عدد اللاعبين في كرة السلة

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

عدد اللاعبين في كرة السلة، تعتبر كرة السلة هي واحدة من أشهر الرياضات مثل كرة القدم التي يستمتع بها الكثير من الناس حول العالم، لذا دعنا نخصص هذا المقال لك للتعرف على مواصفات لاعب كرة السلة وعدد اللاعبين في كرة السلة.

عدد اللاعبين في كرة السلة

تحكم لعبة كرة السلة مجموعة من القوانين، كما هو الحال مع الألعاب والأحداث الرياضية الأخرى، ومن أهم القوانين عدد لاعبي كرة السلة المسموح بهم في الملعب، وعدد اللاعبين على مقاعد البدلاء للفريق، ويتكون كل فريق من الفريقين في الميدان من 5 لاعبين رئيسيين.

وهذا يعني أن هناك 5 لاعبين من كل فريق في الملعب، ويواجهون بعضهم البعض في مسابقة تحكمها القواعد والقوانين، ويتم تحديد الفائز حسب عدد النقاط التي سجلها كل فريق في السلة المنافس ومن يسجل أكبر عدد من النقاط يعتبر الفائز.

فيما يتعلق بالمقعد البدلاء يمكن أن يكون لكل فريق 7 لاعبين مسجلين في قوائم الفريق، بحيث يكون إجمالي عدد اللاعبين في قائمة الفريق 12 لاعباً، 5 لاعبين أساسيين و 7 على مقاعد البدلاء، للمدير الفني أو المدرب الحق في إجراء عدد غير محدود من التبديلات خلال المباراة، بشرط أن يتم إبلاغ هيئة التحكيم بالتبديل ويتم إجراء التبديل عند توقف المباراة.

تاريخياً، كان هناك فريق واحد في بداية المباراة 9 لاعبي كرة سلة، ثم زاد العدد إلى 7 لاعبين قبل الموافقة على العدد الحالي للاعبين، وهو 5 لاعبين لكل فريق، حي يتم تقسيم فترات المباراة الواحدة في مباراة كرة السلة إلى 4 فترات ، بحيث يتم زيادة مدة الفترة الواحدة إلى 10 فترات.

أما بالنسبة للاستراحة، فقد حدد الاتحاد الدولي لكرة السلة استراحة لمدة دقيقتين بين الشوط الأول والثاني، و 10 دقائق بين الشوطين الثاني والثالث، ودقيقتين بين الشوطين الثالث والرابع، وتستخدم الفاصل إذا انتهت المباراة بالتعادل، فيكون الشوط 5 دقائق.

مواصفات لاعب كرة السلة

أن تصبح لاعب كرة سلة هو أكثر بكثير من مجرد تحسين المهارات المعروضة في الملعب، في حين أن الجمع بين العمل الجاد والممارسة والموهبة الطبيعية يقطع شوطًا طويلاً في المساعدة على تطوير لاعب، فإن العظمة الحقيقية في كرة السلة تتحقق من خلال تطوير “الأشياء غير الملموسة”.

تلك المواصفات التي لا يمكن التعرف عليها بسهولة، ولكنها الأهم للوصول إلى النجاح في الرياضة، وفيما يلي مواصفات لاعب كرة السلة:

  • الوعي، الشعور بالوعي باللعبة، حيث أن اللاعب الذي يفهم أن اللعبة لا تتعلق فقط بوضع الكرة في السلة سيكون لاعبًا أفضل بكثير من اللاعب الذي يبلغ متوسطه 30 نقطة في البوصة ويعتقد أن هذا هو كل ما يهم، حيث يعتقد حوالي 80٪ من الأطفال أن اللعبة تدور حول تعلمهم كيفية التسجيل وهي ليست كذلك.
  • عقل قوي، حيث أن اللاعب الذي يتمتع بعقل قوي لديه ميزة على أي لاعب، وإذا تمكن هذا اللاعب من تجميع الباقي، فلديه فرصة ليصبح رائعًا! اللعبة 70٪ ذهنية و 30٪ مهارة، وإذا كان بإمكانك التركيز والمشاركة في كل مهمة لديك، كما يمكنك أن تصبح الأفضل بأخلاقيات عمل قوية.
  • الرغبة في التحسن، حيث أن أفضل جودة يحتاجها أي لاعب كرة سلة، أو أي رياضي هي الرغبة الثابتة في التحسن، حيث إذا كان اللاعب يتمتع بهذه الجودة، فسيعمل دائمًا بجد ولن يشعر بالرضا أبدًا.
  • العزيمة، حيث أن العزيمة والتصميم هي صفة لا يمكن استبدالها أو تعليمها أو تزويرها ويجب أن تغلي بشكل طبيعي من الداخل، من السهل العزيمة والتصميم بغض النظر عن نتيجة المباراة، من قبل أي مدرب أو لاعب أو متفرج.
  • الثقة، هي إحدى المواصفات التي يجب أن يتمتع بها لاعب كرة السلة هي الثقة في مهاراته في إعدادات اللعبة، حيث أن الثقة موجودة بغض النظر عن من يلعبون، أو المكان الذي يلعبون فيه، أو ما يحدث في اللعبة.

وهنا نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقالنا الذي عرضنا لكم فيه عدد اللاعبين في كرة السلة حيث يتكون كل فريق في ملعب كرة السلة من 5 لاعبين رئيسين.

احصل على تطبيق بالجول