تصنيف الفيفا.. منتخب الأردن يقفز 12 مركزاً

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم الخميس عن التصنيف الشهري لمنتخبات كرة القدم رجال، والذي شهد قفزه كبيرة لمنتخب قطر المتوج بلقب بطولة أمم آسيا 2019 والتي اقيمت بدولة الأمارات.

حيث شهد الترتيب تقدم منتخب الأردن 12 مركزاً ليقفز للمركز 97 في التصنيف العالمي وذلك بعد نتائجه الجيده في كأس آسيا الشهر الماضي في الإمارات، والمترجم بفوزه على حاملة اللقب أستراليا 1-0، وسوريا 2-0، ثم التعادل مع فلسطين 0-0، وفيتنام 1-1 قبل وداع البطولة بركلات الترجيح.

وقد رفع النشامى رصيده التراكمي إلى 1238 نقطة في المركز الـ15 آسيوياً، مع بقاء إيران في صدارة القارة أمام اليابان وكوريا الجنوبية.

ترتيب الأردن
ترتيب الأردن

ونجح النشامى في العودة إلى قائمة الـ100 الأوائل في التصنيف العالمي، للمرة الأولى منذ أكتوبر عام 2016، بعد أن خرج منها ولمدة 28 شهراً متتالياً.

وكان أفضل مركز حققه النشامى في التصنيف الدولي عام 2004 بقيادة الراحل محمود الجوهري حيث تبوأ المركز 37.

وعلى الصعيد العالمي لم يطرأ أي تغيير على المراكز العشرة الأولى، حيث حافظ منتخب بلجيكا على صدارتها بفارق نقطة واحدة فقط من فرنسا بطلة العالم 2018، وبقيت البرازيل في المركز الثالث، وكرواتيا في الرابع، ثم إنجلترا في المرتبة الخامسة، وحلت البرتغال سادسة، وأوروغواي سابعة، وسويسرا ثامنة، ثم إسبانيا تاسعة، والدنمارك عاشراً.

اقرأ أيضاً:

تصنيف الفيفا.. قفزة تاريخية لمنتخب قطر ومصر تتراجع

أرقام تاريخية بعد تتويج قطر بأمم أسيا للمرة الأولى

عوائد أندية البريميرليج المالية المتوقعه من موسم 2019/18

إغلاق