كأس آسيا.. موعد مباراة الاردن والبحرين (جميع احتمالات خصم النشامى)

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

صعد المنتخب الأردني الأول لكرة القدم لدور الستة عشر من بطولة الأمم الآسيوية المقامة حاليا في الامارات العربية المتحدة بعدما حقق الفوز في أول مباراتين على حساب حامل اللقب منتخب استراليا بهدف دون رد , و سوريا بهدفين دون مقابل.

و سيخوض النشامى لقاء الجولة الثالثة ضد منتخب فلسطين عصر الاحد في آخر مواجهات الدور الأول , و عين الجمهور الأردني على مواجهة دور الستة عشر.

و سيلعب النشامى لقاء ثمن النهائي يوم الأحد 20 يناير الجاري في الثانية ظهرا بتوقيت مكة المكرمة أمام منتخب البحرين الذي احتل المركز الثالث في مجموعته ” الأولى “.

و كان الأردن منتظر أن يواجه افضل مركز ثالث بين المجموعة الأولى , الثالثة و الرابعة بوصفه بطلا للثانية و متصدرا لها حتى لو خسر من فلسطين مباراة الثلاثاء و فازت استراليا على سوريا نظرا لوقوف المواجهات المباشرة في صف النشامى.

وحسم المنتخب البحريني ورقة العبور برصيد 4 نقاط كثالث للمجموعة الأولى , في حين لن يكون بمقدور أي منتخب من قرغيزستان و الفلبين الوصول لـ 4 نقاط في المرتبة الثالث في المجموعة الثالثة نظرا لعدم امتلاكهم أي نقطة حتى الآن قبل جولة من النهاية.

و في المجموعة الرابعة لن يكون بمقدور فيتنام أو اليمن أيضا الوصول لنقاط البحرين بسبب صفر النقاط في أول جولتين و بناء عليه سيكون اللقاء المقبل للنشامى ضد البحرين.

و في حال احتسب الاتحاد الآسيوي ترتيب المراكز بناء على فارق الأهداف سيكون البحرين وصيفا للمجموعة الأولى و يكون تايلاند ثالثا و بالتالي لو حافظ النشامى على صدارة المجموعة و لو بتعادل مع فلسطين سيكون الموعد ضد تايلاند في التاريخ و الموعد نفسه.

اما لو خسر رفاق موسى التعمري من فلسطين و فازت استراليا على سوريا بفارق يضيع على النشامى صدارة المجموعة بفارق الأهداف , حينها سيتحول الأردنيون للمركز الثاني في المجموعة الثانية.

و في هذه الحالة سيلعب الأردن يوم الاثنين 21 يناير في الخامسة مساءا بتوقيت مكة المكرمة ضد ثاني المجموعة الخامسة و الذي سيكون واحدا من منتخبي أوزبكستان و اليابان علما بأن كلاهما يملك 6 نقاط في صدارة المجموعة مع فارق اهداف للمنتخب الأوزبكي الذي سيحاول حسم الصدارة في مباراة ضد الساموراي يوم 17 يناير.

اقرأ أيضاً :

التشكيل المتوقع لمباراة الأردن وفلسطين

أمم آسيا : الأردن يهزم سوريا و يصعد لثمن النهائي