مسلسل السير أليكس فيرجسون | إنطلاقة أحد أفضل المُدربين في تاريخ كرة القدم

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

يُقدم لكم موقع بالجول خلال شهر رمضان الكريم مُسلسل السير أليكس فيرجسون، أسطورة مانشستر يونايتد، والذي يُعد أحد أهم المُدربين في تاريخ كرة القدم ونتعرف على قصة حياته ومسيرته التدريبية الأكثر من رائعة وإنطلاقته في تحقيق العديد من الإنجازات مع الشياطين الحُمر.

السير أليكس فيرجسون من مواليد 31 ديسمبر 1941، في في مدينة جلاسكو في إسكتلندا، ويُعتبر فيرجسون واحد من أهم وأفضل المُدربين في تاريخ اللعبة، كما حقق إنجاز رائع بحصوله على لقب مُدرب الموسم 13 مره في تاريخه التدريبي مع مانشستر يونايتد.

إستمرت مسيرة السير أليكس فيرجسون لمُدة 27 عام مع مانشستر يونايتد وقاد الفريق في 1500 لقاء من 1986 وحتى عام 2013 كما يُعد فيرجسون هو المُدير الفني الأطول في تاريخ النادي والدوري الإنجليزي أيضاً.

كان السير أليكس فيرجسون يتسم بالعديد من الصفات الحميدة، وكان التفاؤل هو المُساعد الأفضل والأول له طوال مسيرته التدريبية.

إنطلاقة السير أليكس فيرجسون

السير أليكس فيرجسون
السير أليكس فيرجسون

أنا فيرجسون، بدأت رحلتى كمُدرب بعد فترة قليلة جدا من آخر لقاء لي كلاعب بعدما قُمت بقيادة نادي إيست ستيرلينج شاير في الذي كان يُشارك في دوري الدرجة الثانية كما توليت تدريب سانت ميرين ونجحت مع بالصعود مع الفريق إلى دوري الدرجة الأولى ولكن بسبب الخلافات بيني وبين إدارة الفريق تم طردي من تدريب النادي، وبعد ذلك قُمت بتولى نادي أبردين إف سي.

لتُصبح هذة الفترة هي الأفضل في تاريخ النادي حيث فاز بثلاثة ألقاب للدوري الأسكتلندي للدرجة الأولى، كما أنه تُوج بأربع كؤوس أسكتلندية، بالإضافة إلى كأس الكؤوس الأوروبية والتى أصبحت اليوم “اليوربا ليج”.

وبعد هذة المسيرة التاريخية والتى كانت غير مسبوقة في تاريخ أبردين جعلتني أقوم بالتوقيع مع نادي مانشستر يونايتد في عام 1986.

في بداية الأمر أراد رئيس مانشستر يونايتد في ذلك الوقت، مارتين إدواردز، التحدث معى ولكن لم يُمكنه أبداً التواصل مع إدارة أبردين عبر الهاتف وطالب بالتحدث معي بشكل مُباشر.

وكان بمُجرد الحديث معي قال لي إن الأمر يستحق ذلك الحديث وإتفقنا على إجتماع في تلك الليلة وكان ذلك قبل إقالة رون أتكينسون.

في الحلقة القادمة: كواليس الإنضمام الرسمي لنادي مانشستر يونايتد، وأحداث اليوم الأول من تدريب الفريق.