مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ROM
- : -
MIL
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ATA
- : -
LIV
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
MAR
- : -
BEN
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
EMP
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 30
UNI
- : -
BAY
<
>
الموسوعةرياضات أخرى

عرض ملعب كرة الطائرة الاصلي

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

عرض ملعب كرة الطائرة الاصلي، حيث تعتبر كرة الطائرة من أشهر الألعاب في العالم كله، تم اختراعها في عام 1895 من قبل مدير قسم التربية البدنية في هالوك، كان الهدف من اختراعاه هو العثور على لعبة أقل خشونة مقارنة بالألعاب الأخرى، ويتم لعب كرة الطائرة في قاعات مغلقة.

عرض ملعب كرة الطائرة الاصلي

تُلعب المباريات على ملاعب ذات أحجام محددة وثابتة، ومن ثم يمكن وصف حجم ملعب كرة الطائرة على النحو التالي:

  • حيث يبلغ عرض ملعب كرة الطائرة 9 أمتار.
  • كما يصل طول ملعب كرة الطائرة إلى 18 مترًا.
  • تم تمييز الملعب بمجموعة من الخطوط الواضحة بعرض خط يبلغ 5 سم.
  • أحد هذه الخطوط يقسم الملعب إلى نصفين متساويين، بحيث يكون كل نصف مربع طول ضلعه 9 أمتار، وهذا الخط يسمى “الخط الأوسط”.
  • يتم رسم الخط على بعد ثلاثة أمتار من خط الوسط على كل جانب، ويقسم جانبي الملعب إلى منطقتين، منطقة الهجوم بالقرب من خط الوسط ومنطقة الدفاع بعيدًا عنها.
  • تم تحديد منطقة الإرسال بخط 25 سم، على بعد حوالي 20 سم من خط النهاية.
  • عادة ما تُلعب المباريات في ملاعب خارجية، ولكن إذا لعبت في الداخل، يجب أن يكون السقف على ارتفاع سبعة أمتار على الأقل.
  • إن الشبكة يجب وضعها في وسط الملعب لتقسيم الملعب لجزأين وفي مباريات الرجال تكون بارتفاع 2.43 سم، وفي مباريات السيدات تكون بارتفاع 2.24 سم.
  •  بالإضافة إلى حجم ملعب كرة الطائرة، حيث تجدر الإشارة أيضًا إلى حجم الكرة المستخدمة في مباريات كرة الطائرة التي يتراوح محيطها من 65 إلى 67 سم ويتراوح وزنها من 200 إلى 220 جرامًا.
كم طول ملعب كرة الطائرة
كم طول ملعب كرة الطائرة

أنواع كرة الطائرة

كرة الطائرة هي رياضة جماعية وهناك نوعان رئيسيان من كرة الطائرة التنافسية، التي يتم لعبها في جميع أنحاء العالم، وهي كرة الطائرة الداخلية وكرة الطائرة الشاطئية، وكلاهما من الرياضات الأولمبية التي لها بطولات الدوري.

تُلعب كرة الطائرة الشاطئية في الهواء الطلق على ملعب رملي مع لاعبين اثنين بدلاً من ستة، وقد نشأت كرة الطائرة الشاطئية في ولاية كاليفورنيا في عشرينيات القرن الماضي.

حيث أقيمت أول بطولة للرجال في عام 1947، وتطورت اللعبة في السبعينيات من القرن الماضي، كما أقيمت بطولة العالم لأول مرة بين الرجال في عام 1987، بين النساء في عام 1993، وحصلت الرياضة على المركز الأولمبي في عام 1996.

آلية اللعب في مباراة كرة الطائرة

يضرب لاعبي كرة الطائرة الكرة فوق الشبكة لتصل إلى أي منطقة من ملعب الخصم، حيث يمكن استخدام أي جزء من الجسم، وخاصة الذراعين لضرب الكرة لكن لا يمكن للاعبين الإمساك بها، حيث يُسمح لكل فريق بثلاث محاولات كحد أقصى لإعادة الكرة إلى ملعب الخصم، ويجب على كلا الفريقين إعادة الكرة إلى الجانب الآخر من الملعب دون السماح لها بلمس الأرض.

ملعب كرة الطائرة

يبلغ طول ملعب الكرة الطائرة ثمانية عشر مترا وعرضه تسعة أمتار، وهو مقسم في المنتصف بشبكة عرضها متر واحد، وقد تم تصميمه ووضعه بحيث يكون قمته حوالي 2.44 متر فوق سطح الأرض، كما يحتوي الحقل أيضًا على خط هجوم، وهو عبارة عن خط مرسوم على كل جانب موازٍ للشبكة.

أما الكرة عادة ما تكون كرة الطائرة الداخلية بيضاء اللون، ويمكن أن تحتوي أيضًا على ألوان أخرى وتكون مستديرة الشكل، وعادة ما تكون مصنوعة من الجلد ويذكر أن المحيط الرسمي للكرة الطائرة الداخلية يتراوح بين 64.77-67.31 سم.

مقاسات ملعب كرة الطائرة
مقاسات ملعب كرة الطائرة

أما بالنسبة لوزن الكرة فيتراوح بين 260.82-280.66 جرامًا، تكون كرة الطائرة الشاطئية عادةً أكبر قليلاً وتزن نفس الوزن، ولكن لديها ضغط هواء أقل بكثير من كرة الصالات.

وفي خاتمة مقالنا نكون قد عرضنا لكم كافة التفاصيل بخصوص عرض ملعب كرة الطائرة الاصلي كما أوضحنا أيضًا أنواع كرة الطائرة و آلية اللعب في مباراة كرة الطائرة و ملعب كرة الطائرة حيث تعتبر كرة الطائرة من أشهر الألعاب الرياضية في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P