مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ROM
- : -
MIL
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ATA
- : -
LIV
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
MAR
- : -
BEN
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
EMP
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 30
UNI
- : -
BAY
<
>
الموسوعةرياضات أخرى

جولات مباراة كرة السلة

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

جولات مباراة كرة السلة، حيث وضع تطوير لعبة كرة السلة مسؤوليات على كل مركز في الملعب، وعلى مدى أجيال عديدة كان لكل فريق مدافعين اثنين، ومهاجمين ومركزين، ولكن بحلول منتصف الثمانينيات، كانت المواقف مثل نقطة الحارس، والوسط الظهير المهاجم، والقوة الأمامية كانت أمرًا شائعًا.

جولات مباراة كرة السلة

لعبة كرة السلة مقسمة إلى أربع جولات، كل جولة منها عشر دقائق على المستوى الدولي أو 12 دقيقة على مستوى الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية (NBA)، و في المباريات الرياضية الجامعية، تقسم المباراة إلى نصفين مدة كل منهما 20 دقيقة، بينما في المدارس الثانوية تقسم إلى أربعة أنصاف مدة كل منها ثماني دقائق، ويسمح باستراحة مدتها خمس عشرة دقيقة في منتصف المباراة.

على الرغم من أنه بعد الوقت العادي للمباراة، والذي ينتهي بالتعادل لمدة خمس دقائق، يُسمح باستراحة لمدة دقيقتين ثم يتبادل الفريقان مكانهما في بداية الشوط الثاني من المباراة، حيث ان الوقت المقدر هو نفس الوقت الفعلي للعبة واحدة، وتتوقف ساعة اللعبة عند توقف اللعبة لأن اللعبة تستغرق وقتًا أطول ويمكن أن تستغرق عادةً ساعتين.

الجولات الإضافية في كرة السلة

كجزء من تمديد مباراة كرة السلة، قد يتم تحديد جولات إضافية، خاصة في المباريات النهائية أو نصف النهائية، وتعتبر هذه فترة إضافية لتحديد نتيجة المباراة بفوز أحد الفريقين، و في حالة انتهاء الفترات الأربع التي كانت فيها مباراة كرة السلة تعادلاً بين فريقين، تكون فترة تلك الفترة خمس دقائق فقط، وفي حالة التعادل يمكن تقييم فترات إضافية مدتها خمس دقائق، ولا تنتهي صلاحيته في نهاية الفترة الإضافية الأولى.

تاريخ كرة السلة

ولدت كرة السلة كرياضة في الولايات المتحدة، تم اختراعه في عام 1891 في سبرينجفيلد، ماساتشوستس في مركز تدريب YMCA، ابتكر المربي الشاب جيمس نايسميث، المولود في كندا لعبة جديدة تمامًا لإحياء دروس الجمباز، أخذ سلتين من الفاكهة بدون قاع وربطهما بدرابزين الشرفة، كان لا بد من رمي كرة قدم في السلة.

منذ تلك اللحظة بدأ تاريخ تطور كرة السلة، وبعد عام اقترح نايسميث قواعد لعب كرة السلة، تحتوي هذه القواعد على 13 نقطة ومع ذلك، أظهرت المباريات الأولى أن القواعد يجب أن يتم الانتهاء منها وتغييرها، حيث كان هناك العديد من الأشياء التي أعاقت مواصلة تطوير اللعبة، قد يلتقط المشجعون على الشرفات كرة طائرة ويحاولون رميها في سلة الخصم.

لذلك، بدأت السلال مغطاة بالدروع وفي عام 1893 ظهرت شبكة معلقة على حلقة حديدية، ومع ذلك أدى تاريخ إنشاء كرة السلة إلى حقيقة أن القواعد الرسمية الأولى تمت الموافقة عليها في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1894، وكانت اللعبة نفسها ديناميكية ومثيرة للاهتمام لدرجة أن العالم بأسره يلعبها الآن.

من الولايات المتحدة، اخترقت كرة السلة أولاً الدول الشرقية الصين واليابان والفلبين، ثم إلى أمريكا الجنوبية وأوروبا وبعد عشر سنوات في سانت لويس خلال الألعاب الأولمبية، نظم رياضيون من الولايات المتحدة بمساعدة فرق من عدة مدن بطولة استعراضية ، في الألعاب الأولمبية حتى عام 1928، كانت كرة السلة أيضًا مجرد مؤشر.

ثم استمر تاريخ تطوير كرة السلة بدعم من الاتحادات الوطنية التي تم إنشاؤها في بلدان مختلفة، وخاصة في الولايات المتحدة، الاتحادات الوطنية هي التي تبدأ في تنظيم البطولات الدولية، وفي عام 1919 أقيمت أول بطولة دولية لكرة السلة بين فرق الجيش للولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا.

يعتقد خبراء الرياضة أن المستقبل في الرياضة سيكون بلا شك أولوية للألعاب الديناميكية والصعبة والجميلة، لا شك أن هذه الألعاب تشمل أيضًا كرة السلة، حيث أن الشيء الرئيسي هو عدم القدرة على التنبؤ والكفاءة والترفيه.

وهنا نكن قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي عرضنا لكم فيه جولات مباراة كرة السلة وكذلك الجولات الإضافية في كرة السلة كما إننا تعرفنا أيضًا على تاريخ كرة السلة حيث أن كرة السلة لها تاريخ عريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P