حواديت بالجول | في رمضان الجزائر تحرج ألمانيا

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

يقدم لكم موقع بالجول، خلال شهر رمضان عدد من القصص المثيرة في عالم الساحرة المستديرة، لتسلية متابعينا الاعزاء خلال الشهر الكريم.

التقى منتخب الجزائر مع منتخب ألمانيا بدور الـ 16 من بطولة كأس العالم 2014 التى أقيمت في قطر، ولعبت المباراة في يوم الثاني من رمضان للعام الهجري 1435، وقدم وقتها منتخب ثعالب الصحراء أداء كبير ومشرف للكرة العربية والإفريقية، ونستحضر معكم اللقاء الذي يعد أحد أفضل مباريات كأس العالم خلال نسخة 2014.

المباراة أقيمت على ملعب ايستاديو خوسي بينهيرو برودا (بيرا ريو)، بين منتخب ألمانيا متصدر المجموعة السابعة، مع منتخب الجزائر وصيف المجموعة الثامنة، في ثمن نهائي كأس العالم 2014.

طريق ألمانيا

منتخب ألمانيا
منتخب ألمانيا

المنتخب الألماني تواجد في المجموعة السابعة رفقة كل من الولايات المتحدة الأمريكية والبرتغال وغانا، وتصدر المانشيفات المجموعة برصيد 7 نقاط، بعد الفوز في مباراتين والتعادل في لقاء وحيد، انتصرت ألمانيا على البرتغال برباعية دون رد، ثم تعادلت مع غانا بهدفين لمثلهما، وفازت على أمريكا بهدف دون رد.

طريق الجزائر

منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

الجزائر جاءت في المجموعة الثامنة والأخيرة رفقة كل من روسيا وكوريا الجنوبية وبلجيكا، وأنهي ثعالب الصحراء في المركز الثاني بعد فوز وتعادل وهزيمة، ليحتلوا الوصافة برصيد 4 نقاط، ويتأهلوا إلى ثمن النهائي من المونديال لأول مرة في تاريخيهم.

الجزائر خسرت في المباراة الأولى أمام بلجيكا بهدفين لهدف، ثم فاز على كوريا الجنوبية برباعية مقابل هدفين وتعادلت مع روسيا إيجابيًا 1/1.

في رمضان الجزائر تحرج ألمانيا

حواديت بالجول | في رمضان الجزائر تحرج ألمانيا

الجزائر تحرج ألمانيا في رمضان
في رمضان الجزائر تحرج ألمانيا

على ملعب ايستاديو خوسي بينهيرو برودا (بيرا ريو) التقى منتخب الجزائر مع منتخب ألمانيا، وفرض المنتخب الجزائري التعادل السلبي على ألمانيا في الأشواط الأصلية، لكن في الدقيقة الأولى من الشوط الإضافي الأول سجل اندريه شورله هدف المانشافت الأول، وأضاف مسعود أوزيل الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة وسط تعليق المعلق الجزائري حفيظ دراجي.

الجزائريون كانوا أبطال اليوم شكرًا لكم شكرًا لكم، برافوا على الحلم الجميل الذي عشانه معكم، وهذه المشاركة الرائعة جدًا عودوا إلى الوطن معززين مكرمين محملين بآيات الشكر والتقدير والاحترام من كل عشاق كرة القدم العالمية، المنافس أسمه ألمانيا روحنا معه للوقت الإضافي سجل الهدف الثاني في الـ 120 دقيقة. حفيظ دراجي تعليقًا على مباراة الجزائر وألمانيا.

وسجل عبد المؤمن جابو هدفًا جزائريًا رائعًا، في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع لينتهي اللقاء، بتأهل ألمانيا إلى ربع النهائي بنتيجة 2/1، لتكمل المونديال وتتوج به في النهائية على حساب الأرجنتين.

الرئيس رايس مبولحي

رايس مبولحي
رايس مبولحي

وحصد حارس المرمى الجزائري رايس مبولحي جائزة رجل المباراة بعد الأداء الكبير الذي قدمه وتصديه لهجمات المنتخب الألماني.

“مباراة اليوم لم ينقصها الكثير، لكن هناك مشكلة بدنية، خسارتنا جاءت نتيجة مجريات اللعب. اما بالنسبة لرمضان؟ فهذه مسألة شخصية، بيننا وبين الله. هذا ليس الموضوع، الموضوع الاهم هو المباراة “. رايس مبولحي بعد المباراة.

احصل على تطبيق بالجول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى