8 تعاقدات لم تتم هذا الصيف.. “سر انهيار الصفقات الكبرى”

تيليجرام أخبار بالجول

انتهى سوق الانتقالات الأوروبية، مساء أمس الإثنين، بعدد من صفقات اللحظات الأخيرة التي تم إبرامها قبل دقائق وساعات قليلة من إغلاق النافذة، والتي كان باريس سان جيرمان أكثر المستفيدين منها بتعاقده الأرجنتيني ماورو إيكاردي من إنتر ميلان، كيلور نافاس، حارس ريال مدريد، وانتقل أيضا هنريك ميخيتاريان من أرسنال إلى روما على سبيل الإعارة.

وشهد اليوم الأخير للميركاتو فشل برشلونة في إعادة البرازيلي نيمار دا سيلفا، من باريس سان جيرمان، وهي الصفقة الأبرز ضمن 8 صفقات فشلت الأندية في عقدها هذا الصيف، وهو ما يستعرضه “بالجول” في السطور التالية..

لم يرحل المدافع ديان لوفرين، عن ليفربول بعد أن رفض الألماني يورجن كلوب رحيل، فكرة رحيل اللاعب على سبيل الإعارة إلى روما، مفضلا بيعه نهائيا.

وأبدت أندية روما ، وإيه سي ميلان، وباير ليفركوزن، اهتمامها بالتعاقد مع لوفرين لموسم واحد على سبيل الإعارة، بعد أن تراجع ترتيب اللاعب في الريدز كمدافع للمركز الرابع، خلف فان دايك، وجوميز، وماتيب.

 

ولم يجد كلوب أي فائدة من السماح للوفرين بالانتقال إلى نادٍ آخر مؤقتا، لكنه كان مستعدًا فقط لبيعه نهائيا في صفقة دائمة مقابل 15 مليون جنيه إسترليني وهو ما لم يحدث في النهاية.

إريكسن

صانع ألعاب توتنهام هوتسبر، أكد في وقت مبكر من الصيف أنه يريد خوض تجربة جديدة بعيدا عن الفريق اللندني، وارتبط اسمه بالعديد من الأندية، كان أبرزها ريال مدريد، ومانشستر يونايتد.

وبالفعل كانت هناك محاولات أخيرة من ريال مدريد لضم إريكسن، في الوقت الذي بدى فيه فلورنتينو بيريز حريصًا على اتمام الصفقة، لكن زين الدين زيدان، كان يرغب فقط في التعاقد مع مواطنه بول بوجبا، نجم وسط مانشستر يونايتد.

ولم يجد النجم الدنماركي الاهتمام الذي كان يأمله من الأندية الكبرى، خاصة في ظل تحديد توتنهام 130 مليون جنيه إسترليني، كمقابل للاستغناء عنه، في الوقت الذي ينتهي فيه عقده بنهاية الموسم الحالي.

وسيتطلع الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، إلى الحصول على أفضل أداء من إريكسن هذا الموسم، في حين سيحاول دانييل ليفي رئيس النادي التعاقد مع صفقة جديدة لتعويضه تحسبا لرحيله الصيف المقبل.

بوجبا

بدأ زين الدين زيدان مغازلته لبول بوجبا، نجم الشياطين الحمر مبكرا، بينما أعلن اللاعب خلال رحلة ترويجية، عن رغبته في مغادرة مانشستر يونايتد.

وقال بوجبا: “أعتقد أنه قد يكون وقتًا مناسبًا بالنسبة لي لخوض تحدي جديد في مكان آخر، أفكر حقا في ذلك،أن يكون لدي تحد جديد في مكان آخر”.

من جانبه لم يكن فلورنتينو بيريز يرغب في إنفاق أكثر من 150 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع الدولي الفرنسي، في الوقت الذي تمسك فيه يونايتد بمطالبه لترك اللاعب الأسمر.

ووفقا لتقارير في مدريد، فإن فشل التعاقد مع بوجبا تسبب في توتر كبير بين زيدان وبيريز.

جاريث بيل

عندما ابتعد زيدان عن ريال مدريد بعد ثلاثة ألقاب متتالية بدوري أبطال أوروبا، كان يرغب حينها في بيع جاريث بيل، مع الاحتفاظ بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لكن بيريز في النهاية تخلص من الدون ورفض رحيل بيل.

هذه المرة في الميركاتو الأخير، ضغط زيدان فعلاً للتخلص من جاريث بيل، وبعد التعاقد مع البلجيكي إيدن هازارد، أعلن المدرب أنه سيكون من الأفضل لبيل مغادرة بيرنابيو هذا الصيف، وكان الخيار الوحيد للاعب هو الانتقال إلى الصين، لكن بيريز رفض رحيله دون مقابل.

جاريث بيل

وفي النهاية لم يرحل بيل عن النادي الملكي، وشارك في المباريات مع الفريق في ظل إصابة هازارد، وتمكن من انقاذ الفريق من السقوط أمام فياريال قبل يومين، بتسجيل هدفين خلال اللقاء الذي انتهي بالتعادل 2-2.

نيمار

الصفقة المثيرة للجدل والتي شهدت تناولات إعلاميا غير مسبوق على مدار الأسابيع الماضية، لم تتم في النهاية، بعدما رفض باريس سان جيرمان التخلي عن نجمه نيمار لبرشلونة، ليطرح بذلك سؤالا مهما، هل كان الناديين ينويان إتمام الصفقة من الأساس؟

نيمار

ما يبدو واضحا هو أنه كانت هناك مسألتان رئيسيتان، أولاً أن نيمار لم يكن ضمن مخطط برشلونة هذا الصيف، حيث وقع بالفعل مع أنطوان جريزمان، وفرينكي دي يونج بمقابل كبير، وثانيا أن عثمان ديمبيلي رفض العودة إلى فرنسا، والدخول في صفقة تبادلية مع نيمار، في الوقت الذي رحب فيه زميليه إيفان راكيتيتش وتوديبو بالرحيل.

زاها

يقول ستيف باريش، رئيس نادي كريستال بالاس، إنه لن يمنع ويلفريد زاها من المغادرة في يناير المقبل إلى نادٍ كبير، رغم أنه رفض بيعه هذا الصيف.

وحظى زاها صاحب الـ 26 عامًا، باهتمام عدد من الأندية في الانتقالات الأخيرة، كان أبرزها أرسنال، وإيفرتون وأخيرا باريس سان جيرمان.

ورفض كريستال بالاس عرضا من إيفرتون بقيمة 70 مليون جنيه إسترليني في وقت متأخر من نافذة الانتقالات في إنجلترا قبل أسابيع قليلة، بعد أن فعل الأمر ذاته مع أرسنال.

وبعد ذلك في نهاية المطاف فضل الجانرز التعاقد مع نيكولاس بيبي، من ليل الفرنسي، واستسلم إيفرتون لرفض كريستال بالاس عرضه المغري، كما أن بقاء نيمار مع باريس سان جيرمان، جعل فرصة التعاقد مع زاها صعبة خاصة أنه كان يضعه ضمن حساباته في حالة بيع نيمار إلى برشلونة.

ديبالا

لم يعد مكان الأرجنتيني باولو ديبالا آمنا في يوفنتوس كما كان من قبل، وبدا أنه سيكون خارج حسابات المدرب ماوريسيو ساري، في الموسم الجديد.

وارتبط اسم ديبالا بالعديد من الأندية هذا الصيف كان من بينها توتنهام، ومانشستر يونايتد، لكن المفاوضات فشلت معهما في اللحظات الأخيرة، وبعد غلق القيد في إنجلترا، وضعه باريس سان جيرمان ضمن اختياراته لتعويض نيمار في حالة بيعه.

ديبالا

وشهدت الأيام الأخيرة من الميركاتو الصيفي غياب العروض القوية لضم “باولو” بعدما استقر باريس سان جيرمان على الاحتفاظ بنيمار، مفضلا التعاقد مع ماورو إيكاردي كرأس حربة صريح.

موستافي

صرح الإسباني أوناي إيمري، بأن اللاعب الدولي الألماني شوردان موستافي، سيكون متاحًا في سوق الانتقالات إذا تعاقد النادي مع لاعب جديد، وبالفعل تعاقد النادي مع أكثر من مدافع كان آخرهم البرازيلي ديفيد لويز قادما من تشيلسي.

ويعتمد إيمري بشكل أساسي منذ انطلاق الموسم الجديد على الثنائي لويز وسوكراتيس، كما أن كلاوم تشامبرز، وروب هولدينج عندما يعود من الإصابة، يتفوقان على موستافي لدى المدرب مما يجعل فرصته ضئيلة للغاية.

على الرغم من ذلك فشل أرسنال في التخلص من موستافي في الأيام الأخيرة من الميركاتو، حتى وإن كان بمقابل مادي مخفض يبلغ 20 مليون جنيه إسترليني.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة

إغلاق