لطفي الزعبي في مقابلة خاصة مع إبداع الملاعب

مقابلة مع موقع إبداع الملاعب سابقاً

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

بعد أن قدمنا لكم في الاسبوع الماضي المعلق الجزائري الاستاذ حفيظ دراجي، نعود إليكم في هذا الاسبوع مع علم جديد من أعلام الرياضة العربية على حد العموم والأردنية على الحد الخصوص، ضيفنا في هذا اليوم الأستاذ لطفي الزعبي ، أبرز وأهم مذيعي الرياضة على قناة العربية.

من خلال حب المشاهدين له، والحيادية التي يتمتع بها والكاريزما اللطيفة وخفيفة الظل في تقديم المادة الرياضية وعمله في كبرى القنوات العربية كل هذا لم يأتي محض الصدفة، بل جاء من خلال العمل الجاد وحب المشاهدين له وتفانيه التام في العمل.

الاستاذ لطفي الزعبي، عرفناه منذ طفولتنا وتربينا على أجواء كرة القدم الأردنية بشكل خاص في ظل تواجدة على شاشات التلفزيون المحلي، الاعلامي الذي بدأ مسيرته من خلال التلفزيون الاردني معلقاً ومذيعاً مروراً بقناة الجزيرة الاخبارية ثم استقر في قناة العربية.

حاصل على ماجستير في الإعلام الرياضي من الجامعة الأردنية عمل في التلفزيون الأردني منذ العام 1988 وحتى 1998 و التحق بقناة الجزيرة الفضائية منذ العام 1998 – وحتى 2003، وهو الان من أبرز مذيعي الرياضة على قناة العربية ولايزال يعمل بها حتى الآن

في البداية قام الاستاذ لطفي الزعبي بتوجيه كلمة شكر لموقع بالجول (إبداع الملاعب سابقاً) ونحن بدورنا نشكره على تلبية الدعوة.

وفي ما يلي تفاصيل ما دار من حوار:

1- منذ متى بدأ شغفك في الرياضة بشكل عام والاعلام الرياضي بشكل خاص، ومن هو مثلك الأول في مجال الاعلام الرياضي ؟

اود ان اؤكد انني مهتم بالرياضه منذ الطفوله كأي طفل لذا اتجهت لكره القدم ولعبت في البدايه في نادي درجه ثانيه هو نادي دير ابي سعيد بالاضافه للعب مع أبناء قريتي “حفين” ومع أصدقائي، لكن كان يشدني التلفزيون بإستمرار وكنت اتخيل نفسي مكان المذيعين حتى اصبحوا زملاء وكنت واحدا منهم، ومثلي الاعلامي في الاعلام المعلق الكبير والجدير أيمن جاده.

2- كيف و متى بدأت مشوارك الاعلامي بشكل رسمي، وما هو أول برنامج لك ؟

بدايه التسعينات وبعد التخرج من الجامعه كنت أسعى كي اُدرس في جامعه اليرموك كمعيد بعد التخرج لكن حصل فرصه لي ان أتقدم للتلفزيون الاردني فعملت مع أسرة المجله الرياضيه التي كان يقدمها الزميل محمد جميل عبد القادر قبل ان يستقيل ثم تناوبنا على تقديمها انا والزملاء المعيدي، الغول، عثمان وقدري، اما اول برنامج لي شخصيا كنت أقدمه فكان برنامج مختارات رياضيه اسبوعي ومنذ ذلك الوقت كنت اعلق على الدوري الاردني كرة قدم ويد وسله، وأُقدِّم نشرات الاخبار في التلفزيون الاردني ضمن نشرات السياسه.

3 ما هي الرياضات التي تمارسها ؟

كرة القدم زماااااان كنت ضمن فريق الكليه والاسكواش كنت بطل الجامعه والمشي الرياضي كنت اخد ابطال المملكه.

4- أجمل مباراة قمت بعمل تقرير صحفي لها ؟

فرنسا والبرازيل بكأس العالم في جنوب افريقيا ٢٠١٠

5 بسطر، ماذا يعني لك:

ريال مدريد كن محايدا وشجع ريال مدريد
برشلونة فريق لدود أحب متابعته
يوفنتوس العواجيز راحو الغوالي
تشيسلي ملكي ملكي
الوحدات الاردني فريق الجبابره
الفيصلي الاردني اه على ايامك
ك.رونالدو هو الملك وبس
ليو ميسي برغوث

6 المتابعين كلهم على دراية بإنتمائك الملكي، بروح رياضية ما هو شعورك بعد نهاية لقاء برشلونة 6-2 ريال مدريد ؟

شعور منسي!