مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 30
التعاون
- : -
HIL
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 36
ARS
- : -
BOU
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 32
DOR
- : -
AUG
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 32
STU
- : -
BAY
الدوري الإسباني 2023-2024
مباريات الجولة 34
REA
- : -
CAD
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 36
MAC
- : -
WOL
الدوري الإسباني 2023-2024
مباريات الجولة 34
GIR
- : -
BAR
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 30
NAS
- : -
WAH
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 35
SAS
- : -
INT
<
>
أخبار ريال مدريدأخبار برشلونةأخبار كأس ملك إسبانيا

أنشيلوتي يُشيد بلاعبو ريال مدريد عقب الفوز على برشلونة في كأس ملك أسبانيا

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

أقيمت مساء الأربعاء مجريات مباراة الكلاسيكو التي جمعت بين فريق ريال مدريد وغريمه التقليدي برشلونة، وذلك في إطار نصف نهائي بطولة كأس ملك أسبانيا.

وشهدت أرضية ملعب “سبوتيفاي كامب نو” معقل النادي الكتالوني، مجريات لقاء الإياب مع نظيره الفريق الميرنجي والذي انتهى بنتيجة رباعية تهديفية دون رد لصالح الضيف.

سجل الأهداف لصالح فريق ريال مدريد، كل من فينيسيوس جونيور (هدف)، وكريم بنزيما (ثلاثة أهداف) هاتريك، في شباك تير شتيجن حارس مرمى النادي الكتالوني.

وإثر ذلك، تأهل أصحاب قلعة سانتياجو برنابيو إلى المباراة النهائية ضمن منافسات بطولة كأس ملك أسبانيا 2022-2023، ليلتقي مع نظيره فريق أوساسونا الذي حجز بدوره مقعده في المواجهة النهائية.

أنشيلوتي يُشيد بلاعبو ريال مدريد عقب الفوز على برشلونة في كأس ملك أسبانيا

وتحدث المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، قائلًا: “لقد كانت مباراة كاملة، فضلاً عن الفوز 0-4 هنا. في البداية عانينا وواجهنا الصعوبات. الهدف الأول غيّر الديناميكيات وفي المرتدات أحدثنا الكثير من الضرر”.

وأردف: “كامافينجا مازال صغيرًا جدًا، إنه يمر بلحظة جيدة جدًا، سواء كلاعب محور أو كظهير. لقد اعتاد على هذه المراكز. واجه رافينها بشكل جيد للغاية. لقد لعب مباراة على أكمل وجه”.

ريال مدريد
ريال مدريد

واستطرد: “كروس ومودريتش؟ الخبرة مهمة للغاية، لقد حاولت المزج بين الطاقة والخبرة، وهو أمر مهم للغاية في هذه المباريات. قدم كلاهما مباراة رائعة”.

وتابع: “مواجهة أوساسونا في النهائي؟ كُنت أمازح مدربهم (عندما قال له أنهم سيتواجهون في النهائي) لكنها الأمر أصبح حقيقة. نحن سعداء بلعب النهائي ضد أوساسونا، الأجواء ستكون لطيفة للغاية. كانت التجربة التي مررنا بها في آخر مواجهتين كلاسيكو مُفيدة”.

وأضاف: “العمل الذي قام به خلال فترة الاستراحة ساعد كريم بنزيما كثيراً. لقد استعاد حالته المثالية وأحدث فرقًا دون أدنى شك”.

واستدرك: ” الاحتفال على أرضية الكامب نو؟ لم نحتفل لأننا احتفلنا في غرفة الملابس. لقد كان تحديًا مهمًا، ونأمل أن نحتفل مجدداً في نهائي الكأس”.

وشدد: “فينيسيوس؟ كانت هناك توتر للأعصاب خلال المباراة. يمكن أن يحدث هذا في كُل المباريات المهمة. لقد قمت بإخراجه لأنه لم يكن من المنطقي وجوده في الملعب، في حال تلقى بطاقة صفراء أخرى سيغيب النهائي. فضلت تجنب المخاطر”.

وواصل: “أنا فخور بعودة مستوى الفريق إلى أعلى الدرجات”.

وأكد المدير الفني الإيطالي: “أنا سعيد للغاية بتدريب فريق رائع ونادي عظيم”.

‏ كرة ذهبية ثانية لكريم؟ أفاد: “لا يزال أحد أفضل اللاعبين في العالم في الوقت الحالي. إذا كان هذا صحيحًا، فسيحدث فرقًا”.

‏واستكمل: “كامافينجا؟ ما زلت أراه يلعب على الجانب الأيسر فقط كحالة طارئة، لكنه يفعل ذلك بشكل جيد للغاية. أنا أعلم أنه يمكنه أن يلعب في خط الوسط كخيار آخر”.

‏وأتم: “في آخر مباراتين ضد برشلونة خسرنا ولم تؤثر النتيجة على ثقتنا ومشاعرنا، كان النهج هو نفسه، ولم يتغيّر أبدًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P