مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ROM
- : -
MIL
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ATA
- : -
LIV
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
MAR
- : -
BEN
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
EMP
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 30
UNI
- : -
BAY
<
>
الموسوعة

نهائي كأس العالم 2022 ملخص المباراة كاملة

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

نهائي كأس العالم 2022، تنتظر منتخبات السعودية والعراق والإمارات مواجهات حاسمة في الجولة الثامنة والأخيرة من المرحلة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

نهائي كأس العالم 2022

سجلت السعودية والعراق والإمارات انتصارات ثمينة في الجولة السابعة من المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022، حيث تغلب الفريق الأخضر السعودي على سنغافورة بثلاثة أهداف واضحة، وتصدر عيال زايد المركز الأول الفريق الإندونيسي على أرضه برصيد خمسة أهداف دون إجابة وحقق أخيرًا، فاز فريق أسود بلاد الرافدين بصعوبة على هونج كونج بهدف نظيف.

وبفضل هذه الانتصارات، احتفظت منتخبات السعودية والعراق والإمارات بفرصها في الوصول إلى التصفيات الآسيوية المقبلة المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، لكن بمراكز مختلفة قبل الجولة النهائية الحاسمة يوم الثلاثاء 15 يونيو 2021.

ملعب نهائي كأس العالم 2022

من المتوقع أن يستضيف الملعب، المسمى الريان على اسم حي في الدوحة 7 مباريات في نهائي كأس العالم، من بينها مباريات في دور الستة عشر، وسيكون الملعب الجديد رابع ملعب يُعلن افتتاحه بعد ثلاثة ملاعب سابقة، وهم: خليفة الدولي وملعب الجنوب والمدينة التعليمية، كما تستعد البلاد لافتتاح أربعة ملاعب أخرى لكأس العالم، وقالت اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة للبطولة إن هذا الملعب سيعتبر أحد إنجازات الدوحة على الطريق لكأس العالم، وسعة هذا الملعب: 40000 مقعد.

موقف الأخضر السعودي

تتصدر السعودية مجموعتها الرابعة برصيد 17 نقطة بفارق نقطتين عن أوزبكستان صاحبة المركز الثاني والمنافسة الخضراء في الجولة الثامنة والأخيرة الحاسمة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، كما ستحتاج السعودية للفوز أو التعادل على أرضها مع أوزبكستان على ملعب مرسول بارك بالرياض في الدور الثامن للتأهل إلى المرحلة التالية من تصفيات كأس العالم 2022 أما الخسارة تقتضي على أحلام السعوديين في الصعود المونديالي.

العراق في موقف جيد قبل جولة الحسم

وفي المجموعة الثالثة، يملك المنتخب العراقي فرصتين للتأهل إلى الدور الآسيوي المقبل من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، حيث يتصدر العراقيون جدول المجموعات برصيد 17 نقطة بفارق نقطتين فقط عن إيران، ويرحل منتخب “أسود الرافدين” لمواجهة منافسه المباشر في المجموعة الثالثة منتخب إيران على أرضية ميدان “المحرق”.

حيث يحتاج العراقيون إلى تحقيق الفوز أو التعادل على أصحاب الأرض لضمان التأهل إلى الدور الحاسم في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، أمام الخسارة تطيح بآمال العراقيين في التأهل إلى مونديال قطر.

المنتخب الإماراتي وفرصة الأمل الوحيد

يواجه المنتخب الإماراتي وضعا صعبا في المجموعة السابعة، حيث يحتل الأبيض المركز الثاني برصيد 15 نقطة خلف قائد فيتنام ومنافس مباشر للمنتخب الإماراتي برصيد 17 نقطة، ومساء الثلاثاء المقبل، يستضيف منتخب الإمارات ضيفه فيتنام منافسه المباشر في المجموعة السابعة، ويحتاج الأبيض فقط للهزيمة أمام أبناء زايد ليكملوا طريق أبناء زايد في التصفيات الآسيوية لنهائي كأس العالم في قطر، أما الخسارة تكتب نهاية الحلم وتؤهل “التنين الذهبي”.

فرص العرب في تصفيات أسيا المؤهلة لكأس العالم

يعلق عاطف الأحمدي الإعلامي السعودي، في تصريح على فرص تأهل المنتخبات الآسيوية العربية لنهائي كأس العالم قبل الجولة الثامنة “أعتقد أن الجولة الثامنة ستكون صعبة على كل المنتخبات بسبب تقارب النقاط وفرص التأهل، عندنا ثلاثة مواجهات حاسمة بداية من مواجهة السعودية وأوزباكستان والعراق أمام إيران وأيضا مباراة الإمارات ضد فيتنام”.

ويتابع الأحمدي تعليقه على المواجهة بين السعودية وأوزبكستان “أعتقد أن السعودية تقدم مستويات مميزة في التصفيات عطفا على المجهود البدني الذي بذله اللاعبون في موسم استثنائي يعتبر في طوله، نحن نتحدث عن موسم بدايته في أكتوبر 2020 ونهايته في مايو 2021 بسبب ظروف الكورونا، هو موسم طويل به إجهاد بدني على اللاعبين، ولكن مستويات المنتخب جيدة بسبب التوليفة المميزة التي صنعها المدرب رينار وكذلك جاهزية كثير من اللاعبين، وبشكل عام مواجهة أوزباكستان الأخيرة هي محك اختيار حقيقي للمنتخب فالفوز أو التعادل كفيل لحسم التأهل عن صدارة المجموعة قبل الدخول إلى التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم”.

وفي ختام مقالنا نكون قد أوضحنا كافة المعلومات المتعلقة بخصوص نهائي كأس العالم 2022 سجلت السعودية والعراق والإمارات انتصارات ثمينة في الجولة السابعة من المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P