مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 26
CHE
- : -
TOT
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 25
ETT
- : -
AHL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 30
NAP
- : -
ATA
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 30
CHE
- : -
BUR
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 30
TOT
- : -
LUT
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 30
LAZ
- : -
JUV
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 27
BAY
- : -
DOR
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 25
NAS
- : -
TAE
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 25
SHA
- : -
HIL
<
>
أخبار الزمالك المصريأهم الأخبارتقارير وتحليلات

أتشيمبونج: لا يمكن أن يعاملونا مثل الحيوانات

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

يرى بنجامين أتشيمبونج لاعب الزمالك السابق، إنه خُدع مرة واحدة من في مليون دولار من قبل نادي الزمالك، وهو مصمم على أن ذلك لن يحدث مرة أخرى، خاصة مع النادي الأبيض.

ووفقًا لتقارير “بي بي سي” البريطانية، حُرم الغاني من أكثر من مليون دولار (710 آلاف جنيه إسترليني) من العملاق المصري الزمالك، وعلى الرغم من أن محكمة التحكيم الرياضية (كاس) أمرت بطل أفريقيا خمس مرات بدفع مبلغ مماثل. قبل شهرين ، قال إنه لم يحصل بعد على سنت.

وقال اللاعب البالغ من العمر 30 عاما لبي بي سي سبورت أفريكا: “هذا ليس صحيحا هذا ما أفعله لإطعام أسرتي، لا يمكنهم معاملة الناس مثل الحيوانات. نحن بشر وجئنا إلى هنا للعمل”.

وحسب التقارير فقد اتهمت محكمة الكأس نادي الزمالك بسلوك “غير أخلاقي” و “مخيف” و “لا يرحم”.

انضم أتشيمبونج إلى نادي الزمالك في صفقة مدتها أربع سنوات في عام 2017، لكنه أنهى عقده بعد 11 شهرًا ، قائلاً إن الزمالك لم يدفع له أجرًا كاملًا.

ويقول أيضًا إنه عندما انضم إلى نادي بتروجيت على سبيل الإعارة لمدة خمسة أشهر في عام 2018، تم خداعه في التوقيع على وثيقة تنص على أنه لن يتنازل فقط عن راتب الزمالك أثناء لعبه في بتروجيت ولكن عن كل عقده.

بجرة قلم، قال إنه تخلى عن غير قصد بأكثر من مليون دولار.

قال أتشيمبونج: “لا أحد سيفعل ذلك، الشيء الوحيد الذي وقعت عليه (عن علم) هو أن بتروجيت ستدفع لي نصف الموسم الذي كنت سألعبه”.

في ديسمبر، قال كاس إن أتشيمبونج كان لديه “سبب وجيه”، لعدة أسباب ، لإلغاء عقده من جانب واحد مع الزمالك ، الذي يتعين عليه الآن دفع 1.1 مليون دولار له.

ولكن عندما بدا أنه سيحصل أخيرًا على مستحقاته، كان هناك منعطف.

في رسالة إلى الفيفا، أعلن الزمالك – وصيف بطل دوري أبطال إفريقيا في 2016 و 2020 – عن “تسوية مع وكيل اللاعب” يفترض أن الغاني وافق فيها على قبول 250 ألف دولار فقط.

ومع ذلك، فإن الوكيل – قائد منتخب مصر السابق نادر السيد – لم يعد يمثل أتشيمبونج، كما يقول اللاعب. ويدعي أن الأوراق المصرية مزورة تزعم أنها تمكنه من التعامل مع ناديه السابق نيابة عن أتشيمبونج.

قال نادر السيد لبي بي سي إن الوثائق “مصرح بها” و “رسمية”.

قال روي فيرمير، المدير القانوني في جلوبال: “مجرد الادعاء بأن السيد أتشيمبونج بعد أسبوعين من الإخطار بقرار كاس – سيخول فجأة لطرف ثالث بقبول تسوية بأقل من 25 في المائة من المبلغ المستحق هو أمر غير معقول”.

لم يتحصل أشيمبونج على مبلغ 1.1 مليون دولار، ولا حتى الشيك بمبلغ 250 ألف دولار -وهو ما لا يريده- مكتوبا باسمه، وزعم أنه سُلم إلى نادر السيد وكيله.

“ويمكن للفيفا، الذي فتح إجراءات تأديبية ضد الزمالك، أن يمنح النادي، يوم الخميس 25 فبراير (غدا)، حظرا في سوق الانتقالات وربما خصم النقاط أو الهبوط أيضا”.

قال أتشيمبونج: “يجب أن يعاقبوا”.

أتشيمبونج: لا يمكن أن يعاملونا مثل الحيوانات

قال أتشيمبونج ، لاعب منتخب غانا الدولي السابق للشباب، في تعليقه على انتقاله إلى هناك في سبتمبر 2017: “كنت سعيدًا جدًا جدًا بالانضمام إلى النادي. إذا كانت لديك فرصة للعب مع الزمالك ، فأنت لاعب كبير”.

ظهر لأول مرة في ديسمبر، وسجل هدفين، قبل أن يبدأ سلسلة من المباريات كمهاجم أساسي.

في أواخر شهر كانون الثاني (يناير) ، أُعير أتشيمبونج إلى بتروجيت، ووقع الأوراق التي اعتبرها كاس “غير أخلاقية”، والتي من المفترض أنه تخلى فيها عن أكثر من مليون دولار.

وترى مجكمة كاس: “بما أن قيمة عقد العمل الإجمالية تبلغ 1.225.804 دولارًا، فإن هذا يعني تنازلًا قدره 1110719 دولارًا، لأن النادي دفع للاعب 115.085 دولارًا فقط”.

وتابعت: “سيظل اللاعب ملزمًا تعاقديًا بالعودة إلى النادي. من الواضح أن هذا سيكون غير أخلاقي لأنه سيلزم اللاعب بأداء العمل بدون راتب”.

قال أتشيمبونج: “سيضعونك في مواقف من شأنها أن تحبطك حتى تقول، دعني ألغي عقدي، لكن لأنني أعرف ما أفعله ، لم أقل شيئًا.

وواصل: “بصفتك محترفًا ، لا يمكنك الذهاب لمدة ثلاثة أشهر دون الحصول على أجر – تلقائيًا، يحكم الفيفا (تنص) على أنك حر في الذهاب. لذلك انتظرت ذلك”.

بعد عودته من إعارته، يقول أتشيمبونج إنه تم استبعاده من تدريب الفريق الأول وتدريبه مع الناشئين بدلاً من ذلك – وهو ادعاء يختلف معه الزمالك، لكن الغاني لديه أدلة موثقة لدعمه.

في 6 أغسطس 2018، أنهى أتشيمبونج عقده.

في وقت لاحق من ذلك الشهر، انضم إلى نادٍ في قطر – ولكن فقط بعد أن أصر الزمالك على التنازل عن ادعاءاته ضد النادي قبل أن يزوده بالأوراق المطلوبة من قبل الفيفا للموافقة على انتقاله.

وقرأ ما يسمى بـ “اتفاقية التسوية” التي وقعها في سبتمبر 2018: “أقر بأنني أتلقى كل أموالي وممتلكاتي المالية”.

وأوضح أنه “بدون ذلك ، لن يرسلوا الوثائق”. “إذا لم أوقع ، فكيف سأطعم عائلتي؟ من المخجل جدًا أنك لا تستطيع توفير المال. عندما كنت في الزمالك، أنفقت كل أموالي التي ادخرتها – لأنهم لم يعطوني مال”.

قبل شهرين ، حكمت كاس بأن “اتفاقية التسوية” باطلة حيث وقع أتشيمبونج عليها في ظل “ظروف صعبة”.

وقال فيرمير لبي بي سي سبورت أفريكا: “الحصول على مثل هذا الاتفاق لاغيا وباطلا نادرا جدا، لكننا اعتقدنا أن هذه هي الحالة حيث يمكننا القيام بذلك ووضع سابقة للأندية الأخرى”.

وفي النتائج التي توصل إليها ، انتقد كاس موقف النادي “القاسي” و “المخيف” تجاه أتشيمبونج والضغط عليه لتوقيع “اتفاقية التسوية”.

وقال كاس “اللاعب لم يربح شيئا لأنه كان من حيث المبدأ وكيل حر بالفعل، حصل النادي على فائدة هائلة وغير متناسبة من خلال التخلص من حالة خرق العقد ومن خلال عدم الاضطرار إلى دفع أجر وتعويض اللاعب المستحق عن خرق العقد”.

فشل الزمالك في حضور الجلسة، وأخبر كاس لاحقًا بأن أحد أسباب عدم قيامه بذلك هو “مغادرة الشخص الذي يدير عنوان البريد الإلكتروني للنادي”.

وجد كاس أنه “ليس لديه خيار آخر سوى إنهاء” عقده مع الزمالك ، مشيرًا – من بين أسباب أخرى – إلى عدم دفعه بشكل مناسب ، واستبعاده من التدريب ومن الفريق المسجل لموسم 2018-2019.

كما قضت بأن يدفع الزمالك لأتشيمبونج 1،075،984 دولارًا لكل من أجره المستحق وخرقه للعقد.

بعد مرور شهرين، لا يملك أتشيمبونج المال في المقام الأول بسبب الصفقة المفترضة، التي وصفها فيفبرو بأنها “وهمية”، بين الزمالك ونادر السيد.

وقال أتشيمبونج: “لم أقابل السيد منذ 2018 ، فأين التقيت لأعطيه ذلك؟”.

وأضاف: “ليس لدي أدنى فكرة عما يفعله نادر السيد والزمالك”.

وقال أتشيمبونج لبي بي سي إنه لم يوقع على أي من الوثائق الثلاث التي قدمها إلى الفيفا كدليل من الزمالك، وكلها تدعي أن اللاعب قد أعطى الإذن الكتابي لنادر السيد لتمثيله.

بعد أن أصدر كاس حكمه، طلب السيد من السفارة الغانية في القاهرة ختم وثيقة تحمل اسم أتشيمبونج رسميًا مع مسؤولي السفارة، الذين رفضوا الطلب ، وقالوا لبي بي سي إنه أخبرهم أن اللاعب نفسه لا يمكنه الحضور كما فعل بسبب ظروف الوباء التاجي.

وقال السيد لبي بي سي سبورت أفريكا: “هو لاعبي منذ 2016 وحتى الآن وجميع الاتفاقيات والتفويضات رسمية وموثقة”.

في غضون ذلك، لم يصرح الزمالك لبي بي سي.

يوم الخميس، ستناقش لجنة الانضباط في الفيفا القضية، مع إحدى قواعدها التي توضح العقوبات المحتملة على النادي الذي لا يمتثل باستمرار للحكم.

تقرأ المادة 15. “سيتم إعلان حظر النقل حتى يتم دفع المبلغ الكامل المستحق” ، كما تنص المادة 15. “يجوز أيضًا طلب خصم النقاط أو الترحيل إلى درجة أقل”.

وأتم أتشيمبونج: “أريد أن أشجع الرجال الآخرين على القتال من أجل كل ما يخصهم. هذا ما نفعله للبقاء على قيد الحياة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P