مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 30
التعاون
- : -
HIL
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 36
ARS
- : -
BOU
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 32
DOR
- : -
AUG
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 32
STU
- : -
BAY
الدوري الإسباني 2023-2024
مباريات الجولة 34
REA
- : -
CAD
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 36
MAC
- : -
WOL
الدوري الإسباني 2023-2024
مباريات الجولة 34
GIR
- : -
BAR
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 30
NAS
- : -
WAH
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 35
SAS
- : -
INT
<
>
أخبار برشلونةأخبار الدوري الإسبانيسوق الإنتقالات

اسباب رحيل ميسي وما علاقة صندوق CVC؟

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

اسباب رحيل ميسي عن برشلونة، أعلن نادي برشلونة الاسباني، مساء يوم امس الخميس ومن خلال بيان رسمي عن خروج ليونيل ميسي من النادي الكتالوني، وذلك بعد أن فشلت ادارة برشلونة الجديدة من تجديد تعاقد ليو الذي انتهى يوم 30 يونيو 2021 المنصرم.

قضية ميسي مع برشلونة

ولسرد تفاصيل والاحداث التي سبقت الاعلان عن عدم تجديد عقد ميسي مع برشلونة، نبدأ عندما اجتمع لابورتا، رئيس برشلونة، مع ممثلي رابطة الدوري الإسباني بحضور اثنين من أكبر المحامين في كتالونيا.

الرابطة أبدت موافقتها على مساعدة البرسا في الابقاء على ميسي بشرط الموافقة على الشراكة مع صندوق CVC وبالتالي الانسحاب من مشروع السوبرليغ وبمعنى اخر “قتلة”.

في الشهر الماضي اجتمع لابورتا وخافيير تيباس (رئيس رابطة الدوري الإسباني) 6 مرات! البرسا أول نادي برشلونة أو من عرف بموضوع CVC.

تيباس كان يطلب من لابورتا الانسحاب من السوبرليغ بأي طريقة مقابل تخفيض القوانين والابقاء على ميسي في برشلونة، ولكن اصرار لابورتا بمشروع السوبرليغ منعه من الموافقة.

من جانب آخر، تيباس ابدى انزعاجه للابورتا في احد الاجتماعات وذلك بسبب ممثل البرسا، فيران ريفيرتير (المدير التنفيذي) الذي يحضر الاجتماعات لهدفين على حد تعبير تيباس الرابطة:

  1. تمثيل برشلونة.
  2. ابقاء بيريز على اطلاع تام بكل ما يحدث وتحديدا مشروع الشراكة مع CVC.

لابورتا بدوره اجتمع مع وكيل ميسي، خورخي ميسي، وذلك بعد اجتماعه برابطة الدوري الإسباني، والذي يبدو وانه كان حاسما بعدم قدرته على التجديد مع ميسي.

يعتقد البعض بأن لابورتا والمعروف بشخصيته الحادة وجرأته الكبيرة، قد قرر استخدام اخر ورقة ضغط ضد الرابطة من خلال الاعلان عن رحيل ميسي، وهذا بدون شك سيقتل فكرة الشراكة مع CVC.

وبحسب التسريبات، فأن صندوق CVC طلب من الرابطة استمرار ميسي حتى يمضي قدما في هذه الشراكة، وبالتالي رحيل ميسي يعني ضربة قوية لتيباس الذي سيموت مشروعه امامه وفي المقابل سيبقى مشروع السوبرليغ حياً ويشكل ضغطاً كبيراً على الاتحاد الاوروبي برمته.

اسباب رحيل ميسي

وفقاً للتقارير الصحفية، فإن برشلونة رفض وبشكل قاطع اتفاقية رابطة الدوري الاسباني مع صندوق CVC الأمريكي، والذي يتوقع ان يصب حوالي 2.7 مليار يورو على الأندية الإسبانية في قادم السنوات.

ورفضت إدارة برشلونة قرض صندوق CVC، وذلك بسبب ايمانها ببطولة السوبر ليج، وهذا ما تسبب في خسائر مالية وتعاقدية كبيرة للفريق الكتالوني حالياً، وكان آخرها عدم السماح بتجديد عقد ليونيل ميسي.

كيف فشل برشلونة في تسجيل عقد ميسي؟

بحسب البيان الرسمي الذي نشره موقع برشلونة الرسمي، فإنه بسبب العوائق الاقتصادية والهيكلية التي يشهدها النادي لم تتمكن ادارة برشلونة من تسجيل عقد النجم الارجنتيني، ليونيل ميسي، وبشكل مبسط فإن برشلونة لم يتمكن من تحديد الرواتب وموازنة المداخيل بشكل كافٍ ليتمكن من تسجيل عقد ليو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P