نجم منتخب ألمانيا السابق: “كروس اختفى ولم يعد لاعبًا من الطراز العالمي”

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

وجه لوثار ماتيوس، نجم فريق بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا السابق، انتقادات إلى مواطنه ولاعب ريال مدريد، توني كروس، بعد مشاركته مع المانشافت في كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020”.

وودع منتخب ألمانيا بطولة كأس الأمم الأوروبية من دور الـ 16 بعد الخسارة على يد المنتخب الإنجليزي بهدفين دون رد.

وقال ماتيوس في تصريحات لصحيفة “كيكر” الألمانية: “توني كروس؟ هناك شيء ما يحدث معه لقد لاحظت ذلك بالأخص في بطولة اليورو الأخيرة”.

وأضاف: “لقد سبق وقلت ذلك قبل البطولة وكان تعليقي على السرعة ولكن الأمر لم يتوقف على سرعته فقط ولكن أيضًا سرعة التصرف في الكرة واتخاذ القرارات وهذا ما اتضح في كأس الأمم”.

ماتيوس: “ليس لدي شيء ضد كروس”

وتابع: “على المستوى الشخصي ليس لدي أي شيء ضد توني كروس، أنا فقط أتحدث عن طريقة اللعب، في الواقع انه يقوم بالتمرير بشكل جيد مع لاعب أو اثنين ولكنه كان سببًا في بطئ الهجمات بوضوح ولا يكاد يكون هناك أي مكاسب من تمريراته الطويلة، كنا في حاجة إلى الكرات الأرضية السريعة للأمام”.

وواصل: “نعم كروس قدم موسم جيد ومباريات رائعة مع ريال مدريد ولكنه مع المنتخب اختفى ولم أعد أتفق تمامًا مع أسلوبه في اللعب ولهذا لم يعد لاعبًا من الطراز العالمي بالنسبة لي”.

من الجدير بالذكر أن كروس أعلن اعتزاله الدولي عقب خروج منتخب ألمانيا من يورو 2020 بعد أن وصل إلى 106 مباراة مع المانشافت سجل خلالها 17 هدفًا.

احصل على تطبيق بالجول