تابع تغطية كأس الأمم الأفريقية
Africa Players

جاء شابًا ورحل أسطورة.. ماذا فعل هازارد مع تشيلسي في 7 سنوات؟

نجح نادى ريال مدريد الإسباني أخيرًا في الحصول على خدمات النجم البلجيكي إيدين هازارد، لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي، بعقد يمتد لمدة 5 سنوات، في صفقة بلغت قيمتها 100 مليون يورو.

صفقة هازارد كانت في صدارة اهتمامات كافة وسائل الإعلام العالمية طوال الأسابيع الماضية، قبل أن تنجح إدارة الميرينجي في إنهاء الصفقة بشكل رسمي مساء أمس الجمعة.

هازارد

ويعلم الجميع بأن صاحب الـ28 عامًا كان هدفًا قديمًا للنادي الملكي حيث اقترب من ضمه في صيف 2018 عقب نهائيات كأس العالم لكن رحيل الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني العائد للريال منذ مارس الماضي، حال دون اتمام الصفقة بالإضافة إلى تمسك النادي اللندني ببقاء النجم الدولي ضمن صفوفه.

رحيل هازارد عن قلعة “ستامفورد بريدج” جاء بعد مسيرة ناجحة مع البلوز امتدت لـ7 سنوات، حقق فيها 6 بطولات، فضلًا عن أرقام شخصية مميزة للغاية، يرصدها “بالجول” في السطور التالية..

2012

صيف 2012 شهد بداية علاقة هازارد بتشيلسي، حيث انضم للفريق قادمًا من نادي ليل الفرنسي في صفقة كلفت النادي الإنجليزي نحو 35 مليون يورو.

352 مباراة

خاض هازارد 352 مباراة مع تشيلسى طوال مسيرته مع الفريق في كل البطولات على مدار 7 سنوات، كان أهمها (245) في الدوري الإنجليزي الممتاز، و(38) مباراة في دوري أبطال أوروبا، و(15) مباراة في الدوري الأوروبي.

110 هدف

سجل النجم الدولي مع البلوز 110 هدفًا في جميع البطولات، أبرزها (85) هدف في الدوري، و(8) أهداف في دوري أبطال أوروبا، و(3) أهداف في الدوري الأوروبي.

92 تمريرة حاسمة

تمكن صانع الألعاب والجناح المهاري من صناعة 92 هدفًا لزملائه في تشيلسي، كان أهمها (61) بالدوري، و (11)  بدوري الأبطال، و(4) بالدوري الأوروبي.

6 بطولات

توج هازارد مع تشيلسي بـ 6 بطولات، وهى الدورى الإنجليزى الممتاز “البريميرليج” (مرتين)، والدورى الأوروبي (مرتين)، كأس الاتحاد الإنجليزى (مرة واحدة)، كأس رابطة الأندية الإنجليزية (مرة واحدة).

هازارد
هازارد

بطاقات حمراء واحدة

تلقى هازارد في جميع مشاركاته مع الفريق اللندني 18 بطاقة صفراء، ولم ينال البطاقة الحمراء سوى مرة واحدة في كأس إنجلترا بموسمه الأول 2012-2013.

.

أكثر الأندية صرفاً في الميركاتو آخر ١٠ سنوات

مقالات ذات صلة

إغلاق