مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 30
AHL
- : -
ضمك
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 26
CHE
- : -
TOT
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 30
التعاون
- : -
HIL
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 36
ARS
- : -
BOU
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 32
DOR
- : -
AUG
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 32
STU
- : -
BAY
الدوري الإسباني 2023-2024
مباريات الجولة 34
REA
- : -
CAD
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 36
MAC
- : -
WOL
الدوري الإسباني 2023-2024
مباريات الجولة 34
GIR
- : -
BAR
<
>
أخبار برشلونةأخبار يوفنتوسأهم الأخبار

صفقة فاسدة… لم يستفد برشلونة ولا يوفنتوس من آرثر وبيانيتش

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

أصبحت الصفقة التبادلية بين برشلونة ويوفنتوس، برحيل البرازيلي آثر ميلو إلى البيانكونيري، وانضمام البوسني ميراليم بيانيتش إلى البرسا أشبه بصفقات السلاح الفاسدة.

وتعد هذه أول صفقة كبيرة في حقبة فيروس كورونا، وقد سمحت لكل من برشلونة ويوفنتوس بجعل مزانيتهم تبدو أكثر توازناً، ولكن من منظور كرة القدم، لم يستفد أي من الناديين من صفقة تبادل آرثر ميلو ميراليم بيانيتش.

على الرغم من عدم وجود مبادلة مباشرة، حيث وقع اللاعبان مقابل رسوم الانتقال الخاصة بهما، إلا أنها كانت صفقة لا معنى لها في ذلك الوقت.

لم يحل برشلونة أبدًا مشكلة ضعف خط الوسط بالتعاقد مع بيانيتش، الأمر الذي أثار استياء ليونيل ميسي، وقرر تركالنادي الكاتالوني بسبب التعاقد مع لاعب بلغ 30 عامًا، وفقًا لتقارير جريدة “ماركا” الإسبانية.

من ناحية أخرى، سمح يوفنتوس لأحد لاعبيه المخضرمين، وأصحاب الثقة في النادي، بالمغادرة بشكل بيانيتش لايليق ، رحبوا بضم آرثر في فريق على الرغم أنه يكن له مكان واضح، في تشكيل مزدحم بالعديد من لاعبي المحور.

كان من الصعب في ذلك الوقت إثبات أن أيًا من الفريقين قد تحسن بشكل ما، على الرغم من أن الفطرة السليمة أعطت الإيطاليين ميزة طفيفة بسبب عمر البرازيلي البالغ 23 عامًا.

من وجهة نظر اللاعبين، لم يكن أي منهما يسير في وضع مثالي أيضًا. كان برشلونة قد انهار لتوه للخسارة 8-2 في دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ، في حين عين يوفنتوس المدرب أندريا بيرلو ليصبح مدربًا في مهمة أولى كبيرة في مسيرته المهنية التى بدأت للتو.

لم يتم إعداد أي من اللاعبين لتحقيق النجاح، وعلى هذا النحو أصبحا يكافحان منذ ذلك الوقت للعب بشكل منتظم. بالكاد ظهر بيانيتش مع رونالد كومان هذا الموسم، حيث بلغ إجمالي 599 دقيقة لعب فقط في الليجا حتى هذه اللحظة.

لعب آرثر أكثر في تورينو، حيث شارك في 16 مباراة بالدوري الإيطالي بمجموع 938 دقيقة، لكنه سجل هدفًا واحدًا فقط ولم يساهم بأي تمريرات حاسمة، وهو أمر مخيب للآمال.

عندما تنظر على وجه التحديد في كيفية تقدم كلا الفريقين للأمام والتحسن، من الصعب إثبات حجة الاحتفاظ بأي من اللاعبين.

وجد برشلونة لاعبي خط وسط موهوبين بشكل لا يصدق في بيدري وإلياكس موريبا، بينما فرينكي دي يونج يسر على قدم وساق هذا الموسم.

يحتاج يوفنتوس إلى التركيز على كيفية المضي قدمًا. هل يريدون الاستمرار مع كريستيانو رونالدو، أو توظيف مدرب شاب ديناميكي يحتاج إلى ملف تعريف مختلف تمامًا.

في خط الوسط، لديهم بالفعل رودريجو بينتانكور، وقد يتطور اللاعب البرازيلي نظرًا لموهبته، وصغر سنه.

من المحتمل أن يظل كل من بيانيتش وآرثر دون أي تغيير في الأندية خلال سوق الانتقالات الصيفية القادمة، لكن المؤكد أنه لم يكن اتمام هذه الصفقة منطقيًا في ذلك الوقت، ولم يعد منطقيًا الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P