نهائي دوري ابطال اوروبا 1995

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

نهائي دوري ابطال اوروبا 1995، حيث أن هذا هو دوري ابطال اوروبا الثالث منذ إصداره الجديد، حيث فاز أياكس أمستردام بدوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة بعد فوزه على ميلان 1-0.

نهائي دوري ابطال اوروبا 1995

أقيم نهائي دوري ابطال اوروبا عام 1995 بين أياكس وميلان على ملعب إرنست هابل في فيينا في 24 مايو 1995، وانتهى ذلك بفوز “أياكس أمستردام” بنتيجة 0 الهولندي باتريك كلويفرت، هذا النهائي هو الأول الذي يتم بثه عبر القنوات الخاصة وليس من قبل اتحاد البث الأوروبي.

نادي اياكس امستردام

فاز أياكس أمستردام بدوري ابطال اوروبا رقم 95 بدون خسارة سواء في دور المجموعات أو في التصفيات، وذلك لأول مرة منذ عام 1973، بعد أن فاز أياكس أمستردام أيضًا بالبطولة دون خسارة، حيث لم تشارك فرق يوغوسلافيا في هذا الإفراج بسبب العقوبات الاقتصادية من الأمم المتحدة.

نادي ميلان

ميلان “إنتر” يعتبر العدو اللدود والمنافس التقليدي لـ “ميلان”، فهو يجمعهم مع أشهر ديربي في العالم يسمى ميلان ديربي أو راج ديربي، فهو يمثل ديربي بين فريقين فازا بـ 10 دوري ابطال اوروبا و 36 دوريًا محليًا، حيث انتهى اللقاء الأول للفريقين في 18 أكتوبر 1908 بفوز ميلان 2: 1.

مسيرة أياكس أمستردام الى نهائي دوري ابطال اوروبا 1995

كان كل من أياكس أمستردام وميلان في المجموعة الرابعة في دور المجموعات، وجاء أياكس أمستردام في الصدارة برصيد 14 نقطة بأربعة انتصارات وتعادلين، حيث فازوا على ميلان 2-0 بنفس النتيجة في الجولة الثانية من نفس البطولة الجولة وفاز على أيك أثينا اليوناني 2-1 ثم هزمه مرة أخرى 2-0.

تعادل مرتين مع النمساوي ريد بول سالزبورغ بنتيجة 0: 0 ، ثم 1: 1، وفي ربع النهائي تعادل مع الصربي هايدوك كولا في المباراة الأولى بنتيجة 0: 0، ثم لعبها بنتيجة من 3: 0، وفي نصف النهائي، تعادل 0-0 مع بايرن ميونيخ، ثم تغلب عليهم 5-2 ليتقدم إلى النهائي.

مسيرة ميلان الى نهائي دوري ابطال اوروبا 1995

خسر ميلان في مباراة دور المجموعات الأولى أمام أياكس أمستردام – 0: 2، وكذلك 0: 2 في الجولة الثانية ضد نفس الفريق، وبعد ذلك تغلب على ريد بول سالزبورج مرتين بنتيجة 3: 0 وفي الجولة الثانية 1: 0 وتعادل مع آيك أثينا 0: 0، ثم تغلب عليه 2: 1.

تأهل للمركز الثاني برصيد 10 نقاط بعد ثلاثة انتصارات وتعادل واحد وخسارتين، وفي ربع النهائي، تغلب على بنفيكا البرتغالي 2-0 في مباراة الذهاب، ثم تعادل معه في مباراة الإياب 0-0، فتقدم إلى نصف النهائي، حيث واجه نادي باريس سان جيرمان الفرنسي و فاز بها على أرضه 1-0 وعلى أرضه 2-0.

تشكيلة فريق ميلان في نهائي دوري ابطال اوروبا 1995

  • حراسة المرمى:روسي.
  • الدفاع: بانوتشي، فرانكو باريزي، كوستاكورتا، باولو مالديني، تاسوتي.
  • الوسط: البرتيني، دونادوني، ديسايي، لانتيني.
  • الهجوم: ماسارو، سيميوني.

تشكيلة فريق اياكس امستردام في نهائي دوري ابطال اوروبا 1995

  • حراسة المرمى: فان دير سار.
  • الدفاع: ريزيغير، بليند، فرانك دي بور.
  • الوسط: سيدورف، فرانك ريكارد، دافيدز، ليتمانن.
  • الهجوم: جورج فينيد، رونالد دي بور، مارك اوفرمارس.

ملاحظات مفيدة عن نهائي دوري الأبطال 1994-1995

يوجد بعض الملاحظات عن نهائي دوري ابطال اوروبا وهي كما يلي:

  • كانت هذه هي المباراة النهائية الثالثة على التوالي لميلانو، وكان من الممكن أن يضاهي ريال مدريد عدد الألقاب الأوروبية 6 مرات.
  • للمرة الأولى على الإطلاق، يرتدي اللاعبون المدعومون قمصانهم في المباريات النهائية لدوري ابطال اوروبا.
  • ساعد في تحقيق هدف الفوز لأياكس عن طريق لاعب ميلان السابق فرانك ريكارد.

وهكذا نكون في نهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه على كل المعلومات المتعلقة عن نهائي دوري ابطال اوروبا 1995 والتي فاز بها أياكس أمستردام بدوري ابطال اوروبا للمرة الرابعة على حساب ميلان 1-0.

احصل على تطبيق بالجول