مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 30
AHL
- : -
ضمك
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 26
CHE
- : -
TOT
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 30
التعاون
- : -
HIL
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 36
ARS
- : -
BOU
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 32
DOR
- : -
AUG
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 32
STU
- : -
BAY
الدوري الإسباني 2023-2024
مباريات الجولة 34
REA
- : -
CAD
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 36
MAC
- : -
WOL
الدوري الإسباني 2023-2024
مباريات الجولة 34
GIR
- : -
BAR
<
>
أهم الأخبارأخبار الكرة الإسبانيةأخبار الكرة الفرنسيةأخبار باريس سان جرمانأخبار برشلونة

ميسي يقترب.. برشلونة يضع خطة العودة

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

كشفت عدة تقارير صحفية عن اقتراب نجم نادي باريس سان جيرمان اللاعب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي من العودة إلى برشلونة مرة أخرى خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويسعى نادي برشلونة لإبرام العديد من التعاقد المميزة خلال الموسم القادم وأبرز هذه الصفقات هو ليونيل ميسي، حيث يسعى البارسا للمنافسة على كل الألقاب وخاصة لقب دوري أبطال أوروبا.

عودة ميسي إلى برشلونة حلم كل جماهير برشلونة، لكن وهم لابورتا وتشافي يصطدم بواقع قاس: الوضع الاقتصادي لنادي البلوجرانا، قبل أن يتمكن برشلونة من تقديم عرض رسمي لميسي، سيتعين عليهم مواجهة إعادة هيكلة اقتصادية صعبة للغاية ستسمح لهم بتسجيل العقود الجديدة المعلقة (جافي و أراوخو و ماركوس ألونسو و سيرجي روبرتو)، والتجديدات القريبة (بالدي و بوسكيتس) وتوقيع تعزيزات (ما بين أربعة وخمسة، حسب عدد الضحايا) للموسم المقبل.

خطوات برشلونة

ميسي يقترب.. برشلونة يضع خطة العودة

هذه هي خارطة الطريق التي رسمها برشلونة لتجعل عودة ميسي ممكنة ولكن ليست مستحيلة:

1- خطة الجدوى

يجب أن يقدم برشلونة خطة الجدوى إلى LaLiga للسنوات القادمة، يأمل نادي البلوجرانا أن يقبل الاتحاد الإسباني برئاسة خافيير تيباس اقتراحه بتخفيض فاتورة الأجور تدريجياً، أكدت مصادر في الليغا لصحيفة سبورت أن برشلونة سيضطر إلى صرف ما يقرب من 250 مليون يورو ليتمكن من تسجيل لاعبي كرة قدم جدد.

2- تخفيض المصاريف وزيادة الفواتير

تعتمد خطة جدوى برشلونة على تخفيض كبير في النفقات وزيادة طفيفة في الفواتير، المفتاح هو تحقيق تخفيض كبير للغاية في كتلة رواتب فريق كرة القدم الأول، على الرغم من أنه سيكون هناك أيضًا تخفيضات كبيرة في بقية الأقسام المهنية، وحتى بين العاملين غير الرياضيين في الكيان.

للقيام بذلك ، يعتزم برشلونة إعادة التفاوض على عقود اللاعبين ذوي الرواتب العالية (مثل تير شتيجن  أو دي يونج، على سبيل المثال)، وبيع اللاعبين الذين يمكنهم تحقيق أرباح صافية (هذه هي حالة أنسو فاتي، وهو لاعب شاب، أو كيسيه، الذي جاء بتكلفة صفر) ويفكر حتى في إنهاء العقد (كل شيء يشير إلى جوردي ألبا ).

ستكون زيادة الإيرادات صعبة للغاية لأنه مع الانتقال إلى مونتجويك، قدرت الخسائر البالغة 55 مليون يورو في مبيعات التذاكر.

3- التسجيل الأول ثم التوقيعات

في حالة الموافقة على خطة بقاء برشلونة من قبل LaLiga، فإن أولوية البارسا هي تسجيل جميع لاعبي كرة القدم الذين جددوا عقدهم ولكن لم يتم تسجيلهم بعد،. هذه هي حالات أرواخو، وماركوس ألونسو، وسيرجي روبرتو، وقبل كل شيء، جافي، الذي لا يزال لديه ملف فرعي.

عندما يتم أيضًا تحليل كل هؤلاء اللاعبين (تسجيل تجديد بوسكيتس، إذا حدث أخيرًا، مع تخفيض كبير جدًا في راتبه الحالي: فقط سبعة ملايين يورو إجمالي)، يمكنك البدء في التفكير في إجراء انتقالات، من بينها انتقال ميسي.

في حالة النجم الأرجنتيني، لا يتعلق الأمر بالمال المطلوب للحصول على الصفقة (سيأتي بدون تكلفة لأن عقده مع باريس سان جيرمان ينتهي في 30 يونيو)، ولكن يتعلق بالراتب الذي يجب دفعه.

عقد ميسي

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي
4- عقد ميسي الذي يتلاءم مع السوق

ميسي لن يأتي إلى برشلونة بأي ثمن، في الأساس لأنه غير قانوني،  غير مسموح به من قبل الرابطة، سيتعين على برشلونة جعله عقدًا يتكيف مع سعر السوق، وفقًا للمادة 105 مكرر من خطة إعداد ميزانية LaLiga، هناك لجنة تقييم (مكونة من خبراء مستقلين) يجب أن تحدد الحد الأدنى لقيمة لاعب كرة القدم، بناءً على معايير مختلفة: العمر ، حالة السوق ، المسار الوظيفي ، السجل ، الأداء).

كما نشرت صحيفة سبورت، يخطط برشلونة لإعداد عرض إجمالي 25 مليون يورو لكل موسم لميسي، وهو ربع ما حصل عليه في نهاية مرحلته السابقة في نادي البلوجرانا. تعتبر مصادر من نادي برشلونة أن هذا الملف يتناسب مع معايير LaLiga.

5- الصلح مع ميسي والتفاوض

هذه هي الخطوة الأخيرة في عودة ميسي الافتراضية إلى برشلونة، لكنها ربما تكون الأكثر أهمية، اضطر النجم الأرجنتيني إلى مغادرة برشلونة قبل موسمين عندما كان مقتنعاً بأنه سوف يجدد (في الواقع، لقد قطع إجازته لتوقيع عقده الجديد) وهذا أضر بشكل خطير بعلاقات اللاعب وبيئته مع الرئيس لابورتا.

على الرغم من اتخاذ بعض الخطوات بالفعل لتحسين هذه العلاقات (مثل الاجتماع بين لابورتا ووالد ليو خورخي ميسي )، لم يكن هناك اجتماع بين الرئيس واللاعب للتوصل إلى صلح نهائي.

بمجرد أن تتم المصالحة (وهو ما لن يكون سهلاً) سيأتي الوقت للتفاوض على العقد، وقبل كل شيء، لشرح المشروع الرياضي، وهو المفتاح في جميع قرارات ميسي، تتمثل فكرة برشلونة في منحه عقدًا لمدة عامين حتى يتمكن من حضور عودة الفريق إلى كامب نو سبوتيفي بعد الموسم في مونتجويك، وبالطبع المشاركة في أحداث الذكرى السنوية الـ 125 للنادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P