مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ROM
- : -
MIL
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ATA
- : -
LIV
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
MAR
- : -
BEN
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
EMP
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 30
UNI
- : -
BAY
<
>
أخبار برشلونةأهم الأخبار

أبيدال: انضمام جريزمان أفسد عودة نيمار وكنت أريد بوكيتينو مدربًا وهذا ما حدث مع ميسي

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

كشف السكرتير الفني السابق لبرشلونة، إريك أبيدال، أن النادي كان سيعيد نيمار لاعب باريس سان جيرمان إلى ملعب الكامب نو إذا لم يتعاقدوا مع أنطوان جريزمان في صيف 2019.

أعطى الفرنسي، الذي فاز بدوري أبطال أوروبا مرتين مع برشلونة كلاعب، نظرة ثاقبة على تفكيره عندما كان مسافرًا إلى فرنسا لمعرفة إعادة التعاقد مع نيمار من باريس سان جيرمان.

قال أبيدال لصحيفة التلغراف البريطانية: “قبل عشرة أيام من نهاية فترة الانتقالات، ذهبت إلى باريس للتحدث مع ليوناردو المدير الرياضي لباريس سان جيرمان وكنت مع مديري التنفيذي أوسكار جراو، وكنا نتحدث عن نيمار”.

واضاف: “أعتقد أنه إذا ذهب الرئيس التنفيذي إلى باريس سان جيرمان، فذلك لأننا نستطيع حسم الصفقة، إذا لم نوقع مع جريزمان، أعتقد أنه كان بإمكاننا إعادة توقيع نيمار بنسبة 100٪، لأن ما كنا نحتاجه هو جناح وعندما كان نيمار في برشلونة وكان مذهلاً”.

وواصل: “لا يتعلق الأمر بأي لاعب هو الأفضل، لقد كنت أري أنه اللاعب الذي نحتاجه في ذلك الوقت. كان الفريق بحاجة إلى جناح حقيقي، وقرر الرئيس جوزيب ماريا بارتوميو التعاقد مع جريزمان”.

وأكمل: “إحدى الحجج ضد نيمار كانت أن لديه دعوى قضائية ضد النادي، لذا فإن الأمر ليس سهلاً. قالوا إنه سيتعين عليه إيقاف إجراءات المحكمة إذا أراد العودة”.

وأضاف: “لم تكن هذه مشكلتي لأنني لم أكن كذلك في النادي عندما حدث هذا الخلاف في رأيي، كان بإمكاني التعاقد مع اللاعب، لكن هذا لم يحدث”.

كان أحد القرارات المهمة التي أراد أبيدال اتخاذه هو الانفصال عن إرنستو فالفيردي، بعد عشرة أشهر من خروج برشلونة أمام روما في دوري أبطال أوروبا عام 2018. لكن لم يتم الاستماع إليه في ذلك الوقت.

قال أبيدال: “في ديسمبر 2018، بعد تحليل كامل للمدرب وطاقمه وفريقه، أوصيت بضرورة تغيير إرنستو فالفيردي”.

وأضاف: “قلت للرئيس أعتقد أن هذا هو القرار الذي يتعين عليك اتخاذه الآن”. وقال لي”لا، ليس الأمر سهلاً “.

وواصل: “بدلا من ذلك، اتخذ قرار تجديد عقد المدرب بعد شهرين عكس ما اقترحته. بالطبع قبلت القرار وواصلت تقديم دعمي الكامل للمدرب، لكن الأمر كان غريبا بعض الشيء. بالنسبة لي بعد أن قلت للرئيس أنه من الأفضل تغييره”.

وصرح أبيدال عن بدلاء فالفيردي: “كان على قائمتي ماوريسيو بوكيتينو وكيكي سيتين وماكس أليجري وتشافي هيرنانديز”.

وأردف: “تم تعيين كيكي سيتين، لكن خياري الأول كان بوكيتينو”.

وأوضح السكرتير الفني السابق لبرشلونة: “قلت لمجلس الإدارة، يجب أن أحضر أفضل مدرب يمكننا ضمه في السوق. لست هنا من أجل السياسة لأنه كان من قبل في إسبانيول بالنسبة لي ، هذه ليست السياسة”.

وأضاف: “أردت الأفضل وبوكيتينو هو أحد الأفضل المدربين، ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مع توتنهام، عليك أن تحترم هذا، لديه فلسفة جيدة في اللعب، وفلسفة جيدة في التدريب، واللاعبون يحبونه وأنا أعتقد أنه سيكون مدربًا أفضل الآن لهذا الموقف، لكن بمشروع حقيقي”.

بعد شهر واحد من إقالة فالفيردي وتعيين سيتين، تعرض أبيدال لانتقادات علنية من قبل ليونيل ميسي بعد أن صرح بأن فريق برشلونة بحاجة إلى العمل بجدية أكبر.

عندما سئل عن تلك التعليقات قال أبيدال: “أعتقد أنني كنت على صواب”.

وأضاف: “كان عليهم أن يتدربوا بجدية أكبر في رأيي. في الفترة التي قضيتها مع بيب جوارديولا، كان السؤال “هل تريد الأفضل؟ حسنًا، عليك أن تتدرب مثل الأفضل. ستفوز بكل شيء، فقط إذا قمت بالمهمة خلال الأسبوع. هذا ما قلته. لم أقل أبدا أن اللاعبين أرادوا التخلص من المدرب”.

وواصل: “ميسي تحدث معي شخصيًا أيضًا. أجرينا محادثة قوية، لكن يمكنني قبولها. لا توجد مشكلة لأنه يجب أن تكون شفافًا. كنت مرتاحًا جدًا لأنه كان اللاعب الوحيد الذي تحدث معي بهذه الطريقة” انا احترم هذا”.

وأكمل: “أنا أفهم أيضًا أن ميسي هو القائد وأراد الدفاع عن الفريق، لكنني لم أقل أبدًا أن ميسي طلب مني طرد المدرب. أبدًا”.

وتابع الفرنسي: “لست مضطرًا لإصلاح أي شيء مع ميسي؛ علاقتنا لم تتغير من وجهة نظري. من وجهة نظره، لا أعرف، لكن بالنسبة لي، انتهى الأمر تبادلنا العديد من الرسائل وهو يعرف ما أعتقده”.

وأضاف: “لم أرغب في تحويل وضع صغير إلى وضع عالمي ووضع النادي بأكمله في مأزق”.

وعن مستقبل ميسي مع البرسا قال: “أعتقد، إذا أردنا التحدث عن الأداء، فهو أفضل لاعب على الإطلاق ولعب كامل مسيرته في برشلونة، لذلك من المهم البقاء لأنه نجم النادي”.

وتابع: “ولكن، أيضًا ، ستعتمد فكرته حول البقاء أم لا على بقية الفريق، والمشروع الجديد، والأفكار الجديدة لمجلس الإدارة الجديد وأفكارهم للمدرب، على سبيل المثال، وفي النهاية، يمكن أن يشعر بالراحة في هذا أو لا”.

وأتم: “من وجهة نظر تسويقية أيضًا، يمنحك ميسي الكثير، لذلك فهو أحد الأصول التي لا تصدق. ولكن سيكون قراره ولن يكون الأمر سهلاً عندما تقضي سنوات عديدة في نفس النادي، وأحيانًا تريد أن ترى شيئًا غير ذلك. ولكن هل سيكون هناك شيء أفضل من برشلونة بالنسبة له؟ لا أعرف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P