نهائي دوري ابطال اوروبا 1996

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

نهائي دوري ابطال اوروبا 1996، وهي البطولة الأوروبية الرابعة لكرة القدم الممتازة التي ينظمها الاتحاد الأوروبي تحت الاسم الجديد.

نهائي دوري أبطال أوروبا 1996

أقيم نهائي دوري أبطال أوروبا 1996 بين يوفنتوس وأياكس في الملعب الأولمبي في روما، حيث تم لعب نهائي دوري أبطال أوروبا 1996 في 22 مايو 1996 وحضره يوفنتوس من إيطاليا وأياكس من هولندا، وانتهت المباراة بالتعادل 1-1 على الرغم من تمديدها للمباريات الإضافية واستخدام ركلات الترجيح لتحديد البطل الذي قرره يوفنتوس 4-2 لصالحه، ليصبح اللقب الثاني في تاريخ المسابقة.

وانقطع حلم يوفنتوس بالفوز بدوري أبطال أوروبا بالسعر النهائي للمسابقة بعد اصطدامه بصخرة بورتو البرتغالية التي تمكنت من الحصول على تأشيرة تأهيل رغم قلة الأرقام في صفوفها، فوز يوفنتوس بثلاثة إلى اثنين لم يرضيه في الجولة التالية، بالنظر إلى أنه خسر مباراة الذهاب بهدفين.

فشل نادي يوفنتوس الإيطالي مساء الثلاثاء، في هزيمة غريمه بورتو الذي حل ضيفا في دور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، على الرغم من صغر حجمه منذ الدقيقة 54، فقد أفسد بورتو حلم مضيفه الإيطالي في الفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عام 1996، على الرغم من خسارته 2-3 بعد التجديد يوم الثلاثاء في تورينو.

تشكيلة فريق يوفنتس في نهائي دوري أبطال أوروبا 1996

  • حراسة المرمى: بيروتزي.
  • الدفاع: تورتشيلي، فيرغوود، فيرارا، بيسوتو.
  • الوسط: ديشامب، سوزا، كونتي.
  • الهجوم: دل بييرو، فيالي، رفانيلي.

تشكيلة فريق اياكس امستردام في نهائي دوري أبطال أوروبا 1996

  • حراسة المرمى: فان دير سار.
  • الدفاع: سيلوي، بليند، بوغارد
  • الوسط: رونالد دي بور، فرانك دي بور، دافيدز، ليتمانن.
  • الهجوم: جورج فينيد، كانو، موسامبا.

نادي يوفنتوس

وفاز يوفنتوس بالبطولة للمرة الثانية بعد فوزه على أياكس أمستردام وانتهت المباراة والوقت الإضافي 1-1، وتم تحويل ركلات الترجيح التي انتهت لصالح يوفنتوس بأربع ركلات من أصل أربع، بينما سجل أياكس اثنتين من أربع ركلات جزاء.

لقب دوري أبطال أوروبا هو اللقب الثاني في تاريخ يوفنتوس والوحيد في التسعينيات من القرن الماضي، رغم أنه بعد ذلك وصل للنهائي مرتين على التوالي، واللقب الثاني للأندية الإيطالية خلال هذه الفترة رغم حقيقة أن الأندية الإيطالية لعبت سبع مباريات نهائيات متتالية 1992-1998.

نادي أياكس

يستعد أياكس لأول نهائي أوروبي له لأول مرة منذ أكثر من عقدين عندما يواجه مانشستر يونايتد غدًا في ستوكهولم في نهائي الدوري الأوروبي.

وكان آخر نهائي أوروبي لعملاق كرة القدم الهولندي في عام 1996، عندما خسر أمام يوفنتوس في نهائي دوري أبطال أوروبا بركلات الترجيح، وفشل في الاحتفاظ باللقب الذي أحرزه مع ميلان في النسخة السابقة.

نظام دوري ابطال اوروبا

كانت المرة الأولى التي استخدمت فيها ثلاث نقاط للفوز بدلاً من نقطتين في مسابقة دوري أبطال أوروبا في دوري أبطال أوروبا 1996.

كانت البطولة الأوروبية لكرة القدم لعام 1996، والتي يشار إليها عادة باسم يورو 96، هي البطولة الأوروبية العاشرة لكرة القدم، التي تستضيفها الدول الأوروبية ، وينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، كل أربع سنوات، كما عُقد في إنجلترا في الفترة من 8 إلى 30 يونيو 1996، وكانت أول بطولة أوروبية يحضرها 16 متأهلاً للتصفيات النهائية بعد قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم توسيع البطولة بثمانية فرق.

ملاحظات مفيدة عن نهائي دوري الأبطال 1995-1996

يوجد بعض الملاحظات المفيدة عن نهائي دوري ابطال اوروبا 1996 وهي كما يلي:

  • هذا الموسم، ولد الأسطوري يوفنتوس أليساندرو ديل بييرو.
  • كانت المباراة النهائية الأولى في سلسلة من ثلاث نهائيات لعب فيها يوفنتوس على التوالي وخسر المباراتين التاليتين.
  • هذا هو النهائي الأخير للنادي الهولندي حتى الآن.

وفي ختام مقالنا نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات المتعلقة عن نهائي دوري ابطال اوروبا 1996 والذي انتهى بفوز يوفنتوس بركلات الترجيح.

احصل على تطبيق بالجول