خبير تحكيمي يحسم جدل أحقية إندونسيا لركلة جزاء خلال مواجهة منتخب السعودية
حسم خبير التحكيمي الجدل حول مدى صحة ركلة الجزاء التي احتسبت لصالح منتخب إندونيسيا أمام المنتخب السعودي، في المباراة التي تجمع الفريقين ضمن الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، والمقامة على ملعب الإنماء.
وتشير النتيجة حتى الآن إلى التعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله بين المنتخبين، إذ افتتح المنتخب الإندونيسي التسجيل قبل أن يدرك صالح أبو الشامات هدف التعادل للأخضر في اللقاء الجاري على ملعب الإنماء.
تقدمت إندونيسيا في الدقيقة 11 عبر ديكس من ركلة جزاء، قبل أن يعادل صالح أبو الشامات النتيجة بتسديدة رائعة في الدقيقة 17. وفي الدقيقة 36 سجل فراس البريكان هدف التقدم للأخضر من ركلة جزاء، لتصبح النتيجة (2-1) للسعودية.
أحقية إندونسيا في ركلة الجزاء أمام منتخب السعودية
احتسب الحكم الكويتي أحمد العلي ركلة جزاء لصالح منتخب إندونيسيا عقب لمسة يد على المدافع حسان تمبكتي داخل منطقة الجزاء، ليسجل منها المنتخب الإندونيسي هدف التقدم.
وجاء القرار بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو “VAR”، حيث استغرق الحكم عدة دقائق لمراجعة اللقطة من أكثر من زاوية قبل أن يؤكد قراره باحتساب الركلة.
حسم الخبير التحكيمي توفيق السيد الجدل حول مدى صحة ركلة الجزاء التي احتسبت لصالح منتخب إندونيسيا أمام الصقور وقال في تصريحات صحفية: “ركلة الجزاء التي حصل عليها المنتخب الإندونيسي صحيحة، ولا وجود لحالة تسلل، لأن يد المدافع كانت في وضع غير طبيعي، وبالتالي قرار الحكم كان سليما”.



