مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ROM
- : -
MIL
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ATA
- : -
LIV
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
MAR
- : -
BEN
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
EMP
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 30
UNI
- : -
BAY
<
>
أخبار الكرة الآسيويةأخبار الكرة الإنجليزيةمكتبة الفيديو

بالفيديو.. 3 أساسيين و3 بدلاء وهدف وحيد في ملخص ما قدمه المحترفون العرب بخامس جولات البريميرليج

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

انتهت جولة متوسطة من جولات الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، شهدت تسجيل 23 هدفًا، بمعدل 2.3 هدف في كل مباراة، واعتلى فيها فريقا مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد قمة جدول الترتيب متساويين في كل شىء.

ومن بين 8 محترفين عرب في الدوري الأقوى في العالم، شارك 3 لاعبين فقط بشكل أساسي، ومثلهم كلاعبين بدلاء، فيما خرج أحدهم من قائمة المباراة، وظل الآخر بديلًا طوال المباراة دون أن تطأ قدماه أرض الملعب، وفيما يلي أبرز ما قدمه المحترفون العرب في الجولة الخامسة من البريميرليج..

محمد صلاح يواصل الانطلاقة الصاروخية..

Image result for mohamed salah

لم يكتفي الجناح الدولي المصري بالحصول على جائزة أفضل لاعب في الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا، ولكن واصل العمل الشاق مع فريق ليفربول، وسجل هدفه الوحيد في شباك فريق بيرنلي، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الأنفيلد، بالجولة الخامسة من البريميرليج، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

“صلاح” شارك أساسيًا للمرة الثالثة على التالي في بطولة الدوري الانجليزي، والرابعة هذا الموسم من أصل 5 مباريات لعبها “الريدز”، وحصل على لقب رجل المباراة بتقييم 8 درجات، بعدما سجل هدفًا، وسدد 6 تسديدات منها 4 بين القائمين والعارضة، ومرر 41 تمريرة بدقة تمرير 80%، صنع منها 3 فرص لزملائه بالفريق دون أن يتم استغلالهم على الوجه الأمثل.

محمد النني يعود للظهور مع أرسنال..

Image result for mohamed elneny

كما كان سببًا في طرد بيدرو رودريغيز، لاعب تشيلسي، في مباراة الفريقين بالدرع الخيرية، حصل لاعب الوسط المصري محمد النني على البطاقة الصفراء بعد نزوله أرض الميدان بـ4 دقائق فقط، بعد تدخل قوي مع البلجيكي إيدن هازارد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب ستامفورد بريدج، والتي انتهت بالتعادل السلبي بدزن أهداف.

“النني” عاد لقائمة فريقه بعد غيابه عنها خلال المباراتين السابقتين، وظل حبيسًا حتى شارك في الدقيقة الثمانين من عمر المباراة، وساهم في حفاظ فريقه على نتيجة التعادل، ومرر الكرة 9 تمريرات بدقة 89%، ونفذ تدخلًا وحيدًا تسبب في ارتكابه لخطأ حصل بموجبه على بطاقة صفراء، وحصل على تقييم عام 6.1.

أحمد حجازي يعود للكلين شيت..

Image result for ahmed hegazy

عاد المدافع المصري أحمد حجازي للتألق مجددًا مع فريقه وست بروميتش ألبيون، في المباراة التي استضاف فيها فريقه فريق وست هام، على ملعب ذا هاوثورنس، وأعاد فريقه للحفاظ على نظافة شباكه للمرة الثالثة هذا الموسم، بعد أن اهتزت شباكه بثلاثة أهداف في المباراة الماضية، وهدفًا في المباراة السابقة، وقاد فريقه للتعادل السلبي مع ضيفه بدون أهداف.

النجم المصري شارك أساسيًا للمباراة الخامسة على التوالي، ونجح في استخلاص الكرة في 6 مرات، وفاز بالتحام هوائي واحد، ومنع تسديدة واحدة، وارتكب خطأً وحيدًا، وحصل على تقييم 6.8، كرابع أعلى لاعبي فريقه.

رمضان صبحي يشارك في هزيمة ستوك بديلًا..

رمضان صبحي
رمضان صبحي

6 دقائق فقط كانت فاصلة بين مشاركة الجناح المصري رمضان صبحي كبديل لزميله خيسي رودريجيز في الدقيقة الثانية والستين وبين تسجيل فريق نيوكاسل الهدف الثاني وهدف الفوز في الدقيقة الثامنة والستين، في المباراة التي استضافها ملعب سان جيمس بارك، وانتهت بفوز المكبايرز بهدفين مقابل هدف وحيد.

فشل “صبحي” في تحقيق المشاركة الأساسية الأولى له،  وواصل المشاركة كبديل للمباراة الثالثة هذا الموسم، وفي خلال نصف ساعة لم يسدد الجناح المصري أي تسديدة على المرمى، ومرر 9 تمريرات بدقة 66.7%، وحصل على تقييم 6 درجات.

ليستر سيتي يعود لحصد النقاط بعد غياب..

Image result for riyad mahrez and islam slimani

عاد فريق ليستر سيتي لحصد النقاط مجددًا بعد خسارتها في 3 مباريات من أصل 4 لعبها بالبريميرليج، بالتعادل بهدف لمثله مع مضيفه هيديرسفيلد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب جون سميث.

محرز يواصل المشاركة بلا فعالية..

رياض محرز
رياض محرز

للمباراة الخامسة على التوالي شارك الجناح الجزائري رياض محرز بشكل أساسي مع فريق الثعالب، وأكمل المباراة حتى رمقها الأخير، وسدد 4 تسديدات جميعه خارج الـ3 خشبات، ومرر 35 تمريرة بدقة 77%، وصنع فرصتين لم يستغلهما زملاؤه، وحصل على تقيم 6.9، كخامس أعلى اللاعبين في فريقه.

إسلام سليماني يعود لدكة البدلاء..

إسلام سليماني
إسلام سليماني

يبدو أن الشوط الذي شارك فيه الجناح الجزائري إسلام سليماني بشكل أساسي لأول مرة مع فريق الثعالب الأسبوع الماضي أمام تشيلسي لم يكن مقنعًا للمدرب كريج شكسبير لإعادة إشراكه أساسيًا مجددًا، أو حتى لإشراكه في الدقيقة السادسة والسبعين كما في مباراتي برايتون ومانشستر يونايتد، ولكنه دفعه للمشاركة في الدقيقة الثانية والثمانين.

8 دقائق فقط شارك خلالها “سليماني” نجح فيها في تسديد كرة وحيدة خارج القائمين والعارضة، ومرر تمريرتين بدقة 100%، وحصل على تقييم 6 درجات.

بن علوان يواصل البحث عن السبيل إلى وصال دكة البدلاء..

Related image

للمباراة الخامسة على التوالي خرج المدافع التونسي يوهان بن علوان من قائمة فريق ليستر سيتي أمام هيديرسفيلد، بعد غيابه عنها في مباريات أرسنال وبرايتون ومانشستر يونايتد وتشيلسي.

سفيان بوفال يعود لدكة البدلاء..

سفيان بوفال
سفيان بوفال

بعد 70 دقيقة شارك خلالها الجناح المغربي أساسيًا مع فريقه ساوثهامتون للمرة الأولى أمام واتفورد، عاد سفيان بوفال إلى مقاعد البدلاء للمرة الرابعة هذا الموسم، دون أن يشارك في أي وقت باللقاء، للمرة الثالثة، بعد مباراتي وست هام وهيديرسفيلد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P