مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ROM
- : -
MIL
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ATA
- : -
LIV
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
MAR
- : -
BEN
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
EMP
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 30
UNI
- : -
BAY
<
>
الموسوعةرياضات أخرى

حجم كرة الطائرة

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

حجم كرة الطائرة، حيث تحتوي الكرة المستخدمة في الكرة الطائرة على أحجام ونقوش وعلامات معينة ومحدودة بشروط معينة، هذا يتماشى مع معايير التصميم التي وضعها الاتحاد الدولي للكرة الطائرة.

حجم كرة الطائرة

كرة الطائرة هي الكرة الرسمية المستخدمة للعب كرة الطائرة الداخلية وكرة الطائرة الشاطئية وأنواع أخرى من رياضة كرة الطائرة، حيث أن كرة الطائرة لها شكل كروي ولها 18 لوحة مستطيلة مصنوعة من الجلد الصناعي أو الأصلي.

حيث أن الألواح مرتبة في 6 أقسام متطابقة من 3 ألواح لكل منها، كما تحتوي كرة الطائرة على صمام يسمح بتعديل ضغط الهواء الداخلي، وهو متوفر بحجم إصدار الشباب أو الكبار.

كما أن كرة الطائرة الداخلية لونها أبيض صلب أو أصفر فاتح، حيث تعد كرة الطائرة الشاطئية أكبر قليلاً من الكرة الطائرة الداخلية القياسية، ولها سطح خارجي أكثر خشونة وضغط داخلي أقل، حيث يبلغ قطر كرة الطائرة 8.15 بوصة -8.39 بوصة (20.7-21.3 سم) ومحيط 22.59 بوصة -26.34 بوصة (65-67 سم).

كما يبلغ حجم كرة الطائرة يتراوح بين 260 جرام إلى 280 جرام، كما تتراوح كتلة كرة الطائرة بين 9-10 أوقية (260-280 جم) مع ضغط يتراوح بين 4.26-4.61 رطل / بوصة مربعة (29.4-31.8 كيلو باسكال).

سوف تجد أحجام مختلفة من كرات الطائرة المتاحة، حيث يشجع بعض الأشخاص الشباب على استخدام كرات ذات وزن وحجم أصغر لممارسة الرياضة عندما يبدأون الرياضة لأول مرة، على الرغم من أن الدخول إلى الملعب مع خبرة فقط في كرة أصغر قد لا يكون مفيدًا، إلا أن هناك بعض القيمة للكرات الأصغر حجمًا.

عند تعلم مهارة ضرب كرة أصغر يمكن أن يكون أقل تأثيرًا على الساعدين، وإذا كان لديك طفل يتعلم الرياضة فقط، فقد تكون هذه طريقة رائعة لتعويده على صوت الكرة وتأثيرها وقوتها، وعندما يصبحون أكثر دراية واعتيادهم عليها، كما يمكنك نقلهم إلى كرة أكبر حجمًا قياسيًا.

تعتبر الكرة الأصغر أيضًا رائعة لبدء العمل بها إذا كنت تخطط للقيام بتمارين مهارات مثل الارتطام والضبط والضربة أو الإرسال، قد يقدر طفلك أو اللاعب الجديد الكرة الأصغر حجمًا التي تسمح له بممارسة هذه المهارات دون الإضرار بأنفسهم.

الشيء المهم هو مساعدتهم على التعود على الإحساس بالكرة وكيفية التعامل معها، حيث يجب أن يعتادوا أيضًا على التحكم في الكرة والسيطرة عليها عندما يمرون بتدريبات مختلفة، ومن المهم أن تضع في اعتبارك أن الهدف هو نقلهم إلى كرة بحجم قياسي عندما يكونون قادرين على الحفاظ على السيطرة على الكرة الأصغر.

على وجه الخصوص إذا كانوا يخططون لممارسة الرياضة كهواية أو حتى كمحترفين، فسيتعين عليهم استخدام الكرة الأكبر حجمًا وكيفية المناورة بها، كما ذكرنا سابقًا هناك أحجام مختلفة من كرات الطائرة، وهي تختلف اختلافًا طفيفًا بناءً على الإعداد المستخدم فيها.

ومن المنطقي أيضًا ضع في اعتبارك مدى اختلاف لعبة كرة الطائرة في ملعب داخلي عن لعبة كرة الطائرة الشاطئية في الهواء الطلق، حيث تأتي كل واحدة مع تحدياتها الخاصة وقد تم تصميم الكرات للتعامل مع هذه المشكلات بأكبر قدر ممكن من الكفاءة للاعبين.

الإرسال في كرة الطائرة

الإرسال في كرة الطائرة هي عندما يضرب أحد اللاعبين في فريق الكرة من منطقة إرسال معينة، إلى منطقة اللعب أو نصف ملعب الفريق المنافس، وتكون الخدمة فرصة حقيقية لتسجيل نقطة لأجل الفريق، كما أن ملعب كرة الطائرة هو بداية كل مباراة وبداية كل فرصة لتسجيل النقاط أو ربحها.

عندما يرسل اللاعب يجب ألا يلمس خط الملعب، وعندما يحدث ذلك تُمنح النقطة للفريق المنافس وتكون جزءًا من كرة الطائرة وقوانينها، حيث تتم الإرسال في كرة الطائرة بعد صافرة الحكم، ويؤخذ في الاعتبار الوقت المخصص للإرسال، وهو ثماني 8 ثوانٍ وفي حالة انقضاء الفترة الزمنية دون أداء الإرسال، فيتم منح نقطة الفريق المقابل.

وفي نهاية مقالنا نكون قد قدمنا لكم حجم كرة الطائرة كما أوضحنا أيضًا الإرسال في كرة الطائرة حيث أن حجم كرة الطائرة يختلف من لعبة لأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P