أهم الأخبارأخبار الكرة المصريةأخبار المنتخب المصري

نجم منتخب مصر يورط فريقه ضد السنغال في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

تلقى منتخب مصر ضربة دفاعية محتملة خلال مواجهة السنغال في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2025، بعدما تأكد غياب أحد لاعبيه عن المباراة المقبلة حال التأهل إلى النهائي.

ويخوض المنتخب المصري مواجهة قوية أمام نظيره السنغالي ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في المغرب، في لقاء حاسم لحجز بطاقة العبور إلى المشهد الختامي.

وتشير النتيجة حالياً للتعادل السلبي بين اسود التريانجا ومنتخب الفراعنة.

غياب حسم عبدالمجيد عن منتخب مصر في نهائي كأس أمم إفريقيا حال التأهل

وشهدت الدقائق الأولى من اللقاء حصول المدافع حسام عبد المجيد على بطاقة صفراء في الدقيقة السادسة، عقب تدخل قوي على مهاجم منتخب السنغال نيكولاس جاكسون، ليضع نفسه خارج حسابات المباراة القادمة بشكل رسمي.

وكان حسام عبد المجيد ضمن قائمة اللاعبين المهددين بالإيقاف في صفوف الفراعنة، في حال الحصول على بطاقة جديدة، وهو ما تحقق بالفعل بعد نيله الإنذار الثاني خلال مشوار البطولة.

وبذلك، يتأكد غياب مدافع منتخب مصر عن المباراة المقبلة في كأس أمم إفريقيا، سواء كانت المباراة النهائية في حال التأهل، أو مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع في حال الخسارة أمام السنغال.

ويذكر أن منتخب مصر كان قد بلغ الدور نصف النهائي عقب فوزه على منتخب كوت ديفوار بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين في الدور ربع النهائي، في مباراة مثيرة حسمها الفراعنة في الدقائق الأخيرة.

في المقابل، وصل منتخب السنغال إلى هذا الدور بعد تخطي منتخب مالي بهدف دون رد، ليضرب موعدًا مع المنتخب المصري في مواجهة تحمل طابعًا تنافسيًا خاصًا وتاريخًا طويلًا من الصدامات القارية.

وتأتي هذه التطورات في توقيت حساس بالنسبة للجهاز الفني لمنتخب مصر، الذي يسعى لتحقيق التوازن بين الحذر الدفاعي والطموح الهجومي، في ظل الغيابات المؤثرة المحتملة قبل المراحل الحاسمة من البطولة.

 

مقالات ذات صلة