تقارير وتحليلاتأخبار الدوري الإنجليزيأخبار مانشستر يونايتدمسلسل بالجول

مسلسل السير أليكس فيرجسون | كواليس الإنضمام الرسمي لـ مانشستر يونايتد

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

يُقدم لكم موقع بالجول خلال شهر رمضان الكريم مُسلسل السير أليكس فيرجسون، أسطورة مانشستر يونايتد، والذي يُعد أحد أهم المُدربين في تاريخ كرة القدم ونتعرف على قصة حياته ومسيرته التدريبية الأكثر من رائعة وإنطلاقته في تحقيق العديد من الإنجازات مع الشياطين الحُمر.

تحدثنا في الحلقة الماضية من مُسلسل السير أليكس فيرجسون عن نشأته وبدايته كمُدرب حيث قام بتولي مُهمة تدريب كلاً من نادي إيست ستيرلينج شاير الذي كان يُشارك في دوري الدرجة الثانية وسانت ميرين الذي نجح معه بالصعود إلى دوري الدرجة الأولى ونادي أبردين إف سي.

ونروي اليوم كواليس إنضمام السير أليكس فيرجسون رسمياً إلى نادي مانشستر يونايتد وأحداث اليوم الأول من تدريب الشياطين الحُمر.

كواليس الإنضمام إلى مانشستر يونايتد

السير أليكس فيرجسون
السير أليكس فيرجسون

عقب تحدث رئيس مانشستر يونايتد في ذلك الوقت معي، واجه مانشستر يونايتد مُشكلة كبيرة في إتفاق، ستراتشان، مع نادي كولن وبالتعالي سوف يكون الأمر صعب ف تحركت سريعاً وقُمت بالتفاوض مع اللاعب نفسه ومنحته الكثير من الأموال لفريقه المُحبب أبردين.

تعاونت كثيراً وكُنت حريص للغاية على تولى مُهمة تدريب الشياطين الحمر في ذلك الوقت، كما أن إدارة النادي قد لاحظت نجاحي المحلي والأوروبي مع أبردين وكانت ترغب في أن أتولي هذة المُهمة.

بعد التأكد من أن كل شئ كما ينبغي، كان آخر شئ يرغبه فيه مانشستر يونايتد هو إقالة المُدير الفني للفريق في ذلك الوقت، أتكينسون، وعدم وجود مُدرب آخر ليحل محله.

وعند الإجتماع الأول مع رئيس النادي، مارتن إدواردز، قُمت بالبحث الكامل عن حالة الفريق كما كُنت أعرف كل شئ يخص عادات اللاعبين.

كما أنني كُنت غير سعيد أبداً ببعض الأمور فكان الكثير من اللاعبينيشربون الخمور، كما أن الحالة البدنية للاعبين كانت سيئة للغاية، مُنذ البداية أردت أن أتحكم بشكل كامل في الفريق وأن يتحلو بالصبر لتحقيق النتائج الجيدة وهو ما أتيت من أجله إلى هنا.

في بداية الأمر سمعت الكثير من الشائعات والأخبار عن لاعبي مانشستر يونايتد فكان الإعلام يعرف كل كبيرة وصغيرة داخل النادي وهذا الشئ لم يكن يُعجبني على الإطلاق.

أردت إجراء الكثير من التغيرات ولكن هذا الشئ لم يكن سهل على الإطلاق بسبب أن قائدي الفريق وأبرز نجومه يقومو بشُرب الخمور مثل، بريان روبسون، بول ماكجراث، نورمان وايتسايد، كتن جميع لاعبي الفريق يشربون الخمور ويفعلون ما يشاءو ولكن كان على أن أجعلهم يلتزمو بكل شئ.

وقام مجلس إدارة مانشستر يونايتد في ذلك الوقت بمنحي كافة الصلاحيات للتحكم في الفريق وإعداده بالطريقة الصحيحة.

في ذلك الوقت أصبح خبر إقالة، أتكينسون، نُكتة في الوسط الإعلامي ولكن أيضاً إدارة المان يونايتد إكتشفت أن المُدرب كان يُتابع كأس العالم طوال فترة الصيف ولم يُركز مع الفريق.

في الحلقة القادمة: رحلة تحقيق الإنجازات مع الشياطين الحُمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P