مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 26
CHE
- : -
TOT
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 25
ETT
- : -
AHL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 30
NAP
- : -
ATA
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 30
CHE
- : -
BUR
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 30
TOT
- : -
LUT
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 30
LAZ
- : -
JUV
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 27
BAY
- : -
DOR
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 25
NAS
- : -
TAE
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 25
SHA
- : -
HIL
<
>
الموسوعةرياضات أخرى

موضوع بحث عن كرة الطائرة في عدة سطور

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

موضوع بحث عن كرة الطائرة في عدة سطور، حيث إنها رياضة منتشرة في جميع أنحاء العالم، وهي لعبة يحبها الجميع ولا تقتصر على شخص معين، حيث يلعبها الرجال والنساء كما إنها لا تقتصر على ديانة معينة ويحبها العديد من الأشخاص.

موضوع بحث عن كرة الطائرة في عدة سطور

تعتبر كرة الطائرة من الرياضات التي تحظى بشعبية كبيرة في العديد من البلدان حول العالم، حيث تحظى كرة الطائرة بشعبية خاصة في المدن ذات المناطق الساحلية المواجهة للبحر، إذا كان السكان يمارسونها بحرية في هذه المناطق وبطريقة تختلف قليلاً عن الطريقة التي تُمارس بها الرياضة رسميًا في الصالات الرياضية الداخلية.

حصلت هذه الرياضة على اسمها بسبب قوانين وطبيعة اللعبة، حيث تبقى الكرة في الهواء بين فريقين يسعيان لرمي الكرة في منطقة الفريق المنافس، كما أن هناك فريقان في مباراة كرة الطائرة، لذلك يتكون كل فريق من 12 لاعبًا موزعين بالتساوي داخل وخارج الملعب، مع مشاركة 6 لاعبين فقط من كل فريق رسميًا في المباراة و 6 لاعبين آخرين في الفريق الاحتياطي.

يتم التغيير بين اللاعبين الأساسيين والبدلاء وفقًا لتعليمات مدرب الفريق ووفقًا لما يراه مناسبًا من أجل تجاوز الخصم والفوز بالرهان، حيث يتم فصل الفريقين بشبكة عالية، عندما يحاول كل فريق رمي الكرة فوق تلك الشبكة في ملعب الخصم، وإلا فإن الكرة ستدخل الشبكة وتسقط على أرض الفريق.

كما يبلغ ارتفاع الشبكة في ملعب كرة الطائرة 2.43 متر لملاعب كرة الطائرة للرجال و 2.24 متر لملاعب كرة الطائرة للسيدات، وعليه يعتبر الارتفاع من أهم العوامل في المساعدة على الفوز بهذه اللعبة، وهذا ما تبحث عنه الأندية العالمية للكرة الطائرة لإعطاء اللاعب فرصة للقفز عالياً.

والتحكم في المنطقة المقابلة للمرمى من ركلات الخصم، وإقامة جدران لصدها في حالة الدفاع أو الهجوم، بحيث تعود الكرة إلى ملعب الفريق المنافس، بالإضافة إلى امتلاك بعض المهارات المهمة الأخرى التي تمكن الفريق من الفوز بهذه الرياضة، مثل القدرة على إرسال الكرة واستلامها، وتجهيزها للضرب، ثم دفع ثمنها بضربات أو رميات سحق.

يتم تسجيل النقاط في هذه اللعبة عن طريق رمي الكرة في ملعب الخصم الذي يبلغ طوله 9 أمتار وعرضه 9 أمتار، وتحسب كل كرة تصيب ملعب الخصم كنقطة واحدة، كما يتم احتساب نقطة أيضًا عندما يرتكب الخصم خطأ، ويتم احتساب الخطأ كنقطة.

يتضمن ذلك لمس الفريق للكرة أكثر من 3 مرات، أو إرسال اللاعب الكرة خارج منطقة الفريق المنافس، حيث أن الفائز هو الذي يسجل 25 نقطة في مباراة كرة الطائرة بشرط أن يكون الفارق بينه وبين الخصم أكثر من نقطتين، وللفوز بالمباراة يجب أن يفوز أحد الفريقين بثلاث أشواط.

إذا تم تحقيق المساواة في شوطين من شوطين، يتم استخدام الشوط الخامس الحاسم، والشخص الذي يسجل 15 نقطة يربح الشوط الخامس، بشرط أن يكون الفرق بينه وبين الخصم أكثر من نقطتين، وفي سياق كتابة دراسة كرة الطائرة، يرتبط اسم الرياضة بكيفية وضع الكرة أثناء المباريات بين الرياضيين المشاركين في الرياضة.

إذا كانت الكرة تتطاير بين ملاعب فريقين وتم فصلها بشبكة ويحاول كل فريق رمي الكرة في ملعب الخصم بثلاث لمسات فقط لتسجيل نقطة، بالنسبة للفريق المنافس في غضون ثلاث لمسات فقط لتسجيل نقطة، وإذا لمس أحد الفريقين الكرة للمرة الرابعة، تُمنح النقطة للفريق المنافس.

في ختام كتابة ورقة بحثية حول الكرة الطائرة، تجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من البطولات الشهيرة في هذه الرياضة في العالم، والتي يتم تغطيتها على نطاق واسع في وسائل الإعلام وتحظى بدعم العديد من المتفرجين والمهتمين بهذه الرياضة حول العالم.

وأشهر هذه البطولات هي، بطولة العالم للكرة الطائرة، وبطولة أوروبا للكرة الطائرة، وبطولة آسيا للكرة الطائرة، وبطولة الأمم الأفريقية، بالإضافة إلى العديد من البطولات المحلية التي تقام في مئات الدول حول العالم، دخلت كرة الطائرة دورة الألعاب الأولمبية كواحدة من أهم الرياضات التنافسية.

وفي خاتمة مقالنا نكون قد قدمنا لكم موضوع بحث عن كرة الطائرة في عدة سطور، حيث أن رياضة كرة الطائرة رياضة يحبها الجميع ولا تقتصر على شخص معين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P