كما هو الحالي في الإسباني والفرنسي بخسارة يوفنتوس اللقب الذي سيطر عليه لسنوات وعودة جديدة وقوية لقطبي مدينة ميلان للتنافس بقوة على اللقب إلا أن استمرارية فريق الانتر والحفاظ على مستواه حتى النهاية جعلت اللقب من نصيبه.

كان ترتيب الدوري الإيطالي 2020 بتواجد انتر ميلان في الصدارة برصيد 91 نقطة ثم ميلان ثانيًا برصيد 79 نقطة وأتالانتا ثالثًا بـ 78 نقطة ورابعًا يوفنتوس بـ 78 نقطة أيضًا ليلحق بقطار التأهل إلى دوري أبطال أوروبا بفارق نقطة واحدة عن نابولي.

موعد بداية الدوري الإيطالي 2021 هو يوم الأحد الموافق 22 من شهر أغسطس المقبل بينما لم يتم الاستقرار حتى الآن على توقيت المباريات في الجولة الأولى من البطولة.

احصل على تطبيق بالجول