مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 30
AHL
- : -
ضمك
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 26
CHE
- : -
TOT
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 30
التعاون
- : -
HIL
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 36
ARS
- : -
BOU
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 32
DOR
- : -
AUG
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 32
STU
- : -
BAY
الدوري الإسباني 2023-2024
مباريات الجولة 34
REA
- : -
CAD
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 36
MAC
- : -
WOL
الدوري الإسباني 2023-2024
مباريات الجولة 34
GIR
- : -
BAR
<
>
أخبار الكرة الأردنية

الوحدة السوري يقتل الوحدات الاردني برباعية

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

دخل الوحدات اللقاء وهو يرنوا إلى تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات ضيفه الوحدة السوري الذي شعر بأن الوحدات يبحث عن التسجيل الأمر الذي جعل الأخير يمتن خطوطه الخلفية معتمداً على برهان أحمد ومحمد عياش وعمر ميداني في الوقت الذي لم يغامر به هجومياً منتظراً أن تتكشف أوراق الوحدات حسبما يريد.
“الأخضر” لم يهدأ لدقيقة وواصل محاولاته الهجومية التي قادها عامر ذيب ومنذر أبو عمارة ومن خلفهم أحمد الياس ورجائي عايد لإمداد المهاجمين بهاء فيصل والفلسطيني أحمد ماهر إلا أن التمرس الدفاعي والحذر الكبير من جانب الوحدة جعل تطلعات الوحدات الهجومية تصطدم بستار مغلق، مع اهتمام الوحدة بالضغط على حامل الكرة وإغلاق كافة المنافذ عن مرمى رضوان الأزهر.
الربع ساعة الأولى لم تكد تمضي حتى أمضى محمد الحسن على الهدف الأول للوحدة عند الدقيقة 14 بعدما تناقل الكرة مع ماجد الحاج خارج المنطقة لتصله الكرة داخل المنطقة المحرمة ويسددها قوية متجاوزاً مدافع الوحدات الكرواتي سباستيان الذي عجز عن إيقافه لتستقر الكرة على يسار الحارس تامر صالح الهدف الأول للوحدة.

الهدف استفز لاعبي الوحدات والذين بدورهم بحثوا عن التعديل معتمدين على انطلاقة عامر ذيب ومنذر أبو عمارة في الوقت الذي غابت به خطورة بهاء فيصل والذي ظهر في أكثر من مشهد وهو يسدد الكرة برعونة تامة مفتقداً لأبسط أبجديات التعامل مع الفرص المتاحة للوحدات؛ فيما لم يظهر المحترف الفلسطيني أحمد ماهر بأي شكل مطلوب منه وهو ما وضع على اللاعبين أكثر من علامة استفهام.
الوحدة استغل التقدم غير المبرر من جانب الوحدات ليرسل ماجد الحاج الخطير كرة بالمقاس وعلى طبق من ذهب وصلت إلى أسامة أومري داخل المنطقة وسط غفلت مدافعي الوحدات طارق خطاب وسباستيان ليسددها أرضية زاحفة أخرجها تامر صالح بأطراف أصابعه إلى ركنية.
ضعف البناء الهجومي من جانب الوحدات كلفه كثيراً ولتمضي النصف ساعة الأولى من عمر اللقاء والوحدة السوري صاحب الأرض والضيافة يبسط سيطرته على كل شيء داخل أرض الملعب؛ إلى أن جاء الفرج عبر تمريرة عامر ذيب السحرية التي وضعت منذر أبو عمارة داخل الصندوق مضى بها متجاوزاً مدافعي الوحدة ليسدد كرة قوية مخادعة استقرت في شباك رضوان الأزهر عند الدقيقة 32 هدف التعادل للوحدات.
الوحدة تراجع بعد الهدف بشكل غير مبرر والوحدات تقدم للتعزيز إلا ان تطلعات الوحدات الهجومية لم ترتقي للمستوى المطلوب في ظل ضعف البناء الهجومي وعدم قدرة المهاجمين بهاء فيصل وأحمد ماهر على صياغة أي كرة فاحت منها رائحة الخطر وتحديداً من جانب بهاء فيصل الذي كان يميل للعب على الأطراف أكثر من اللعب داخل العمق الهجومي بهدف محاولة التفريع للفلسطيني ماهر وإيجاد المساحة للتسديد.
لم يتغير شيء على اداء الفريقين ومرت الدقائق الأخيرة بدون أي جديد يذكر على الأداء الذي توقف في الوقت الذي ظهرت به عدم الجدية في بعض اللحظات من جانب الفريقين حتى وإن كان الوحدات ينشط بشكل أفضل عبر منذر أبو عمارة إلا ان هذا الأمر لم يغير شيء على أرض الواقع؛ حتى وإن جاءت تعليمات غياث التميمي بضرورة التقدم والتدسدي من بعيد بعدما أغفل لاعبوه بناء الهجمات المنظمة بالشكل المطلوب.
السلبية الواضحة في منطقة العمليات من جانب الوحدة كلفته كثيراً وهو ما سهل مهمة مدافعي الوحدات في الحد من خطورة مهاجمي “الدمشقي” لتبقى النتيجة على حالها بدون أي تغيير يذكرمع نهاية الشوط الأول.

الانهيار ..
الشوط الثاني ظهر به الوحدات بشكل مغاير عن الشوط الأول وحاول الوصول إلى مرمى الأزهر بأقصر الطرقث رافعاً شعار التعزيز بهدف أو أكثر إلا أن طموحات الوحدات اصطدمت بقوة وطموح أصحاب الأرض والضيافة الوحدة السوري الذي لم تقف طموحاته عند التعادل ليبادر هو الأخر بالهجوم من مختلف المحاور والتي قادها خالد العبد وهادي المصري وبرهان صهيوني وماجد الحاج.
أسامة أومري وجه تهديد شديد اللهجة للوحدات بتسديدة قوية استقرت بأحضان الحارس تامر صالح، رد عليه الوحدات بفرصة هي الأخطر عندما وصلت الكرة داخل المنطقة المحرمة إلى بهاء فيصل الذي تعامل معها أيضاً برعونة وهو يبتعد كل البعد عن مستواه الحقيقي ليحاول مراوغة الحارس والمدافعين مع تقدم زملائه للإسناد إلا انه فضل التسديد لترتطم الكرة بجسد المدافع وتبتعد إلى ركنية، بعدها كان منذر أبو عمارة يجلد الشباك الخارجية لمرمى الأزهر بتسديدة ثابته.
المدير الفني للوحدة حسام السيد قرأ الأحداث جيداً وعرف كيف يحصد النقاط الثلاث عندما أشرك ورقة قصي الصالحي الهجومية مكان حمد الحسن، وتبعه بإشراك رجا رافع مكان ماجد الحاج، ليعزف رجا رافع وقصي الصالحي سيمفونية هجومية في الثلث الأخير من ملعب الوحدات الذي شهد تخبط واضح من قبل المدافعين حينما تمكن قصي الصالحي من تسجيل الهدف الثاني بعدما وصلته كرة أسامة أومري ليتوغل داخل المنطقة ويتعرض للإعثار من أحمد الياس احتسبت ركلة جزاء نفذها الصالحي بنجاح في الشباك في الدقيقة 74.
بعدها كان الوحدات يشرك ورقة عبد الله ذيب وأحمد هشام تباعاً مكان أحمد ماهر وعامر ذيب بهدف تنشيط المنطقة الامامية ومنطقة العمليات إلا ان “الاخضر” لم يهنأ طويلاً وتحديداً لثلاث دقائق عندما تمكن رجا رافع من تسجيل الهدف الثالث للوحدة في الدقيقة 77، تبعه بالهدف الرابع في الدقيقة 85. الوحدة كاد أن يضاعف النتيجة ويزيد من جراح الوحدات الحزين بعدما تصدى على مرتين لتسديدة أسامة أومري أفضل وأخطر لاعبي الوحدة طيلة مجريات اللقاء الذي انتهى لصالح “الدمشقي” برباعية أوجعت الوحدات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P