مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ROM
- : -
MIL
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ATA
- : -
LIV
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
MAR
- : -
BEN
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
EMP
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 30
UNI
- : -
BAY
<
>
أخبار الكرة الألمانية

أشعة البايرن اللامعة تخفت أمام بريق ذهب دورتموند بالكأس.. وليفاندوفسكي يلاحق أسطورة البافاري

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

كالشمس الساطعة التي تجمل لون قميصه بدأ فريق بروسيا دورتموند موسمه الحالي متصدرا لمنافسات الدوري الألماني، قبل أن تخفت تلك الشمس ويذهب بريقها كما ذهب بريق قميص النادي الذي غطته أشعة الفريق البافاري الحمراء.

بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد خسر “أسود الفيستيفاليا” فرصتهم في الفوز بـ”البوندسليجا” إكلينيكا عن طريق بايرن ميونخ العائد للتوهج بنيران تحمل لون قميصه الأحمر.

وتسنح أمام الفريق الأصفر الفرصة من جديد للانتقام من فريق مدينة ميونخ، وذلك عندما يحل ضيفا عليه، الأربعاء، على ملعب أليانز أرينا، في دور الـ16 من كأس ألمانيا، ويستعرض “بالجول” أبرز أرقام مواجهات الفريقين..

أشعة بايرن تحرق ذهب دورتموند..

بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند
بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند

يحظى الفريق البافاري بتفوق كبير على “أسود الفيستيفاليا” في مواجهاتهما بمختلف البطولات، إذ التقى الفريقان في 118 مباراة، فاز بايرن ميونخ فيما يقترب من نصفها، حيث حقق النصر في 56 مباراة، مقابل 32 انتصارا لبروسيا دورتموند، فيما انتهت 30 مباراة بالتعادل.

الفريق البافاري يتفوق أيضا في معدل تسجيل الأهداف، إذ نجح في هز شباك دورتموند 229 مرة، مقابل 160 هدفا فقط للفريق الأصفر في شباك البايرن.

والتفوق طفيف للبافاري بالكأس..

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

التفوق يصبح طفيفا للفريق البافاري عندما يلتقي الفريقان ببطولة كأس ألمانيا، حيث التقيا في البطولة 10 مرات، نجح بايرن ميونخ في الفوز بـ3 منها مقابل انتصارين لدورتموند، فيما انتهت 5 مباريات بالتعادل، وذلك باعتبار الوقت الأصلي.

أما بالنظر إلى المتأهل للأدوار التالية فيعتبر الفريق البافاري هو المتفوق أيضا، حيث فاز في 6 مباريات، مقابل 4 انتصارات لـ”أسود الفيستيفاليا”.

وسجل لاعبو بايرن ميونخ 26 هدفا في شباك بروسيا دورتموند، مقابل 22 هدفا للفريق الأصفر.

يُذكر أن المواجهات الـ10 تمت بجميع الأدوار الإقصائية باستثناء دور الـ16 الذي يلتقيا فيه بتلك المباراة.

وأليانز أرينا نادرا ما يشهد خسارة البافاري..

روبن
روبن

ويشهد ملعب أليانز أرينا باكتساح فريق بايرن ميونخ لنظيره بروسيا دورتموند في مبارياتهما عليه بمختلف المسابقات، إذ التقيا عليه من قبل في 58 مباراة.

الفريق البافاري حقق الانتصار على عملاق دورتموند في الغالبية العظمى من المباريات، حيث تفوق عليه في 36 مباراة، مقابل 11 انتصار فقط لـ”أسود الفيستيفالسا”، فيما انتهت 11 مباراة أخرى بالتعادل.

وسجل لاعبو عملاق “بافاريا” 124 هدفا، وهو ما يزيد عن ضعف عدد الأهداف التي سجلها لاعبو دورتموند، الذين نجحوا في تسجيل 61 هدفا فقط.

ليفاندوفسكي يبحث عن معادلة أسطورة بايرن..

مولر وليفاندوفسكي
مولر وليفاندوفسكي

ويبحث البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الحالي وبروسيا دورتموند السابق، عن معادلة رقم الألماني جيرد مولر، أسطورة الفريق البافاري، الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين.

مولر سجل 15 هدفا كأكثر اللاعبين تسجيلا في مباريات الفريقين، بفارق هدف عن الوصيف ليفاندوفسكي، يليهما الهولندي آريين روبين، جناح البايرن، بـ11 هدفا، ثم أسطورة البافاري كارل هاينز رومينيغه بـ10 أهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P