مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ROM
- : -
MIL
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ATA
- : -
LIV
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
MAR
- : -
BEN
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
EMP
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 30
UNI
- : -
BAY
<
>
أخبار الكرة الإنجليزية

بعد موقفه مع مارك هيوز.. أبرز 10 مواقف مثيرة للجدل وقع فيها مورينيو

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

موقف جديد من المواقف المثيرة للجدل التي يقع فيها المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الانجليزي، بعدما رفض مصافحة المدرب مارك هيوز، المدير الفني لفريق ستوك سيتي الانجليزي، بعد تعادل الفريقين بهدفين لمثلهما، في الجولة الرابعة من منافسات الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

الموقف لم يكن الأول للمدرب البرتغالي، فدائمًا ماكان الـ”سبيشيال وان” استثنائيًا كلقبه، فدائمًا ما كانت المواقف المثيرة للجدل مقترنة باسم مدرب تشيلسي السابق، ولذلك افردت صحيفة “ميرور” الانجليزية تقريرًا لعرض أبرز اللقطات المثيرة للجدل التي وقع فيها “مورينيو”..

الجري على الخط..

When Porto scored a last-minute equaliser at Old Trafford he ran half the length of the pitch

أول لقطات مورينيو الغريبة كانت في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2004، عندما سجل كوستينيا هدف تأهل بورتو إلى نهائي البطولة في الدقيقة الأخيرة على حساب مانشستر يونايتد في ملعب أولد ترافورد، ليقطع المدرب نصف الملعب بأكمله ركضًا فرحًا بهذا الفوز التاريخي.

علامة السكوت..

Mourinho put his fingers to his his lips in the direction of Liverpool fans 

ينتقل المدرب البرتغالي لقيادة تشيلسي، فيشير بإصبعه على شفتيه آمرًا جماهير ليفربول بالصمت، بعدما تمكن فريقه من العودة من بعيد والفوز على “الريدز”، ليخطف كأس “كارلنج” في “كارديف”.

تكتيف اليدين..

While at Inter Milan, this gesture landed him with a three-match touchline ban

ينتقل البرتغالي إلى الإنتر وتنتقل معه مواقفه المثيرة، فبعد طرد 2 من لاعبيه أمام سامبدوريا في سان سيرو، رفع “مورينيو” يديه في موضوع التكبيل تجاه الكاميرات، في إشارة إلى أن الحكم تعمد التضييق على فريقه، وتحدث لهم ساخرًا: “أحسنتم صنعًا .. أحسنتم صنعًا، تذكروا أن عائلاتكم تشاهدكم عبر التلفاز”، وهو ما كلفة الإيقاف لمدة 3 مباريات وتغريمه 35 ألف جنيه استرليني.

العبث بالعينين..

One of his most shameful moments came when he gouged Tito Vilanova

لقطة أخرى وهذه المرة من إسبانيا، فبعد هزيمة فريقه ريال مدريد من غريمه التقليدي برشلونة، اتجه المدرب البرتغالي إلى المدرب المساعد تيتو فيلانوفا ليعبث بعينيه بدون مبرر واضح.

سب جوناس..

West Brom's Jonas Olsson was the subject of a 'Mickey Mouse defender' taunt

بعد العودة مجددًا إلى قيادة “البلوز”، اقترف “مورينيو” سفاهة جديدة، بعد انتهاء مباراة فريقه مع وست بروميتش ألبيون بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، حيث سارع للحاق بلاعب الفريق المنافس جوناس أولسون في النفق المؤدي لغرف خلع الملابس، ليناديه بلاعب “ميكي ماوس”، ليرد اللاعب بتوجيه السباب للمدرب البرتغالي، ليتدخل اللاعبون والأجهزة الفنية للفصل بين الطرفين.

تأديب رامي الكرات..

في رحلة للفريق الأزرق إلى كريستال بالاس، التقطت الكاميرات صورة للمدرب البرتغالي وهو يتحدث إلى الطفل رامي الكرات، بعدما تأخر في إلقاء الكرة للظهير الإسباني سيزار أزبيليكويتا، وهو ما فسره مورينيو بأنه كان يحذره من أنه لو فعل مثل ذلك الأمر بعد ذلك لتعرض للعقاب في يوم من الأيام.

معركة فينغر..

Wenger and Mourinho's rivalry became heated during a 2014 game at Stamford Bridge

في لقطة هي الأشهر في مسيرة المدربين، دخل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في مشادة حادة مع غريمه الفرنسي أرسين فينغر، المدير الفني لفريق أرسنال الانجليزي، كادت تصل إلى الاشتباك بالأيدي، بعد اختلافهما حول تدخل عنيف من جاري كاهيل على أليكسيس سانشيز.

الصراع مع جون موس..

Mourinho and referee Jon Moss have developed an interesting relationship in recent years

للمرة الأولى اعترف “مورينيو” بصحة موقف غريمه اللدود أرسين فينغر، كان ذلك عندما وجه السباب للحكم الدولي جون موس، معتبرًا أن ما قاله عنه المدرب الفرنسي صحيح، وهو ما دفعه إلى طرده، ليتم تغريمه فيما بعد 50 ألف جنيه استرليني.

ركل الزجاجة = طرد.. 

Moss sent Mourinho off for kicking a water bottle in United's draw with West Ham last term

في واقعة غريبة يتواصل بها الصراع بين المدرب البرتغالي والحكم الدولي جون موس، قام الأخير بإقصاء “مورينيو” من مباراة فريقه مانشستر يونايتد ضد وست هام، فقط لأنه قام بركل زجاجة مياه، ما اعتبره الحكم اعتراضًا على قراره ودفعه لطرد مدرب الشياطين الحمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P