يروض النمور بسلاح مورينيو.. من هو نونو سانتو مدرب الاتحاد الجديد

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

أعلن نادي الاتحاد السعودي منذ قليل ببيان رسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تعيين البرتغالي نونو سانتو، في مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم، خلفاً لـ المدرب الروماني كوزمين كونترا.

من هو نونو سانتو مدرب الاتحاد الجديد

سيتولى نونو سانتو مهمة تدريب الفريق بدءًا من يوليو 2022، وبعقد يمتد حتى 2024، ولم يتم الكشف بشكل رسمي عن راتب البرتغالي مع الاتحاد ولكن قد أكدت التقارير الصحفية في وقت سابق أن سانتو سيتولى مهمة تدريب الفريق مقابل 4 مليون يورو في السنة الواحدة، فمن هو المدرب الجديد لـ كتيبة النمور؟

نونو سانتو
نونو سانتو

ولد نونو إسبريتو سانتو في يوم 25 يناير 1974 بدولة البرتغال، ” يبلغ من العمر الآن 48 عاما”، وبدأ سانتو مسيرته الكروية كحارس مرمى في فيتوريا جيماريش عام 1992.

انجازات وبطولات نونو سانتو كـ حارس مرمى

تميز سانتو في مرحلة لعبه لـ كرة القدم بفترة تواجد في نادي بورتو بين 2002 و2004 تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

فخلال تلك الفترة توج سانتو بلقبين للدوري البرتغالي ولقب لكأس البرتغال والسوبر البرتغالي ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الأوروبي، على الرغم من إعتباره حارس ثاني بالفريق خلف فيتور بايا.

اعتزل سانتو لعب كرة القدم في عام 2010، ليتجه بعد ذلك إلى مهنة التدريب، وفي إحدى التصريحات الصحفية له بعد توليه مهنة التدريب قال أنه يخوض المباريات متسلحا ببعض أفكار مورينيو.

انجازات وبطولات نونو سانتو كـ مدرب

تولى سانتو مسؤولية أندية ريو أفي البرتغالي وفالنسيا وبورتو، لكن محطته الأشهر كانت رفقة ولفرهامبتون بين 2017 و2021، والتي تمكن خلالها بـ التتويج بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي في 2018، ثم الصعود إلى البريميرليج.

الأندية التي دربها نونو سانتو

  • في عام 2012–2014 درب نونو سانتو نادي ريو أفي.
  • في عام 2014–2015 درب سانتو نادي فالنسيا.
  • في عام 2016–2017 درب سانتو نادي بورتو.
  • وفي عام 2017–2021 قاد سانتو وولفرهامبتون واندررز.
  • وفي عام 2021 قاد سانتو نادي توتنهام هوتسبر.
نونو سانتو
نونو سانتو

جدير بالذكر أن وجه نادي ولفرهامبتون رسالة خاصة إلى المدرب البرتغالي بعد توليه مهمة قيادة اتحاد جدة، حيث غرد حساب النادي عبر حساب النادي على تويتر قائلاً: “الأصفر يليق بك دائماً!.. بالتوفيق لنونو سانتو في مسيرته مع نادي الاتحاد السعودي”.

احصل على تطبيق بالجول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى