71 مباراة غياب.. كيف قتلت الإصابات أحلام نيمار؟

تيليجرام أخبار بالجول

صدمة جديدة تعرض لها النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد تأكد غيابه عن بطولة كوبا أمريكا المقبلة، التي تستضيفها بلاده بعد أيام.

وأعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، أن نيمار سيغيب عن منافسات البطولة بسبب إصابته بقطع في أربطة الكاحل الأيمن، خلال مباراة منتخب راقصي السامبا الودية أمام قطر، فجر الخميس الماضي.

إصابة نيمار الجديد هي استكمالًا لمسلسل إصابته الخطيرة التي يتعرض لها من وقت لآخر وتحرمه وتحرم فريقه ومنتخب البرازيل من مجهوداته في أوقات هامة وحاسمة، وهو ما يرصده «بالجول» في التقرير التالي..

مونديال 2014

تعد الإصابة القوية التي تعرض لها نيمار في ربع نهائي كأس العالم 2014 الذي كان يستضيفه بلاده، أولى اللحظات المؤلمة التي عاشها اللاعب، حيث تعرض للإصابة في فقرات «الظهر» خلال مباراة البرازيل أمام كولومبيا بعد تدخل عنيف من خوان زونيجا، وهي الإصابة التي حرمته من خوض مباراة نصف النهائي بين السيليساو أمام ألمانيا، والتي تلقت فيها البرازيل هزيمة تاريخية بسبعة أهداف مقابل هدف وحيد.

60 يوم غياب عن برشلونة

حرمت الإصابات المتتالية فريق نيمار السابق “برشلونة” الإسباني من خدمات اللاعب لنحو 60 يومًا بسبب الإصابات المتعددة التي ضربته في أوقات متفرقة، وجعلته يغيب عن الفريق الكاتالوني في 15 مباراة كاملة.

180 يوم غياب عن باريس

أصبح نيمار لاعبًا في صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، بصيف 2017، في صفقة أثارت جدلًا واسعًا خاصة أن القيمة المالية للتعاقد معه بلغت نحو 222 مليون يورو، ليصبح اللاعب الأغلى في تاريخ كرة القدم.

بعد انضمام نيمار لباريس بأشهر قليلة وتحديدًا في فبراير 2018، تعرض النجم البرازيلي لإصابة قوية أبعدته عن فريقه نحو 3 أشهر (90 يومًا)، مما حرم الفريق الفرنسي من خدماته في نحو 15 مباراة كاملة أيضًا، فضلًا عن عدم استعداده بالشكل الكافي مع الفريق لمونديال روسيا 2018.

في يناير الماضي، تعرض نيمار لنفس الإصابة التي أبعدته عن الفريق لثلاثة أشهر جديدة (90 يومًا)، وغاب بسببها عن نحو 10 مباريات لنادي العاصمة الفرنسية، كان أبرزها مواجهة مانشستر يونايتد في دوري ابطال اوروبا، والتي ودع فيها الفريق البطولة التي كانت من أهم أهدافه بالموسم المنقضي.

45 مباراة لباريس بدون نيمار !

أفادت تقارير صحفية، بأن نيمار قضى عامين مع باريس منذ انتقاله لباريس، غاب خلالهما عن الفريق في 45 مباراة كاملة، وهو ما يعد رقمًا مثير للدهشة، لأنه يقارب أجمالي مشاركاته في موسم كامل، مما يعني أن باريس خسر نحو 50% من خدمات اللاعب.

9 إصابات = 239 غياب عن باريس !

تعرض نيمار مع باريس ل، 9 إصابات متنوعة تسببت في غيابه عن الفريق لمدة 239 يومًا، وهو ما فتح الباب للتشكيك في استفادة باريس سان جيرمان من صفقة تاريخية أثارت جدلًا واسعًا، خاصة أن اللاعب قد يغيب أيضًا عن فترة الاعداد للموسم الجديد 2019-2020، كما أن فرص عودته لبرشلونة كما تشير بعض التقارير أصبحت محل شك بسبب تلك الإصابة.

18 إصابة = غياب 71 مباراة

قالت شبكة «بليتشر ريبورت» الإنجليزية، إن نيمار تعرض في آخر 5 سنوات إلى 18 إصابة متنوعة، مما اثر بالطبع على مسيرته، كما سيكون لذلك أثرًا آخرصا على قدراته البدنية مستقبلًا.

وأوضحت أن نجم منتخب السامبا، غاب خلال تلك الفترة عن 71 مباراة قبل تعرضه للإصابة الاخيرة أمام قطر، وهو الرقم المرشح للزيادة في الفترة القادمة خاصة أن البرازيل ستخوض منافسات كوبا أمريكا بدونه.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة

إغلاق