مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ROM
- : -
MIL
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ATA
- : -
LIV
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
MAR
- : -
BEN
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
EMP
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 30
UNI
- : -
BAY
<
>
الموسوعةرياضات أخرى

اخطاء كرة الطائرة في الملعب

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

اخطاء كرة الطائرة، حيث أن كل لعبة من ألعاب الرياضات الجماعية بها أخطاء شائعة يرتكبها بعض اللاعبين عن طريق الخطأ، ومن أشهر الألعاب الجماعية في العالم الكرة الطائرة، حيث تعتبر كرة الطائرة من أهم الرياضات في العالم وفي الدولة، وسنتعرف في هذا المقال ابرز أخطاء يقع فيها لاعبو كرة الطائرة.

اخطاء كرة الطائرة في الملعب

لكل رياضة قواعدها الخاصة التي يجب الالتزام بها طوال المباراة بأكملها، بما في ذلك كرة الطائرة والتي على الرغم من قواعدها الواضحة، حيث ترتكب أخطاء كرة الطائرة في الملعب، خاصة من جانب اللاعبين المبتدئين ذوي الخبرة القليلة، وهذه الأخطاء هي:

  •  أحد الأخطاء الأكثر شيوعًا في كرة الطائرة لا ينظر اللاعبون باستمرار إلى جميع أعضاء الفريق، بما أن عدم إلقاء نظرة خاطفة يؤدي إلى مشاكل في التمرير، كما يجدر الإشارة إلى أن التمرير الناجح من أهم المهارات التي تؤدي إلى نجاح الفريق وانتصاره.
  •  قام بعض لاعبي كرة الطائرة بلمس الشبكة بالخطأ بأي جزء من أجسامهم.
  • من أكثر الأخطاء شيوعاً في الكرة الطائرة أن بعض اللاعبين يقتربون من الكرة بسرعة، حيث يؤدي الاقتراب جدًا من الكرة إلى حدوث مشاكل في أي هجوم ناجح، كما يفسد التمريرة مما يقلل من احتمالية الفوز.
  • من الأخطاء الشائعة في لعب كرة الطائرة أن بعض اللاعبين لديهم اتصال ضئيل وقليل بأعضاء الفريق، وهذه واحدة من أكبر المشاكل في لعب الكرة الطائرة، حيث يؤدي التواصل الجيد إلى لعب رائع، مما يزيد من احتمالية فوز الفريق المنافس أو خسارته.
  • من الخطأ الشائع أن يرتدي بعض اللاعبين إكسسوارات وأدوات لا تتوافق مع كرة الطائرة، حيث ستؤثر هذه المعدات غير المناسبة سلبًا على أداء اللاعبين.
  • يسقط بعض اللاعبين في مباريات كرة الطائرة مبكرًا قبل الوصول إلى الكرة، ومن المهم أن نلاحظ هنا أنه من المهم لجميع اللاعبين اختيار اللحظة المناسبة للسقوط.
  • يحمل بعض لاعبي كرة الطائرة الكرة ثم يركضون بها.
  • أحد الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الفريق هو توضيح الخطة التي يتبعونها، لأن الخطة الواضحة تؤدي إلى تزويد المهاجم بأبسط الفرص من خلال توجيه ضربات هجومية ساحقة وانتصار.
  • كما يوجد خطأ شائع حيث يقوم بعض اللاعبين بتمرير الكرة من تحت الشبكة.
  • يلمس اللاعب الشبكة أثناء الدفاع أو الهجوم.
  • المس خط النهاية أثناء التقديم.
  • ضربات متتالية ومتواصلة من نفس اللاعب ما لم يتم صد الهجوم.
  • ضرب الكرة بالهجوم من قبل لاعب في المنطقة الخلفية.

طريقة لعب كرة الطائرة

تتكون لعبة كرة الطائرة من فريقين، يتم وضع كل منهما في الاتجاه المعاكس للآخر والشبكة، حيث ينقسم لاعبي الفريق الواحد إلى ثلاثة أشخاص في المقدمة المجاورة للشبكة وثلاثة أشخاص آخرين في المنطقة الخلفية البعيدة عن الشبكة.

يتم سحب القرعة من قبل حكم المباراة لتحديد الفريق الذي سيبدأ الإرسال، ويجب أن يبدأ الفريق الذي سيبدأ الإرسال من نقطة الخدمة المعينة في ملعب اللعب.

من يقف خلف خط النهاية في منطقته بشرط أن يتم منح نقطة للفريق الذي يكون قادرًا على منع الفريق الآخر من إعادة الكرة المرسلة.

كما يمكن أن يخسر فريق كرة الطائرة إذا ألقى أحد لاعبيه الكرة في الملعب الخارجي، وقد يمنح حكم المباراة نقطة إلى فريق لأن الفريق المنافس قد أرتكب خطأ ضد الفريق الأول.

بعد الوصول إلى نقطة في المباراة، يجب على جميع لاعبي الفريق تبديل الأماكن في اتجاه عقارب الساعة في الملعب، كما يمكن لأي فريق لمس الكرة 3 مرات كحد أقصى قبل إعادتها للفريق الآخر.

وفي نهاية المقال نكون قد عرضنا لكم جميع المعلومات حول اخطاء كرة الطائرة في الملعب كما تعرفنا أيضًا على طريقة اللعب في كرة الطائرة حيث يوجد العديد من الاخطاء التي يرتكبها لاعبي كرة الطائرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P