مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ROM
- : -
MIL
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ATA
- : -
LIV
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
MAR
- : -
BEN
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
EMP
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 30
UNI
- : -
BAY
<
>
الموسوعةرياضات أخرى

عدد اللاعبين في كرة الطائرة

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

عدد اللاعبين في كرة الطائرة، حيث أن كرة الطائرة هي من الألعاب المميزة التي يلعبها الكبار والصغار رجالا ونساء، فهذه اللعبة من الألعاب التي تجلب الكثير من المرح والتسلية والرياضة على الجسم.

لعبة كرة الطائرة

كرة الطائرة هي رياضة دولية شهيرة، مثل كرة القدم، حيث يلعب فريقان ضد بعضهما البعض في شبكة فاصلة عالية ويجب على الفريق ضرب الكرة فوق الشبكة في منطقة الخصم، حيث أن كل فريق لديه ثلاث محاولات لضرب الكرة، حيث يتم منح نقطة للفريق عندما تصطدم الكرة بأرض الخصم.

في حالة حدوث خطأ أو عدم تمكن الفريق من صد الكرة، فيجب عليه إعادتها بشكل صحيح، وكانت الولايات المتحدة وكندا من أوائل الدول التي مارست هذه اللعبة عام 1900 م، وانتشرت في جميع أنحاء العالم وتلعب الآن في البرازيل وإيطاليا وصربيا وهولندا وروسيا ودول القارة الآسيوية.

ساحة ملعبها مستطيلة الشكل، طولها 18 م وعرضها 9 م، ويتم التخطيط الطبيعي في خطوط واضحة بعرض 5 سم، والفناء مقسم إلى مربعين متساويين، طول ضلع المربع 9 أمتار، حيث يفصلهم خط الوسط ويتم رسمه على مسافة 3 أمتار من خط الوسط على كل جانب، والخط موازٍ لخط الوسط.

كما يتم تحدد منطقة التمرير بخط طوله 15 سم على مسافة 20 سم من خط النهاية، ويفضل اللعب في صالة داخلية ذات سقف مرتفع ولا يقل عن 7 أمتار.

كم عدد اللاعبين في كرة الطائرة

يتكون لاعبي كرة الطائرة من ستة لاعبين رئيسيين يشاركون مرة واحدة خلال المباراة، مع وجود فريق واحد يضم ستة لاعبين آخرين كبديل للاعبين الأساسيين، كما يتم احتساب 12 لاعبًا كحد أقصى في أي مباراة، بما في ذلك اللاعبون الأساسيون والبديلون.

في المسابقات الرسمية للاتحاد الدولي للكرة الطائرة، يمكن تسجيل 14 لاعباً في ورقة تسجيل المباراة حتى يتمكنوا من المشاركة في مباراة دولية، حيث يوجد ثلاثة لاعبين في مقدمة الملعب وثلاثة في الخلف، حيث يدور اللاعبون في اتجاه عقارب الساعة، خاصة عندما يسجل فريقهم نقطة.

يتم ذلك من أجل تغيير أماكنهم في الملعب، ويكون دور اللاعبين في المقدمة في عمليات الهجوم والصد، حيث يهتم اللاعبون في الخلفية باستلام الكرة وإرسالها والتقاطها، وهناك هي بعض الفرق التي تغير أسلوبها في اللعب إلى أسلوب أخر.

حيث يتم إدخال أسماء لاعبي الفريق في الزي الرسمي قبل بدء المباراة، حيث يُسمح فقط للأسماء التي تظهر في النموذج بالدخول إلى ساحة اللعب ومراقبة اللعبة وعمليات الإحماء أو حتى المشاركة في المباراة، كما تجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن تغيير قائمة اللاعبين المشاركين في المباراة بعد تقديم استمارة المباراة.

بالإضافة إلى عدد اللاعبين، يتألف كل فريق من طاقم تدريب يضم مدربًا واحدًا ومساعدًا واحدًا أو اثنين كحد أقصى، ويجب أن يكون الفريق قد خصص طاقمًا طبيًا لعلاج أي إصابات قد يتعرض لها لاعبي الفريق.

كما يتم تعيين أحد لاعبي الفريق كقائد للفريق بشرط ألا يكون هذا اللاعب لاعباً حراً ويكون قائد الفريق مسؤولاً عن سلوك اللاعبين وانضباط الفريق بأكمله، وهو أيضًا اللاعب الذي يمثل فريقه في قرعة المباراة، والقائد هو الشخص الوحيد المسموح له بالتحدث إلى حكم المباراة وتقديم أي احتجاج رسمي على أي قرار من طاقم الحكم.

كما يمكن وضع البدائل داخل مناطق الإحماء الخاصة بهم أو الجلوس في مقاعد الفريق المخصصة والموجودة بجوار طاولة المسجل.

في خاتمة مقالنا نكون قد قدمنا لكم كافة المعلومات بالتفصيل عن عدد اللاعبين في كرة الطائرة حيث أن كرة الطائرة هي رياضة جماعية أو لعبة تحظى بشعبية كبيرة في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P