مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ROM
- : -
MIL
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ATA
- : -
LIV
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
MAR
- : -
BEN
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
EMP
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 30
UNI
- : -
BAY
<
>
أخبار أتلتيكو مدريدأخبار دوري أبطال أوروباأخبار مانشستر سيتي

اتلتيكو مدريد يشرح بالتفصيل أسباب عقوبة اليويفا

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

بمجرد معرفة قرار محكمة التحكيم الرياضي (CAS) بمنح التعليق الاحترازي لعقوبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أوضح أتلتيكو مدريد على موقعه الرسمي على الإنترنت تفاصيل كل ما يتعلق بما حدث في استاد الاتحاد، خلال مباراة الذهاب. ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ضد مانشستر سيتي، وما تلاها من عواقب.

اتلتيكو مدريد يشرح بالتفصيل أسباب عقوبة اليويفا

نتيجة مباراة مانشستر سيتي واتلتيكو مدريد
نتيجة مباراة مانشستر سيتي واتلتيكو مدريد

أوضح الروخي بلانكوس أن السبب الدقيق الذي دفع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إلى فرض عقوبة إغلاق قطاع أو قطاعات تغطي ما لا يقل عن 5000 مقعدًا هو عرض علم برمز محظور من قبل مشجع واحد.

هذا هو الظرف الذي أشارت إليه لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) عندما تحدثت عن “السلوك التمييزي من قبل أتباعها” وليس التحية النازية كما تم الإبلاغ عنها على نطاق واسع بعد أن علمت بقرار الاتحاد الأوروبي.

أكد أتلتيكو مدريد، في بيانه، أنه لن يوافق وسيضطهد سلوكيات مثل تلك المذكورة أعلاه ، ويطلب تعاون السلطات وقوات أمن الدولة والأندية الأخرى والمشجعين أنفسهم للقضاء عليها.

النص الكامل الذي أعلنه أتلتيكو مدريد هو كما يلي:

“يوم الاثنين الماضي ، 11 أبريل ، أخطرت لجنة الاستئناف في الاتحاد الأوروبي نادينا بفرض عقوبتين بعد مباراة الذهاب من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا التي أقيمت في مانشستر ، نتيجة للتقرير الذي أعده مندوب الاتحاد الأوروبي. أشار إلى أن أحد المشجعين أظهر علمًا برمز محظور ، ولهذا فُرضت عقوبة الإغلاق الجزئي لملعب واندا متروبوليتانو ، على وجه التحديد لعدد 5000 مقعد ، والثاني نتيجة إلقاء ثمانية أشياء ، معاقبة غرامة مالية. 5250 يورو “.

“اعتبر أتلتيكو مدريد أن العقوبة الأولى غير متناسبة تمامًا، وعلاوة على ذلك، من المستحيل تنفيذها في مواجهة مباراة الإياب التي ستقام يوم الأربعاء، مع بيع جميع التذاكر وبدون إطار زمني لتطبيقها. كما حذرت السلطات الإسبانية من الخطر الجسيم على النظام العام الذي قد يترتب على تنفيذ هذه الإجراءات ، وقد انعكس ذلك في تقارير مختلفة “.

“لهذه الأسباب ، طلب النادي من محكمة التحكيم الرياضي (CAS) الإجراءات الاحترازية للعقوبة المفروضة. وقد فهم اليويفا نفسه الموقف ووافق على تأجيل العقوبة حتى مباراة المنافسة الأوروبية التالية التي نلعبها في ملعبنا ، بينما بدورها قررت محكمة التحكيم الرياضية صباح اليوم منح الإيقاف الاحترازي المذكور ، وبالتالي ، سيتمكن جميع الأعضاء والمشجعين الذين لديهم تذكرة موسمية أو تذكرة لمباراة الليلة من الوصول إلى واندا متروبوليتانو “.

“مشجعونا هم الأصول الرئيسية للنادي ، نحن فخورون بهم وقد أظهروا في مناسبات لا حصر لها ولائهم وشغفهم وعاطفتهم تجاه أتليتكو ​​مدريد. إنه أمر لا يطاق أن تلطخ هذه الأفعال ، من قبل شخص أو أكثر صورة الهواية التي أظهرت بشكل كبير سلوكها الممتاز “.

“لن يتسامح النادي مع أي سلوك محظور بموجب لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أو من قبل اللجنة الوطنية لمناهضة العنف ، أو الأعمال العنيفة أو العنصرية أو المعادية للأجانب أو التي تضر بصورة أتلتيكو مدريد.”

“السلوك الفردي لبعض الناس لا يمكن أن يضر بصورة جميع المشجعين الرياضيين ، مما يدفع الجميع إلى دفع ثمن أفعالهم.”

“ومن هذا المنطلق ، نطلب التعاون الأساسي والضروري من السلطات وقوات وأجهزة الأمن ، وكذلك تعاون الأندية الأخرى ، لملاحقة وتحديد ومعاقبة المسؤولين عن هذه الأعمال”.

“وبالمثل ، نطلب أيضًا تعاون جميع مشجعي أتلتيكو، ونشجع أي شخص على علم أو يشهد أي سلوك غير لائق من قبل مشجعي أتلتيكو مدريد ، سواء في المباريات المنزلية أو عند السفر إلى الملاعب الأخرى ، على إطلاعه على نادي عبر البريد الإلكتروني Seguridad@atleticodemadrid.com بحيث يمكن لقسم الأمن التحقيق فيه حسب الاقتضاء في كل حالة “.

ميتروبوليتانو
ميتروبوليتانو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P