مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 26
CHE
- : -
TOT
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 25
ETT
- : -
AHL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 30
NAP
- : -
ATA
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 30
CHE
- : -
BUR
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 30
TOT
- : -
LUT
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 30
LAZ
- : -
JUV
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 27
BAY
- : -
DOR
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 25
NAS
- : -
TAE
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 25
SHA
- : -
HIL
<
>
مسلسل بالجولأخبار الكرة الارجنتينيةأهم الأخبار

مسلسل الطفل الذهبي الحلقة الرابعة | “يد الرب” أشهر هدفين في تاريخ مارادونا!

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

يُقدم لكم موقع بالجول خلال شهر رمضان المُبارك قصة حياة دييجو مارادونا بشكل سردي مُختلف، ونتعرف كل يوم خلال الشهر الكريم على جزء من حياة الساحر وأحد أبرز الحكايات في مسيرته الكروية وحياته الشخصية في حلقات مُنفصلة يومياً.

عُرف الطفل الذهبي دييجو مارادونا لاعب برشلونة ونابولي والمُنتخب الأرجنتيني أسطورة بكل ما تحمله الكلمة من معاني، حيث لم يؤدي سقوطه في فخ الإدمان إلى ضياع تاريخه الملئ بالإنجازات والنجاحات، بل لا يوجد شخصين يختلفان عن مهاراته داخل المُستطيل الأخضر، حيث إعتبره عشاقه أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، وكان مارادونا وسيظل أيقونة للقدم اليُسرى الرائعة التي يأبى الكثيرون مُقارنتها بأي لاعب آخر.

دائماً ما كان يُطلق على مارادونا الشخصية المُثيرة لـ الجدل، حيث حظي بأوصاف وألقاب مُختلفة ومُتناقضة على الصعيد الشخصي والصعيد الكروي، فأطلق عليه اللاعب المُبهر العبقري الإستثنائي في عالم كرة القدم، كما أطلق عليه مُدمن المُخدرات الذي وضعه حياته الكروية على كفه بسبب إدمانه لـ الكوكايين.

“هدف الرب” الأكثر إثارة لـ الجدل في حياة مارادونا:

هدف مارادونا
هدف مارادونا

كأس العالم 1986 في المكسيك، جمعت مُباراة في ربع نهائي مونديال 86 بين مُنتخبي الأرجنتين وإنجلترا.

تلك المُباراة تُعد ليلة تاريخية بكل ما تحمله الكلمة من معاني، وبالحديث عن مارادونا لا يُمكن إغفال مونديال 86 والذي يُزين مسيرته الدولية، حيث لا يزال حديثاً للبعض حتى الآن.

بدأت المُباراة على ملعب الأزتيك بالعاصمة المكسيكية، حيث شهدت تلك المُباراة هدفين تاريخيين من الطفل الذهبي دييجو مارادونا.

ظل التعادل السلبي مُسيطراً على المُباراة حتى الدقيقة الـ 51 من عُمر الشوط الثاني، ليأتي مارادونا ويُسجل هدفاً بعد تلقيه كرة عالية أدخلها بيده شباك الحارس بيتر شيلتون، ليُصبح هذا الهدف هو الأكثر إثارة لـ الجدل في حياة دييجو مارادونا.

ولم يقتصر الأمر على هذا، بل جاء الطفل الذهبي لبُسجل ثاني أهداف المُباراة وهو ما أطلق عليه “هدف القرن العشرين” عندما إلتقط الكرة في نصف ملعب فريقه وإنطلق في هجمة ساحرة تجاوز فيها العديد من اللاعبين ليخدع حارس مرمى مُنتخب إنجلترا مرة أخرى ويضع الكرة في شباكه، ويقود مُنتخب الأرجنتين إلى نصف نهائي كأس العالم في المُباراة التي إنتهت بنتيجة 2/1.

وكان بيتر شيلتون حارس عرين منتخب الأسود الثلاثة عقب المُباراة قد كتب عبر موقعه الإلكتروني أن شباكه لم تتلقى خلال 125 مُباراة دولية خاضها هدفاً مثل هدف مارادونا “يد الرب”.

وفي تصريحات لـ دييجو مارادونا عقب الهدف الذي يُعد أحد أكثر الأهداف إثارة لـ الجدل في التاريخ قال: “الهدف جاء بفضل جزء من ضربة رأس،والجزء الآخر من يد الرب” ليُطلق على هذا الهدف طوال العمر بـ “يد الرب” كما قال مارادونا.

وفي حوار لـ الحكم التونسي على بن ناصر يحيى لـ “BBc Sport” والذي أدار المُباراة التاريخية بين مُنتخبي الأرجنتين وإنجلترا قال: “فخور للغاية بالحضور في هذه الليلة التاريخية”.

وأضاف عن هدف مارادونا الثاني في شباك إنجلترا: “لقد أقلع من خط الوسط، وكنت أراقبه عن كثب، عندما تُحكم مُباراة في حضور شخص مثل مارادونا، لا يُمكنك أن تغمض عيناك عليه”.

وبعد تأهل الأرجنتين لـ نصف نهائي كأس العالم قال مارادونا: “إنه كان أكثر بكثير من فوز بمُباراة، لقد كان سقوطاً الإنجليز بالضربة القاضية”.

وبعد 7 أيام من تأهل الأرجنتين لـ نصف نهائي كأس العالم، تُوجت الأرجنتين بالمونديال ورفع دييجو مارادونا الكأس الثاني والأخير حتى الآن في تاريخ “راقصي التانجو” بعد لقب 1978.

وفي عام 2007، قام المُخرج الإيطالي ماركو ريسي بتقديم فيلم من إنتاج إيطالي أرجنتيني عن دييجو مارادونا بعنوان “مارادونا يد الرب”.

ونجح مارادونا في حفر إسمه بأذهان الجميع عقب مسيرته الحافلة بالألقاب والتاريخ الذي دونه بأهدافه الرائعة والتي دخلت التاريخ من أوسع أبوابه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P