موندو ديبورتيفو تكشف عن أسباب بقاء ورحيل زيدان عن قلاع ريال مدريد!

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

يبدو مُستقبل زين الدين زيدان، المُدير الفني لفريق ريال مدريد، هو المجهول الأكبر بالسنبة لإدارة الفريق حتى الآن، المدرب لديه سنة أخرى في عقده، لكن الشائعات حول رحيله المحتمل تزداد كل يوم.

ولم يُبلغ زيدان إدارة الملكي حتى الآن بقراره النهائي، حيث لديه عدة أسباب لـ البقاء والرحيل عن قلاع ريال مدريد.

وكشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية، عن أسباب بقاء ورحيل زيدان عن صفوف الميرينجي بنهاية الموسم الجاري.

أسباب البقاء:

1 – زيدان يبدو وكأنه المدرب المثالي لريال مدريد، أسطورة النادي وكرة القدم العالمية له وزن كبير على لاعبيه، يأخذ منهم ما يبدو مستحيلاً وقد أظهر ذلك هذا الموسم بالوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا والقتال حتى نهاية الليجا، كل هذا مع وباء الإصابات، خاصة في الدفاع، ومع انتشار فيروس كورونا الذي أصاب العديد من لاعبيه.

2 – ريال مدريد هو الموطن الطبيعي لـ زيدان أو هكذا يبدو، كلما استطاع يكرر أنه منزله ويحظى بالإحترام فيه، بدءًا من فلورنتينو بيريز رئيس الملكي الذي طلب منه العودة وقد فعل ذلك.

3 – على الرغم من الصعود والهبوط الذي مر به زيدان، إلا أن جماهير ريال مدريد دائماً ما تُسانده، على الأقل الغالبية العظمى، وفي الواقع، الجميع على يقين من أنه إذا لعب ريال مدريد في البرنابيو مع جمهور، فإنهم سيظهرون دعمهم لـ زيدان وللفريق.

4 – ريال مدريد بيئة معروفة جيداً لزيدان الذي يعرف جيداً مكانه وما هو متوقع منه، على الرغم من الضغط ومعرفة كيفية عمل النادي، فإن البيئة والجماهير تجعل من السهل التعامل مع هذا الضغط.

أسباب الرحيل:

1 – يبدو أن زيدان قد سئم من كونه مدرباً لريال مدريد، كان الفرنسي دائمًا واضحًا جدًا في أن هناك وقتًا لمغادرة المكان والبدء من جديد، يمكن أن يكون هذا الإرهاق حاسمًا في قرار الرحيل عن ريال مدريد.

2 – إحدى المهام العظيمة التي ينتظرها ريال مدريد هذا الصيف هي إعادة هيكلة عميقة للفريق، وسيكون من الضروري معرفة ما إذا كان زيدان يريد القيام بذلك، في عام 2018، عندما حان الوقت لفعل الشيء نفسه، غادر والآن يمكنه تكراره.

3 – زيدان لم يعجبه أن يُشكك فيه وفريقه وقد حدث ذلك في عدة مناسبات هذا الموسم، كان عليه أن يضرب الطاولة ليُبرئ نفسه والفريق قبل الشكوك التي ظهرت حول شخصيته، إنه يدرك أن هذه الشكوك تظهر دائمًا في ريال مدريد عندما يخسر الفريق وهذا الأمر يبلى كثيرًا.

4- المنتخب الفرنسي هو أحد أهداف زيدان واسمه يتردد بقوة ليحل محل ديشان، العمل كمدرب لـ المُنتخب الفرنسي هو خيار مغري للغاية بالنسبة لزيدان.