مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ROM
- : -
MIL
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ATA
- : -
LIV
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
MAR
- : -
BEN
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
EMP
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 30
UNI
- : -
BAY
<
>
مستلزمات رياضية ونصائح

افضل حذاء رياضي لكرة القدم للعشب الطبيعي

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

افضل حذاء رياضي لكرة القدم للعشب الطبيعي، ان محبين لعبة كرة القدم واللاعبين يبحثون عن افضل حذاء مخصص لممارسة لعبة او رياضة كرة قدم واللعب على الملاعب العشبية، فالحذاء المستخدم في مباريات كرة القدم لا يمكن اعتباره مجرد حذاء لممارسة ولعب كرة القدم، بل يتم اختيار افضل حذاء خاص بممارسة كرة قدم بناء على ارضية الملعب او الصالة الرياضية او المكان التي ستقام عليه مباريات كرة القدم، هناك احذية مخصصة للملاعب العشبية والملاعب الصناعية والترابية وغيرها من الصالات الرياضية، وفي هذا المقال الحذاء الرياضي لكرة القدم وافضل حذاء رياضي لكرة القدم للعشب الطبيعي ونتعرف أيضًا على أفضل الأحذية الرياضيّة للأقدام العريضة.

الحذاء الرياضي لكرة القدم

تعتبر كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية حول العالم والتي يستخدم فيها اللاعبون أقدامهم أكثر من أي جزء آخر من الجسم من أجل السيطرة على الكرة وإصابة الهدف فإن اللاعبين كثيرًا ما يبحثون لتحقيق الفوز على الخصم في الملعب عن الحذاء المناسب، لذلك فأن الأحذية التي يستخدمها اللاعبون هي جزء أساسي وجزء لا يتجزأ من هذه الرياضة.

كما توجد نماذج كبيرة ولا حصر لها من الأحذية الرياضيّة وعلى اللاعب أن يختار الحذاء الذي يناسبه ويساعده على الركض بكل راحة وسلاسة على أرضية الملعب بغض النظر فيما إذا كان الملعب مغطى بالعشب الطبيعي أو النجيل الصناعي أو أي مواد أخرى لأن الاختيار الخاطئ للحذاء الرياضي قد يكلّف الشخص الكثير، فقد يؤدي إلى تدمير الحذاء أو إصابة اللاعب.

افضل حذاء رياضي لكرة القدم للعشب الطبيعي

هناك أنواع كثيرة من الأحذية الرياضية، وهذه الأحذية تساعد اللاعب وتفيده بدرجة كبيرة في تحقيق الفوز أو الخسارة، ويمكن اختيار الحذاء المناسب بحسب الأرضيّة التي يلعب عليها اللاعب، وأفضل الأحذية بحسب نوع الملعب:

  • ملعب العشب الاصطناعي الغزير: إن أفضل الأحذية الرياضية التي يمكن اختيارها لهذا الملعب هي الأحذية ذات المرابط التي لها نعل خارجي بأرض متعددة ملتصقة بالأحجار، وغالبًا تشبه أحذية ملاعب العشب الاصطناعي أحذية ملاعب الأرضيات الصلبة، والفرق بينهما هو أن أحذية العشب الاصطناعي تكون أزرارها أقصر ودائرية الشكل.
  • ملعب العشب الاصطناعي الرقيق: حذاء العشب الصناعي الرقيق يحتوي على مرابط أقصر من المرابط المخصصة للعشب الصناعي الغزير لأن هذا الملعب يحتوي على عشب رقيق جدًا، ويحتوي الحذاء أيضًا على أزرار أكثر من أي حذاء رياضي آخر.
  • ملعب العشب الطبيعي الجاف والقاسي: أحذية ملاعب العشب الطبيعي تحتوي على عدد من الأزرار الإضافية والتي قد تسبب ألمًا أو إصابات للقدم لذلك، فالحذاء يصنع من المطاط وليس من المواد الصلبة مما يؤدي لخفض الضغط على المفاصل ولا ينبغي ارتداء هذا النوع من الأحذية على أرضيّة صناعيّة لأن مادة الـ TPU القوية والأزرار الطويلة قاسية على القدمين والكاحلين.

أفضل الأحذية الرياضيّة للأقدام العريضة

الأشخاص ذوو الأقدم العريضة يبحثون عن أحذية واسعة لتتناسب مع حجم قدمهم العريضة، وقد صممت بعض الأحذية بطريقة مخصصة لهذا النوع من الأقدام، وأول ما على الشخص فعله هو التأكد من قياسه للحصول على الحجم المناسب لأنه لا يوجد أسوأ من اللعب بحذاء صغير الحجم، ومن أفضل الأحذية للقدم الواسعة هي الأحذية ذات النعل الصناعي والتي تحتوي على قفل آمن وثابت في الكاحل مع طوق القفل المزدوج والذي يُعطي الاستقرار في الكاحل.

والأحذية التي تحتوي على ضمادة لخفة الحركة والتي تمنح الدعم الإضافي للشخص وتوفر سهولة التنقل والحركة؛ إذ يوفر الجزء العلوي من الحذاء لمسة مباشرة على الكرة ويوفر المزيد من المتانة والمزيد من التسارع وتغيير الاتجاه بكل يسر وسهولة، وتوجد الأحذية التي تحتوي على المطاط الذي يحمي القدم عند التعرّض للإصابة أو الضربات القوية.

وتوجد الأحذية التي تتميز بتدفق هواء مناسب وتهوية عالية، ويجب على الشخص عند اختيار الحذاء تجنّب الأحذية ذات الأوزان الثقيلة لأنها تسبب ألم القدمين، فلاعب كرة القدم يتعيّن عليه أن يجري لمدة طويلة لذلك فإن راحة القدم شرط أساسي عند الحصول على أحذية كرة القدم.

وفي ختام مقالنا نكون قد قدمنا لكم افضل حذاء رياضي لكرة القدم للعشب الطبيعي هذه الأحذية تساعد اللاعب وتفيده بدرجة كبيرة في تحقيق الفوز أو الخسارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P