مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ROM
- : -
MIL
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ATA
- : -
LIV
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
MAR
- : -
BEN
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
EMP
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 30
UNI
- : -
BAY
<
>
الموسوعةرياضات أخرى

اطول مباريات كرة طائرة في التاريخ

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

اطول مباريات كرة طائرة في التاريخ، حيث أن كرة الطائرة هي إحدى الرياضات التي يتنافس فيها فريقان على ملعب مستطيل بنصف شبكة، ويتم إنتاج كرة الطائرة في إصدارات مختلفة لظروف وأغراض محددة، حيث يمارس ما يقرب من نصف مليار لاعب في أكثر من 210 دولة حول العالم.

اطول مباريات كرة طائرة في التاريخ

شهدت كرة الطائرة طوال تاريخها العديد من المباريات الماراثونية التي انتهت بتسجيل عدد كبير من النقاط في مباراة واحدة، بعض هذه المباريات هي:

  • انتهت المباراة بين الفريقين الكوريين جمبوس وراش آند كاش عام 2013 بنتيجة 56-54 نقطة لصالح فريق جمبوس.
  • مباراة شارك فيها فريقان إيطاليان كونيو وسيسلي عام 2002 م، وانتهت تلك المباراة بنتيجة 52-54 لصالح فريق سيسلي.
  • انتهت المباراة بين فريقي ألبين فوليز ولونيبورغ الألماني في عام 2019 بنتيجة 50-48 نقطة لصالح فريق ألبن.
  • المباراة التي شارك فيها الفريقان الإيطاليان لاميزيا وكالياري عام 2003، وانتهت هذه المباراة بنتيجة 48-46 نقطة لصالح فريق لاميزيا.

أهم بطولات كرة الطائرة

يوجد العديد من بطولات كرة الطائرة، ومن أهمها هي:

بطولة كأس العالم للكرة الطائرة

تعتبر بطولة العالم للكرة الطائرة للرجال والنساء أكبر منتدى رياضي للكرة الطائرة، حيث تقام هذه البطولة الدولية كل أربع سنوات، وأقيمت أول بطولة عالمية لهذه الرياضة في عام 1949 في براغ التي تقع في تشيكوسلوفاكيا.

كان في ملعب تنس خارجي تم تعديله للكرة الطائرة بالإضافة إلى ذلك، ستقام البطولة الأوروبية للكرة الطائرة بمشاركة عشرة منتخبات من القارة الأوروبية.

دوري أبطال أوروبا للكرة الطائرة

حيث تتمثل مسابقة دوري أبطال أوروبا للكرة الطائرة في تصفيات وعدة مراحل تبدأ بالمرحلة الرئيسية التي تتنافس فيها الفرق المشاركة في ثلاث جولات، وتواصل الفرق العشرين الفائزة من هذه الجولات طريقها إلى الدور الرابع، حيث تتنافس الفرق مقسمة إلى 5 مجموعات بحيث يكون هناك 4 فرق في كل مجموعة.

بعد ذلك يتأهل 8 منتخبات وهم الأول في المجموعات إلى جانب المركزين الأول والثاني وهذا ما يسمى ربع النهائي يليه نصف النهائي بـ 4 فرق ثم المباراة النهائية بين الفريقين.

الاتحاد الدولي للكرة الطائرة

بدأ إنشاء الاتحاد الدولي للكرة الطائرة في مدينة باريس الفرنسية التي أصبحت مقر الاتحاد، وانتخب رئيس الاتحاد الفرنسي للكرة الطائرة بول ليبود أول رئيس للاتحاد الدولي للكرة الطائرة.

ومثل الاتحاد في ذلك الوقت أربعة عشر دولة هي بلجيكا، البرازيل، تشيكوسلوفاكيا، جمهورية مصر العربية، فرنسا، هولندا، المجر، إيطاليا، بولندا، البرتغال، رومانيا، أوروغواي، الولايات المتحدة الأمريكية، يوغوسلافيا، وظل بول ليبود رئيسًا للاتحاد حتى عام 1984 مع فترة 37 عامًا في المنصب لتولي رئاسة خليفته المكسيكي روبين أكوستا.

الاتحاد الأوروبي للكرة الطائرة

يضم الاتحاد الدولي للكرة الطائرة الاتحاد الأوروبي للكرة الطائرة، والذي يمكن الإشارة إليه بالحرفين “CEV”، حيث يقع مقره في لوكسمبورغ وهو اتحاد خاص للكرة الطائرة في دول القارة الأوروبية وهو مسؤول عن 56 اتحادًا وطنيًا أوروبيًا.

وعهد إلى هذا الاتحاد بمهمة تنظيم البطولات الرياضية الأوروبية في الكرة الطائرة الشاطئية وكرة الصالات، ويسعى الاتحاد الأوروبي إلى تطوير الكرة الطائرة وفق معايير الاتحاد الدولي، فضلاً عن نشر اللعبة وزيادة شعبيتها بين الدول، بالإضافة إلى تنظيم أنشطة الاتحادات الوطنية وتحسين العلاقات بينها وضمان الامتثال للقوانين والأنظمة التي يضعها الاتحاد الدولي.

طريقة لعب كرة الطائرة

ملعب كرة الطائرة مقسم إلى نصفين مربعين متساويين بواسطة شبكة تقع في منتصف الملعب ومقسمة إلى نصفين، ويتكون كل فريق من ستة لاعبين، إليك كيفية لعب الكرة الطائرة باتباع الخطوات التالية:

  • يركل لاعب في فريق الكرة بيده في الهواء بحيث تتخطى الكرة الشبكة، وتسلك مسارًا معينًا وتهبط على ملعب الفريق المنافس.
  • يجب أن يستخدم الفريق المنافس مجموعة لا تزيد عن ثلاث لمسات للكرة لإعادتها إلى ملعب الفريق المنافس.
  • أول لمسة للكرة هي استقبال الكرة بتمريرها للاعب الذي يتحكم في اتجاه الكرة.
  • أما التمريرة الثانية، فيتم تنفيذها من قبل الحكم بحيث يتم توجيه مسار الكرة إلى نقطة معينة، بحيث يتمكن لاعب الفريق المهاجم من ضربه باتجاه ملعب الخصم.
  • أما التمريرة الثالثة، فيتم تنفيذها من قبل مهاجم الفريق الذي يقفز ويضرب الكرة بحيث تتحرك وتسقط بسرعة فوق الشبكة في ملعب الخصم.
  • يحاول الفريق المدافع منع المهاجم من ضربهم بصد هذه الضربة وإعادتها إلى ملعبهم.

وفي خاتمة مقالنا نكون قد عرضنا لكم اطول مباريات كرة طائرة في التاريخ كما تعرفنا على أهم بطولات كرة الطائرة و طريقة لعب كرة الطائرة حيث شهدت كرة الطائرة العديد من المباريات عبر التاريخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P