مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 26
CHE
- : -
TOT
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 25
ETT
- : -
AHL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 30
NAP
- : -
ATA
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 30
CHE
- : -
BUR
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 30
TOT
- : -
LUT
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 30
LAZ
- : -
JUV
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 27
BAY
- : -
DOR
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 25
NAS
- : -
TAE
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 25
SHA
- : -
HIL
<
>
الموسوعة

نهائي كأس العالم 2006 ملخص المباراة كاملة

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

نهائي كأس العالم 2006، كانت المباراة النهائية لكأس العالم 2006 هي البطولة الثامنة عشر لبطولة كأس العالم لكرة القدم التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم بصورة دورية كل أربع سنوات، إستضافت ألمانيا البطولة للمرة الثانية في تاريخها بعد استضافت ألمانيا الغربية بطولة 1974، أقيمت هذه البطولة في 9 يونيو 2006 واستمرت إلى 9 يوليو 2006.

نهائي كأس العالم 2006

واجهت إيطاليا فرنسا في نهائي كأس العالم 2006، وتقدمت فرنسا إلى الأمام عبر زيدان بعد ركلة جزاء قبل أن يتعادل ماتيراتزي لإيطاليا في مباراة طرد فيها زيدان بضربة رأس ماتيرازي حيث لجأ الفريقان إلى ركلات الجزاء، فازت إيطاليا بعد فشل ديفيد تريزيجيه، وسجلت ركلة الجزاء الحاسمة لتتوج الفريق الإيطالي باللقب.

الدور الأول لكأس العالم 2006

  • المجموعة الأولى، ألمانيا وكوستاريكا والإكوادور وبولندا: تميزت المباراة الأولى للبطولة بأكبر قدر من الإثارة عندما فازت ألمانيا 4-2 على كوستاريكا، حيث كانت أول مباراة بأكبر عدد من الأهداف في تاريخ نهائيات المونديال، وواصل المضيفون انتصاراتهم في البقية من المجموعة، في حين احتلت الإكوادور المركز الثاني.
  • المجموعة الثانية، انجلترا و السويد و البارغواي و تريندادوتوباغو: تصدرت انجلترا المجموعة و السويد في الوصافة.
  • المجموعة الثالثة، الأرجنتين و هولاندا و ساحل العاج و صربيا مونتينيغرو: نجحت الأرجنتين وهولندا في الفوز بأول مباراتين قبل أن تعادلا النتيجة 0-0 في مباراة الجولة الأخيرة.
  • المجموعة الرابعة، البرتغال و المكسيك و انجولا و إيران: تصدرت البرتغال المجموعة بسهولة و رافقتها المكسيك.
  • المجموعة الخامسة، ايطاليا و غانا و التشيك و الولايات المتحدة: استطاعت غانـا حجز بطاقة و تصدرت إيطاليـا المجموعة بتحقيق الفوز على غانا والتشيك وتعادل مع الولايات المتحدة.
  • المجموعة السادسة، البرازيل و أستراليا و كرواتيا و اليابان: تصدرت البرازيل المجموعة بتحقيق ثلاث انتصـارات متتالية.
  • المجموعة السابعة، سويسرا و فرنسا و كوريا الجنوبية و الطوغو: تأهلت سويسرا كمتصدر مجموعة بانتصارين و تعادل فيما حلت فرنسا ثانيا.
  • المجموعة الثامنة، اسبانيا و أوكرانيا و السعودية و تونس: إسبانيـا أعلنت عن نفسها مبكراً بالصعود للجولة القادمة بفوز ساحق 4/0 على أوكرانيـا.

ثمن نهائي كأس العالم 2006

أخرجت إيطاليا وفابيو جروسو الفريق الأسترالي من ركلة جزاء بهدفين، وتغلبت ألمانيا على السويد، وفازت الأرجنتين على المكسيك، وواجهت البرتغال هولندا بفوز صعب بهدف واحد، وتمكنت فرنسا من إدارة ظهرها لإسبانيا من أجل المضي قدمًا، وفاز المنتخب البرازيلي على غانا بثلاثية، وانتصرت إنجلترا على الإكوادور بهدف واحد، وأوكرانيا على سويسرا من ركلة جزاء.

ربع نهائي كأس العالم 2006

وواجهت الأرجنتين ألمانيا حيث تقدمت بهدف عن طريق خوان ريكيلمي قبل أن يصحح كلوزه النتيجة على أرضه قبل عشر دقائق من نهاية المباراة، ثم فاز الألمان بركلة جزاء وفي الدقيقة 120 بالتعادل السلبي، تغلبت البرتغال على إنجلترا بضربة جزاء، فيما انتصرت إيطاليا على أوكرانيا 3-0.

نصف نهائـي كأس العالم 2006

استطاعت إيطاليـا إنهاء مسيرة أصحاب الأرض المنتخب الألماني بهدفين في الوقت القاتل للشوط الإضافي حيث كان غروسو هو مفتاح الانتصار للمنتخب الإيطالي واستطاعت فرنسا من جانبها تجاوز المنتخب البرتغالي بهدف المايسترو زيدان.

ملخص مباراة كأس العالم 2006

بدأ النهائي بأهداف سجلها الفريقان في أول 20 دقيقة، افتتح زين الدين زيدان التسجيل بضربة حرة من ماركو ماتيرازي في الدقيقة السابعة، حيث ارتطمت بالعارضة لترتد إلى الخلف وتهبط على المرمى بعد 12 دقيقة، سدد ماتيراتزي رأساً على عقب في حساب الكرة التي سددها بيرلو بعد ركلة ركنية، أتيحت الفرصة لكلا الفريقين لتسجيل هدف الفوز في الوقت الأصلي، حيث سدد لوكا توني العارضة في الدقيقة 35 ثم أضاع رأسية وفقدت فرنسا ركلة جزاء أخرى في الدقيقة 53 بعد أن صد زامبروتا مالودا في منطقة الجزاء.

بدأت فرنسا أفضل بسبب عدد التسديدات على المرمى، انتهى الوقت الأولي بالتعادل 1: 1، كانت هناك فرصة خطيرة واحدة فقط في الشوط الإضافي عندما سدد زيدان الكرة برأسه وأنقذه الحارس بوفون لتخرج أعلى العارضة.

وفي ختام مقالنا نكون قد شرحنا لكم كافة المعلومات عن نهائي كأس العالم 2006 فازت إيطاليا بعد فشل ديفيد تريزيجيه، وسجلت ركلة الجزاء الحاسمة لتتوج الفريق الإيطالي باللقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P