الموسوعةأخبار الاتحاد السعوديأخبار ريال مدريدأهم الأخبار

سبب تسمية كريم بنزيما بالحكومة

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

اعتادت جماهير كرة القدم تسمية كريم بنزيما بلقب “الحكومة” منذ 2014 و2017، فى ذلك الوقت كان بنزيما يمر بفترة سيئة، كمهاجم صريح لم يقوم بتسجيل أهداف وأكتفي في أغلب المباريات بمساعدة، البرتغالي كريستيانو رونالدو في هز شباك المنافسين أثناء تواجده في النادى الملكى.

من هو كريم بنزيما؟

كريم حافظ مصطفى بنزيما، وُلد في مدينة ليون الفرنسية في 19 ديسمبر 1987، يحمل الجنسية الفرنسية من أصول جزائرية، وترعرع في مدينة ليون الفرنسية في التاسع عشر من شهر ديسمبر عام 1987 مـ ويبلغ من العمر”“34 عامًا”.

انتقل كريم بنزيما من نادى ليون الفرنسى في موسم 2009-2010 الى نادي ريال مدريد الاسباني وهذا أول طريق حقيقى لـ انجازات بنزيما حتى 2023 وخلال الموسم الاول سجل 8 أهداف في الدوري الاسباني و هدف في بطولة أوروبا .

أختلف الأمر فى بداية الموسم الثاني و سجل بنزيما 15 هدف في الدوري الاسباني و 6 اهداف على مستوى أوروبا ، وحصل على هداف الدوري الفرنسي مرة وحيدة، وتُوج بالدوري الفرنسي 4 مرات.

كم مرة حقق كريم بنزيما جائزة الكرة الذهبية؟

حقق كريم بنزيما جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2022 من فرانس فوتبول، للمرة الأولى في مسيرته، ومتفوقًا على 92 مرشحًا.

زيدان
زين الدين زيدان وكريم بنزيما

كما تُوِّج مهاجم ريال مدريد، بجائزة أفضل محترف فرنسي عن الموسم الحالى 2021 – 2022، وذلك على هامش حفل توزيع جوائز الاتحاد الوطني لكرة القدم.

وفاز بنزيما أيضًا بجائزة “البيشتشي” في الدوري الإسباني، وجائزة الحذاء الذهبي في دوري أبطال أوروبا.

وكانت آخر الجوائز التي حققها بنزيما في 2022، جائزة جلوب سوكر، لأفضل لاعب في العالم عن هذا العام، متفوقًا على محمد صلاح وليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

وكانت هذه بعض الأسباب وراء إعطاء كريم بنزيما هذا اللقب وأهمها هو الاعتقاد السائد بأنه يفرض القواعد على الجميع داخل النادي، وله سلطة كبيرة في الداخل ولا يمكن لأحد سحب اسمه من التشكيلة الأساسية، إلا في حالة تعرضه لإصابة تعيقه.

لهذا السبب أصبح اللاعب “كريم بنزيما”فى مقدمة لاعبى النادى خاصا بعد رحيل البرتغالى كريستيانو رونالدو، أنخيل دى ماريا، مسعود أوزيل، سامى خضيرة، تشابى ألونسو، ليبقى صاحب الثلاثة وثلاثين عاما فى اوائل صفوف الفريق الملكى.

وكان بنزيما قد حقق كل هذه الألقاب والإنجازات في 647 مباراة شارك فيها خلال مسيرته مع النادي الملكي، حيث أنه سجل 353 هدفًا بجميع المسابقات، بالإضافة إلى صناعة 165 أخرين ، وهو ما جعله يصبح ثاني الهدافين التاريخيين لريال مدريد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P