10 أشياء يجب معرفتها عن فرانك كيسي

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

تعاقد برشلونة مع اللاعب الإيفواري الدولي فرانك كيسي، في صفقة انتقال حر، بعد نهاية تعاقده مع إي سي ميلان الإيطالي.

فرانك كيسي هو أول تعاقد لبرشلونة في الصيف، ونستعرض لكم في هذا التقرير 10 أشياء قد لا تعرفها عن لاعب خط الوسط الإيفواري.

10 أشياء يجب معرفتها عن فرانك كيسي

10 أشياء يجب معرفتها عن فرانك كيسي
10 أشياء يجب معرفتها عن فرانك كيسي

1- ولد في أوراجاهيو (ساحل العاج)، وهي نفس بلدة زملائه في كرة القدم سيرج أورييه لاعب باريس سان جيرمان وتوتنهام فياريال، وويلفريد سينجو لاعب تورينو.

2- فرانك كيسي هو ثاني لاعب إيفواري يلعب في برشلونة بعد يايا توريه (2007 إلى 2010).

3- هو اللاعب رقم 19 الذي مثل ميلان وإف سي برشلونة، سبقه كل من رونالدو نازاريو ، دوجاري ، بوجاردي ، ريفالدو ، ريزيجر ، كلويفرت ، بيبي رينا ، كوكو ، رونالدينيو ، دافيدز ، ألبرتيني ، ماكسي لوبيز ، فان بوميل ، زامبروتا ، بويان كركيتش ، إبراهيموفيتش ، ديولوفو وكيفن برينس بواتينج.

4- خاض كيسي 58 مباراة دولية وسجل ستة أهداف لبلاده.

5- شارك في أولمبياد طوكيو حيث خرج منتخب بلاده في ربع النهائي أمام المنتخب الإسباني في لقاء حسم بنتيحة 5-2، في الوقت الإضافي.

6- على الرغم من امتلاكه الكثير من الخبرة في كرة القدم على أعلى مستوى، إلا أن لقب الدوري الإيطالي الذي فاز به الموسم الماضي مع إيه سي ميلان كان أول لقب كبير له كمحترف.

7- كانت هناك قصة غريبة خلف قميصه رقم 79 في ميلان، لقد أراد في الواقع الحصول على القميص رقم 19 لأنه من بين العديد من المعاني الشخصية بالنسبة له، حيث إنه عيد ميلاده ومع ذلك، وقع بونوتشي أيضًا مع ميلان في ذلك العام وكان يرتدي دائمًا قميص 19. لذا اختار كيسي رقم 79 بدلاً من ذلك لأنه الرقم الذي يبدو أقرب من 19 ، وكان يرتدي هذا الرقم في المواسم الخمسة الأولى مع النادي الإيطالي.

8- إنه متعدد المهارات بشكل مثير للدهشة في خط الوسط، فهو قادر على اللعب إما دفاعياً أو في دور هجومي أكثر، إما من خلال الوسط أو على الأجنحة ويمكنه بالتأكيد تسجيل الأهداف بعد أن سجل 45 هدفًا في المواسم الستة التي قضاها في أتالانتا وميلان.

9- لعب كيسي جنبًا إلى جنب مع لاعبي برشلونة السابقين في الماضي وهم بيبي رينا(2018-20) وزلاتان إبراهيموفيتش (2020-22) في ميلانو، وبالطبع يايا توريه (2014-15) مع منتخب كوت ديفوار.

10- قدوته هو يايا توريه، ومايكل إيسيان.

احصل على تطبيق بالجول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى