أخبار ريال مدريدأخبار الدوري الإسبانيأخبار الكرة الإسبانيةالموسوعةتقارير وتحليلات

مسيرة لوكا مودريتش – عدد بطولاته وأهم أرقامه عبر تاريخه

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

قدم الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط نادي ريال مدريد الإسباني ، مسيرة رائعه وضعته كأسطورة من اساطير النادي الملكي وكذلك أصبح هو الفتى الأول في كرة القدم ببلاده بعدما تمكن من حسم العديد من الألقاب والبطولات سواء الجماعية أو الفردية.

وولد اللاعب الكرواتي في 9 سبتمبر 1985 ، موديريتشي والتي هي جزء من زاتون أوبوروفكاكي في جمهورية كرواتيا الاشتراكية والتي كانت جزء من جمهورية يوغوسلافيا الاشتراكية وعندما أتم سن السادسة اندلعت حرب الاستقلال لدولة كرواتيا وشهدت عائلته احداث مأسوية في ذلك الوقت حيث تم إعدام جدة من قبل بعض المتمردين وكذلك تعرض منزلهم للحريق ليخرج الأمير من وسط كل هذه الأجواء المأساوية إلى الإبداع والتميز في عالم كرة القدم.

لوكا مودريتش

بداية لوكا مودريتش مع كرة القدم

لوكا مودريتش

بدأ اللاعب بشكل مبكر مسيرته مع كرة القدم حيث انضم الى فريق زادار وكان حينها عمرة إحدى عشر عاما فقط ، وقدم معهم أداء رائع كان كفيل أن ينتقل إلى صفوف دينامو زغرب بطل الدوري الكرواتي في عام 2001.

وقضى رفقة دينامو زغرب في فريق الشباب بالنادي موسم واحد قبل أن يتم إعارته لصفوف أحد أندية دوري البوسنة والهرسك تحديدا في فريق زرينيسكي موستار واصبح افضل لاعب في الدوري وهو عمره 18 عاما فقط.

مسيرة لوكا مودريتش مع دينامو زغرب

لوكا مودريتش

وخرج لاعارة جديدة ولكن هذه المرة في الدوري الكرواتي تحديد لنادي إنتر زابرشيتش، أداء اللاعب الكرواتي المميز خلال فترة إعارته كان كفيل بأن يعود من جديد لناديه السابق حيث حصل على جائزة أفضل لاعب كرواتي واعد ليعود إلى دينامو زغرب كما أنه وقع على اول عقد احترافي له مع النادي في 2005، وكان عقد طويل الأمد حيث يستمر لمدة عشر سنوات .

وقدم اداء رائع رفقة فريقه وأصبح محط أنظار العديد من الأندية ونجح في الحصول رفقة زغرب على العديد من البطولات سواء الجماعيةأو الفردية حيث حصل على افضل لاعب في الدوري الكرواتي. 

اهداف لوكا مودريتش مع زرينيسكي موستار و إنتر زابرسيك

لوكا مودريتش

النادي  عدد الأهداف  عدد المباريات
زرينيسكي موستار   8  22
إنتر زابرسيك   4  18

أهداف لوكا مودريتش مع دينامو زغرب

لوكا مودريتش

عدد المباريات عدد الأهداف صناعة الأهداف
 95  32  21

بطولات لوكا مودريتش مع دينامو زغرب

لوكا مودريتش

حقق اللاعب الكرواتي العديد من البطولات مع فريق بدايته في كرة القدم دينامو زغرب حقق معهم بطولات محلية عدديه وسيطر الفريق على البطولات في كرواتيا.

الألقاب  عدد المرات
 الدوري الكرواتي الممتاز  3
 كأس كرواتيا  2
 كأس السوبر الكرواتي  1

مسيرة لوكا مودريتش مع توتنهام هوتسبير

لوكا مودريتش

انضم اللاعب الكرواتي لصفوف توتنهام في صفقة انتقال قياسية بلغت قيمتها 16.5 مليون جنيه إسترليني، ووقع عقد لمدة ست سنوات وقدم مع الفريق مواسم رائعه وكان اللاعب المفضل لدى جماهير الفريق اللندني خلال فترة تواجده.

ونجح في قيادة الفريق اللندني في الوصول إلى ربع نهائي دوري ابطال اوروبا وتحقيق شئ لم يحققه الفريق لسنوات طويلة، وحصل على لاعب العام في نادي توتنهام هوتسبير بعد الأداء الذي قدمه وقام اللاعب بتجديد تعاقده مع توتنهام وبالرغم من ذلك تلقى العديد من العروض في 2011 ابرزها من الغريم في لندن نادي تشيلسي وكان مصر على الانتقال لصفوف البلوز ورفض في ذلك الوقت المشاركة بالمباراة الافتتاحية أمام مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي الممتاز وتعرض النادي اللندني للهزيمة بثلاثية نظيفة وقبل غلق سوق الانتقالات في انجلترا قدم تشيلسي عرضة قياسي لضم اللاعب بلغ قدره 40 مليون جنيه استرليني.

وأصرت إدارة النادي اللندني على بقاء اللاعب رغم العرض الكبير ونجح هاري ريدناب المدير الفني لتوتنهام في ذلك الوقت بإقناع اللاعب بالتركيز داخل الملعب وأنه يبقى هنا لموسم آخر عليه أن يستمر في التألق ،اقتنع اللاعب بحديث مدربه وعاد إلى الفريق وقدم رفقته موسم جيد لينتهي الموسم ويبدأ النجم الكرواتي في رحلة جديدة مع كرة القدم بيوم 27 أغسطس 2012 وهو الانضمام لصفوف ريال مدريد الإسباني.

اهداف لوكا مودريتش مع توتنهام هوتسبير

لوكا مودريتش

عدد المباريات عدد الأهداف صناعة الأهداف
 160  17  25

مسيرة لوكا مودريتش مع ريال مدريد

لوكا مودريتش

حقق النجم الكرواتي اول لقب له مع الريال عقب انضمامه للفريق بيومين فقط، حيث شارك بديلا في الدقيقة 88 كبديل لمسعود اوزيل وفاز بالمباراة المرينجي على حساب برشلونة ليحقق لقب كأس السوبر الإسباني.

وأصبح الإيطالي كارلو أنشيلوتي مديرا فنيا للريال في موسم 2013-2014 أصبح اللاعب الكرواتي أساسيا في صفوف الفريق وشكل ثنائية استثنائية مع تشابي الونسو ونجح في ذلك الوقت بحسم البطولة العاشرة مع الريال بدوري أبطال أوروبا.

وقدم النجم الكرواتي أداء رائع رفقة الريال منذ اللحظه الاولى له وضعه كأسطورة من اساطير النادي العريق ونجح في تحقيق معهم العديد من الأرقام الفردية والجماعية الرائعة وأصبح جزء كبير له قيمه يقدرها الجمهور العاشق للنادي الملكي في مختلف بقاع الأرض.

اهداف لوكا مودريتش مع ريال مدريد

لوكا مودريتش - ريال مدريد

عدد المباريات عدد الأهداف صناعة الأهداف
 492  37  77

بطولات لوكا مودريتش مع ريال مدريد

لوكا مودريتش

نجح اللاعب الكرواتي في تحقيق كل الألقاب الممكنة مع الريال من دوري وكأس وسوبر وكأس العالم للأندية ودوري أبطال أوروبا وغيرها من البطولات الرسمية والودية.

 الألقاب  عدد المرات
 الدوري الإسباني  3
 كأس السوبر الإسباني  4
 كأس ملك إسبانيا  2
 دوري ابطال اوروبا  5
 كأس السوبر الأوروبي  4
 كأس العالم للأندية  5

مسيرة لوكا مودريتش مع منتخب كرواتيا

لوكا مودريتش

يعد النجم الكرواتي لاعب تاريخي للمنتخب الكرواتي حيث نجح في تحقيق معهم ارقام مميز جعلته مصنفا من قبل الجمهور والنقاد كأفضل لاعب في تاريخ كرواتيا ويعد الوصول إلى نهائي كأس العالم في 2018 أفضل إنجاز له مع المنتخب الكرواتي.

استطاع تحقيق فضية كأس العالم و وهو شئ لم تحققه كرواتيا من قبل وكان على وشك تحقيق الميدالية الذهبية قبل أن تحسم فرنسا الكأس في نهاية المطاف لصالحها، كما أنه عاد في 2022 وتمكن من تحقيق الميدالية البرونزية مع المنتخب الكرواتي عقب الفوز على المغرب في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع.

اهداف لوكا مودريتش مع منتخب كرواتيا

لوكا مودريتش

عدد المباريات عدد الأهداف صناعة الأهداف
 167  24  27

جوائز لوكا مودريتش الفردية

لوكا مودريتش

تعد الكرة الذهبية هي أهم جائزة فردية حصل عليها اللاعب الكرواتي في ظل حصوله أيضا على العديد والعديد من الجوائز الفردية الهامه في عالم كرة القدم في ظل ما يقدمه النجم الكرواتي من ابداع داخل الساحرة المستديرة جعله من الملهمين في عالم كرة القدم.

  الألقاب  عدد المرات
أفضل لاعب في الدوري البوسني الممتاز  1
أفضل لاعب كرواتي واعد  1
أفضل لاعب في الدوري الكرواتي الممتاز  1
أفضل لاعب كرواتي  11
بطولة أمم أوروبا فريق البطولة  1
لاعب العام في توتنهام هوتسبير  1
فريق الموسم لدوري أبطال أوروبا  4
أفضل لاعب وسط في الدوري الإسباني  2
فيفبرو  3
فيفبرو التشكيلة الثانية  1
أفضل لاعب وسط من فيسبوك فوتبول  1
الكرة الفضية لكأس العالم للأندية  1
الكرة الذهبية لكأس العالم للأندية  1
جائزة اليويفا لأفضل فريق  2
لاعب الوسط لهذا العام من Espn  2
افضل لاعب وسط من الاتحاد الأوروبي  1
تشكيلة العام من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم  1
أفضل لاعب في كأس العالم  1
أفضل لاعب في أوروبا  1
أفضل لاعب في العالم  1
الكرة الذهبية  1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P